اسعار عمليات شفط الدهون وأنواعها وتقنياتها المختلفة

اسعار عمليات شفط الدهوننظراً لوجود بعض حالات السمنة أو تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، وقد لا يفلح النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة في التخلص منها، فقد يلجأ البعض إلى شفط الدهون كأحد الإجراءات التجميلية الشهيرة، ولكن من أهم النقاط محل التساؤل اسعار عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة، وأيضاً كيفية اختلافها تبعاً للمنطقة المراد شفطها، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية شفط الدهون؟

تعمل جراحة شفط الدهون على إزالة الرواسب الزائدة من الدهون لنحت شكلًا محسنًا لجسد المريض، وعلى الرغم من أن شفط الدهون معروف كإجراء إزالة الدهون إلا أنه من أكثر الإجراءات المستخدمة لتحسين شكل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

أنواع عمليات شفط الدهون

شفط الدهون التقليدي

هو الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يقوم الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها، وهو يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، الحل يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

ADVERTISEMENT

شفط الدهون بالليزر

أو SmartLipo، وفي هذا الإجراء يتم استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها

شفط الدهون بالفيزر

شأو UAL، وهو يستخدم طاقة موجات صوتية تحت جلدك لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها.

ADVERTISEMENT

من المرشحون لعمليات شفط الدهون؟

شفط الدهون هو ببساطة إجراء تجميلي يزيل الدهون، التي لا يمكنك التخلص منها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

وهو إجراء جراحي قد يأتي مع بعض المخاطر، لذا من المهم أن تكون بصحة جيدة، وفي حدود حوالي 30% من وزنك المثالي، ولديك بشرة قوية ومرنة، ولست مدخناً، كما أن الأطباء لا ينصحوا بالعملية إذا كنت تعاني من أي مشكلات متعلقة بتدفق الدم، أو أمراض القلب أو السكري، أو ضعف جهاز المناعة.

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

تبدأ تكلفة عمليات شفط الدهون التقليدي في مصر من حوالي 800 دولار أمريكي، لكن هذه التكلفة لا تشمل إلا تكلفة العملية فقط، وتصل التكلفة في بعض الأحيان إلى 3.000 أو 4.000 دولار أمريكي للجسم بأكمله وتكون التكلفة بحسب خبرة الجراح، وتقدم بعض المستشفيات التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الكلية إلى 8.000 دولار.

ADVERTISEMENT

اسعار عمليات شفط الدهون بالليزر

تتراوح أسعار شفط الدهون بالليزر مصر ما بين 2500-5000 دولار تقريباً، وهذا الاختلاف تحدده عدة أسباب منها شهرة المركز ومستوى الخدمة الطبية وشهرة الطبيب الجراح ومكانته.

ولكن يمكن أن تتجاوز تكلفة عمليات شفط الدهون بالليزر فى مصر في حالة طلب أحد عروض الدفع المتكامل، حيث تتولى مراكز التجميل كافة نفقات الرحلة، بما في ذلك تكاليف الانتقال والإقامة والبرنامج السياحي، لكن في أغلب الأحوال لا تتجاوز التكلفة الإجمالية 10,000 دولار كحد أقصى.

اسعار عمليات شفط الدهون بالفيزر

بالنسبة لأسعار عمليات شفط الدهون من المناطق المتنوعة من الجسم، فإن التكلفة تختلف حسب المنطقة، والتقنيات المستخدمة، وحالة الشخص، وسعر الطبيب نفسه، وتتراوح أسعار شفط الدهون بتقنية الفيزر في مصر كما يلي:

ADVERTISEMENT
  • شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.
  • شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.
  • تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.
  • شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.
  • تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.
  • شفط اللغد يبدأ من 1450 دولار تقريباً.
  • تكلفة شفط البطن والأجناب مع التثدي تتراوح من 2900-3200 دولار تقريباً.
  • شفط البطن والأجناب والتثدي HD تبدأ من 4600-7000 دولار.

اسعار عمليات شفط الدهون في السعودية

يرتفع متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية بشكل عام بحيث يصل إلى ضعفين أو أكثر من الأسعار المتداولة عالمياً في مجال التجميل، فتبدأ أسعار عمليات شفط الدهون من 3.000 دولار أمريكي ويرتفع في بعض الأحيان إلى 10.000 دولار أمريكي.

اسعار عمليات شفط الدهون في الإمارات

تتفاوت تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات وتختلف تبعاً للعديد من العوامل، يأتي في مقدمتها طبيعة العملية ونوع التقنية المستخدمة في إجرائها، حيث:

  • تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في الإمارات ما بين 4000 دولار أمريكي وتصل حتى 10000 دولار.
  • عملية شفط الدهون التقليدية وهي الأقل شيوعاً اليوم تكون تكلفتها في متوسط 3000 دولار تقريباً.
  • بينما إجراء العملية باستخدام تقنية الفيزر أو نحت القوام الديناميكي 4D قد يرفع تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات لأكثر من 20000 دولار أمريكي في بعض الحالات.

نصائح قبل عملية شفط الدهون

  • إن الخطوة الأولى والأهم هي التشاور مع الجراح، تحدث عن أهدافك والفوائد والمخاطر المحتملة والتكاليف، اسأل عن كل ما يشغل رأسك.
  • إذا قررت إجراء العملية، فسوف يعطيك الجراح تعليمات حول كيفية التحضير لها، قد تشمل قيود على النظام الغذائي وتناول الكحول، عليك الالتزام.
  • أخبر الجراح بأي نوع حساسية لديك، وأي أدوية تتناولها، بما في ذلك الأدوية دون وصفة طبية والمكملات الغذائية، قد يطلب منك التوقف عن بعض المسكنات ومرققات الدم قبل عدة أسابيع من الجراحة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على اسعار عمليات شفط الدهون بأنواعها المختلفة، إذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد