اضرار الاكثار من اليانسون.. تعرف عليها

اضرار الاكثار من اليانسون
تناول اليانسون له العديد من الفوائد الصحية المذهلة، ولكن ما هي اضرار الاكثار من اليانسون ولماذا لا يجب تناوله في بعض الحالات دون استشارة الطبيب؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة الإجابة.

ADVERTISEMENT

فائدة اليانسون

تُستخدم أعشاب اليانسون لعلاج العديد من الحالات الصحية، حيث لها عدة فوائد لصحة الجسم، وذلك لاحتوائها على مواد ضرورية لصحة الإنسان.

يمكن أن يُستخدم اليانسون لعلاج اضطرابات المعدة والغازات، وعلاج الإمساك، كما يساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية لدى النساء وكذلك تقليل الأعراض التي تشعر بها النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية.

ADVERTISEMENT

يساعد اليانسون على تنشيط الشهية، وزيادة تدفق البول فيعطي نفس تأثير مدرات البول، كما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى علاج مشاكل النوم مثل الأرق، وفي حالات السعال والربو ومشاكل الصدر.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يقوم بعض الأشخاص بتطبيق اليانسون على الجلد لعلاج بعض الحالات الجلدية، مثل الصدفية ويُعتقد أنه قد يكون له دور في علاج حب الشباب ويساعد على شفاء الجروح.

ADVERTISEMENT

اليانسون مشروب له طعم جيد، وكذلك له رائحة ونكهة جيدة لذا يمكن استخدامه في الأطعمة مثل التوابل، ولكن مع كل ذلك فلا يجب الإفراط في تناوله لأن هناك احتمال لحدوث بعض المشاكل، وسنعرض لك اضرار الاكثار من اليانسون حتى تأخذ حذرك عند تناوله.

.

اضرار الاكثار من اليانسون

يمكن أن يستهلك معظم الأشخاص اليانسون بأمان دون التعرض لحدوث أي أضرار، ومع ذلك فهناك بعض المخاوف، وتشمل اضرار الاكثار من اليانسون ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • يمكن أن يؤدي رد فعل تحسسي، خاصة لدى الأشخاص المصابين بحساسية من النباتات من نفس العائلة، مثل الكرفس والبقدونس.
  • له خصائص تشبه الإستروجين في تأثيرها، فبالتالي يمكن أن يُسبب زيادة الحالات الحساسة للهرمونات، مثل سرطان المبيض والثدي.
  • برغم أنه يُسبب خفض مستويات السكر في الدم، إلا أن هناك مخاوف من أنه قد يؤثر على السيطرة على مستويات السكر في الدم أثناء أو بعد العملية الجراحية، لذا يجب التوقف عن تناوله قبل إجراء أي عملية جراحية بحوالي أسبوعين على الأقل.
  • يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري اتباع الحذر عند تناوله، واستشارة الطبيب ومراقبة مستويات السكر بانتظام، لأنه يُسبب انخفاض مستويات السكر في الدم.

.

اضرار الاكثار من اليانسون مع بعض الأدوية

يمكن أن تحدث بعض التفاعلات الضارة والآثار الجانبية السيئة عند تناول اليانسون مع بعض الأدوية، لذا سنعرض اضرار الاكثار من اليانسون مع بعض الأدوية كما يلي:

  • مع حبوب منع الحمل، حيث أن بعض حبوب منع الحمل تحتوي على الإستروجين، ولأن اليانسون له بعض تأثيرات الإستروجين، لذا فإن تناولهما معاً قد يقلل من فعالية حبوب منع الحمل.
  • مع حبوب الإستروجين، التي يمكن تناولها لعلاج بعض الحالات، لذا فإن تناول اليانسون معها قد يقلل من فعاليتها في العلاج.
  • مع دواء تاموكسيفين، وهو يُستخدم لعلاج بعض أنواع السرطان والوقاية منها، وهناك بعض أنواع السرطانات الحساسة لمستويات الإستروجين في الجسم، لذا فإن تناول اليانسون الذي يؤدي نفس تأثير الإستروجين، يمكن أن يقلل من فعالية هذا الدواء في العلاج.

لذلك من الضروري استشارة الطبيب والتأكد من اضرار الاكثار من اليانسون، لضمان عدم حدوث أي تفاعلات أو آثار جانبية خطيرة عند تناوله.

ADVERTISEMENT

.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن أوضحنا لك اضرار الاكثار من اليانسون، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-582/anise
https://www.healthline.com/nutrition/anise#section9
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد