اضرار فاكهة الكاكا .. قد تقلل من ضغط الدم بشكل ملحوظ

اضرار فاكهة الكاكافاكهة الكاكا من الفواكه حلوة المذاق، كما أنها غنية بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية المتنوعة، ولكن يجب أيضًا معرفة اضرار فاكهة الكاكا لتوخي الحذر، تابع المقال التالي لمعرفة اضرار فاكهة الكاكا .

ADVERTISEMENT

اضرار فاكهة الكاكا

اضرار فاكهة الكاكا لاتكاد تُذكر، فلم تثبت أي أضرار عدا أن فاكهة الكاكا قد تقلل من ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذا تجنب تناوله إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، ولكن بخلاف ذلك استمتع بهذه الفواكه اللذيذة والفوائد الصحية التي ستوفرها لك!

القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا

بغض النظر عن اضرار فاكهة الكاكا التي لا تكاد تذكر، يمكنك الاستفادة من فاكهة الكاكا الغنية بالمغذيات، وتشمل القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا مايلي:

ADVERTISEMENT

الكاكا غنية بفيتامين A، وفيتامين C، الهام للكولاجين في النسيج الضام، وفيتامين E، وفيتامين B6، وكذلك الألياف الغذائية، والمنغنيز، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور.

كما أن الكاكا تحتوي على المركبات العضوية التي تشمل catechins الكاتيكين، و gallocatechin، وحمض البيتولينيك، ومختلف المركبات الكاروتينويدية التي تقع داخل مجموعة B من الفيتامينات.

ADVERTISEMENT

الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا

إن القائمة الطويلة من الفوائد الصحية التي يمكن أن تمنحها هذه الفاكهة ترجع أساسًا إلى وجود محتوى الفيتامينات والمعادن المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى بعض المركبات العضوية، حيث تشمل الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا مايلي:

وفي النهاية وبعد معرفتك اضرار فاكهة الكاكا التي لا تكاد تذكر، وأيضًا القيمة الغذائيه المرتفعة لفاكهة الكاكا، وفوائدها الصحية المتعددة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد