البقع البيضاء في الأسنان

البقع البيضاء في الأسنان
الكل يرغب بالحصول على ابتسامة صحية ناصعة البياض وتخلو من التسوس و البقع البيضاء في الأسنان ، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن أسباب تكون هذه البقع البيضاء وكيفية التخلص منها.

ADVERTISEMENT

ما هي أسباب تكون البقع البيضاء في الأسنان ؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتكون البقع البيضاء في الأسنان ، ومن الأسباب الشائعة:

تسمم الأسنان بالفلور

ADVERTISEMENT

عادة ما يُصاب الناس بهذا عندما يكونون صغارًا إذا تناولوا الكثير من المواد التي تحتوي على الفلورايد.

نقص تكون مينا الأسنان

ADVERTISEMENT

تحدث هذه الحالة عندما لا تتشكل مينا أسنان الشخص بشكل صحيح، ويحدث هذا أثناء الطفولة فقط عندما لا تزال أسنان الشخص تتطور. ومع ذلك، يمكن أن تزيد من خطر تسوس الأسنان.

إهمال تنظيف الأسنان 

تشمل الأسباب الأخرى للبقع البيضاء على الأسنان، سوء نظافة الأسنان، خاصة عندما يتناول الشخص الكثير من الأطعمة الحمضية أو السكرية.

ADVERTISEMENT

علاج البقع البيضـاء في الأسنان

هناك العديد من العلاجات الممكنة لـ البقع البيضاء في الأسنان ، وتعتمد هذه العلاجات على السبب وراء البقع البيضاء وحالة أسنان الشخص.

كشط المينا 

قد يكون بعض الأشخاص قادرين على إجراء عملية جراحية دقيقة لمعالجة البقع البيضاء، وخلال هذا الإجراء، يزيل طبيب الأسنان كمية صغيرة من مينا الأسنان لتقليل ظهور البقع البيضاء. ويتبع هذا العلاج الاحترافي عادةً تبيض الأسنان، مما يجعل الأسنان تبدو أكثر تناسقًا في اللون.

ADVERTISEMENT

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع البيضاء والبقع الأخرى، وتتوفر مجموعة متنوعة من منتجات تبييض الأسنان، مثل شرائط التييض.

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من بقع بيضاء رؤية طبيب الأسنان ليقوم بعلاجات التبييض الاحترافية، وهذه العلاجات تميل إلى استخدام حلول تبييض أقوى من تلك المتوفرة في الصيدليات، والتي قد تجعلها تعمل بشكل أفضل.

ADVERTISEMENT

تركيب قشرة للأسنان

يتم تركيب قشرة رقيقة للأسنان تعمل كأغطية واقية متصلة بالسطح الأمامي لأسنان الشخص، ويمكنها إخفاء البقع البيضاء وغيرها من الشوائب بشكل فعال للغاية. وتتوفر قشور الأسنان فقط عند طبيب الأسنان ويجب أن تكون مجهزة بشكل احترافي.

الفلورايد الموضعي

ADVERTISEMENT

قد يطبق طبيب الأسنان الفلورايد الموضعي على أسنان الأشخاص الذين يعانون من نقص تكون ميناء الأسنان، وهذا قد يشجع على تطوير المينا ويساعد على منع تسوس الأسنان.

الوقاية من البقع البيضاء

لمنع تكون البقع البيضاء على الأسنان، من المهم ممارسة النظافة الجيدة للأسنان، ويشمل ذلك:

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام. إذا أمكن، فقم بتنظيف فمك وشطفه بعد كل وجبة، ويجب عليك أيضًا تنظيف الأسنان ليلاً واستخدام فرشاة أسنان كهربائية مصممة لتقليل تراكم البلاك.
  • قد يوصي طبيب أسنانك أيضًا بمعجون أسنان مصمم لإعادة تمعدن المينا وحماية أسنانك من البقع البيضاء.
  • يمكن تناول كميات أقل من السكر والأطعمة الحمضية لحماية المينا ومنع البقع البيضاء.
  • أقلع عن التدخين لتشجيع نمو الأسنان بشكل صحي في طفلك.
  • لمنع التعرض الزائد للفلورايد في الأطفال الصغار، راقب أطفالك وهم ينظفون أسنانهم. ولا يجب وضع الكثير من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان، ولكن بدلاً من ذلك يطبق مقدار بحجم حبة البازلاء على فرشاة الأسنان.
  • أيضا، يجب تعليم الأطفال عدم ابتلاع معجون الأسنان أثناء التنظيف، وراقب كمية الفلوريد التي يستهلكها طفلك، ويوجد الفلورايد في عصائر الفاكهة والمياه المعبأة في زجاجات والمشروبات الغازية، لذلك راقب كل ما يتناوله طفلك.

والآن وبعد أن تعرفت على أسباب تكون البقع البيضاء في الأسنان وكيفية علاج هذه البقع والوقاية من تكونها، إذا كان لديك أحد الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أماني السيد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/dental-and-oral-health/white-spots-on-teeth
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد