الحمل في الشهر السابع والجماع .. هل هو أمر آمن؟

الحمل في الشهر السابع والجماع
تعرفي معنا من خلال المقال الآتي على بعض تفاصيل الحمل في الشهر السابع، بالإضافة إلى الحمل في الشهر السابع والجماع ؛ هل يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية بشكل آمن خلال هذه الفترة أم لا؟

ADVERTISEMENT

الجنين في الشهر السابع

يبدأ الثلث الثالث من الحمل خلال الشهر السابع من الحمل، في الأسبوع 28.

ماذا يحدث خلال الأسبوع 25-26؟

  • الجنين لديه طول تاجي مقعدي (قياس طول الجنين من أعلى الرأس، التاج، وحتى أسفل الردفين) يصل لحوالي 9 بوصات (23 سم).
  • يتطور الجنين ويبدأ في تكوين الدهون من الآن وحتى نهاية الحمل.

ماذا يحدث خلال الأسبوع 27-28؟

  • يكون الطول التاجي المقعدي للجنين حوالي 25 سم.
  • يتم دمج الجفون عادة معًا حتى حوالي 28 أسبوعًا.

الحمل في الشهر السابع والجماع

إذا كان الحمل طبيعي وصحي دون أي مضاعفات حتى الآن، فإن الجماع آمن تمامًا حتى يوم الولادة. في الواقع، يعتقد البعض أن ممارسة العلاقة الزوجية في الأيام التي تسبق الولادة يمكن أن تؤدي إلى ولادة الطفل في وقت أقرب. وعلى الرغم من أنك تعرفين أن ممارسة العلاقة الزوجية آمنة تمامًا خلال الثلث الثالث من الحمل، فقد تتراجع الرغبة الجنسية لديك، حيث قد يكون من الصعب في بعض الأحيان إقناع شريك حياتك بأن ممارسة العلاقة الزوجية لن تؤذي الطفل. يخاف الرجال في بعض الأحيان من أنهم قد يعرضون الطفل للخطر خلال الجماع، ولكن يمكنك إبلاغ شريكك أن فرصة إيذاء الجنين خلال فترة الجماع غير موجودة بالمرة.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: كل ما يتعلق بـ الحمل في الشهر السادس والجماع

هل الحمل في الشهر السابع والجماع أمر آمن؟

على الرغم من أن الجماع في الثلث الأخير من الحمل يعتبر أمر صحي في أغلب الحالات، إلا أن هناك حالات قليلة يجب عليك فيها تجنب ممارسة العلاقة الزوجية.

النزيف أو التبقع بعد الجماع: من الأفضل أن تتجنب النساء اللاتي تلاحظن النزيف أو التبقع بعد الجماع، على الأقل حتى التحدث الطبيب الخاص بك لتحديد السبب.

المشيمة المنزاحة: وهي من مضاعفات الحمل التي تغطي المشيمة بها جزئيًا أو كليًا عنق الرحم. يجب على النساء المصابات بالمشيمة المنزاحة تجنب ممارسة العلاقة الزوجية، لأنه قد يسبب مضاعفات أكثر خطورة.

سيلان ماء الرحم (الدخول في المخاض): يجب على النساء تجنب ممارسة الجنس بعد سيلان ماء الرحم، حيث لم يعد الطفل محميًا من الإصابات المحتملة.

حتى لو بدا الأمر غير مريح إلى حد ما، أو كان لدى شريكك لديه بعض التحفظات، فإن الجماع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة هي نشاط طبيعي وصحي تمامًا للاشتراك فيه. للمزيد من المعلومات حول الحمل في الشهر السابع والجماع تواصلي معنا، أو قومي بترك أسئلتك لنا عبر هذا الرابط.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة الأهواني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد