لماذا تتجاهل النساء الخيانة الزوجية ؟ ونصائح ذهبية لك

الخيانة الزوجية
هل لا تهتم النساء بالخيانة فعلاً؟ أم تتجاهلها؟، في الأغلب تخاف المرأة العربية من الحديث عن الخيانة الزوجية أمام صديقاتها وعائلتها، إما لأنهن سيتهمونها بالتقصير في واجباتها الزوجية أو بأنها امرأة ضعيفة الشخصية ويسهل خيانتها، وفي الحالتين تختار التجاهل أو الطلاق، عزيزتي لا تقلقي لأنك في هذه المقالة ستعرفين علامات الخيانة الزوجية وطرق تصرف المرأة مع الخيانة، ونصائح مهمة لكِ.

ADVERTISEMENT

علامات الخيانة الزوجية

هذه العلامات قد تشير للزوج الخائن بوضوح:

  • إذا تحجج بالسفر كل فترة في حين أن العمل لم يرسله إلى مناطق تحتاج إلى سفر.
  • إذا لم يكن موجود في العمل الخاص به.
  • في حالة إن كان يأخذ الكثير من الملابس معه في أي مكان، ولو في مكان بسيط لا يحتاج إلى كل هذه الملابس.
  • الحماس لزميلة العمل والاستعداد لمساعدتها على الخروج، وحينما تطلبين منه الذهاب معه يرفض بشدة.

لماذا تتجاهل النساء الخيانة الزوجية ؟

تتجاهل المرأة الخيانة الزوجية رغم أنها تعرف أن زوجها كاذب، بالرغم من هذا فهن يعانين بصمت ويشعرن بغضب شديد تجاه شريك حياتهن، وتقرر استكمال العلاقة الزوجية لعدة أسباب تختلف من امرأة إلى أخرى، منها التالي:

ADVERTISEMENT

الأطفال

يصعب على المرأة اتخاذ قرار الطلاق أو الانفصال في حالة وجود أطفال، فهي تفضل التضحية والألم النفسي الذي تسببه الخيانة الزوجية على أن تربي أطفالها بمفردها، وفي بعض الحالات لا يتدخل الزوج كثيراً في التربية إلا أنها تشعر أن وجوده في حياة الأطفال أفضل لهم.

المسؤوليات المادية

أغلب النساء يتركن العمل من أجل الزواج، وتقرر بعضهن مع الحمل والرضاعة أخذ أجازات من العمل من دون راتب مالي، وهكذا تبدأ قصة الأجازات التي لا تنتهي، فتأخذ أجازة لتربية الأولاد ولم تطور نفسها كما يحتاج سوق العمل، بل أن أغلبهن لسن متعلمات من الأساس ولا يجدن المال ليكون لهن حياة مستقلة بعد الانفصال والزواج.

ADVERTISEMENT

الحب

تتجاهل المرأة الخيانة الزوجية بدافع أنها تحب زوجها، فبالرغم من أن الخيانة أمر لا يمكن قبوله بالنسبة إليها إلا أنها لا تريد تركه.

الخيانة لمرة واحدة

بعض النساء تسامح الرجال على الخيانة الزوجية لأنها حدثت مرة واحدة، عندما تسامح المرأة زوجها على خيانته لأنه فعلها مرة واحدة، يحدث هذا نتيجة أن المرأة تشعر بالذنب مثل أنها لم تقدم له دعم عاطفي.

الانتقام

ستجدين نفسك غير قادرة على السماح ولكنك ستشعرين بالرغبة في الانتقام بعدة طرق وهو معك، إما لرغبة في تحويل حياته إلى جحيم وافتعال المشاكل أو أنك مدركة أنه بعد الطلاق سيتزوج الأخرى، وتريدين إغلاق هذا الباب عليه، وبعض النساء تفكر في الجانب الآخر وهو الخيانة، لكن بعد فترة من الغضب الداخلي يفكرن ما هو الهدف وراء هذا؟، ولماذا تمنع زواجه بأخرى؟

ADVERTISEMENT

الانفصال

عندما تعرف المرأة بخيانة زوجها، وتصارحه ويجدان أن الطلاق صعب لوجود الأطفال، فتصبح المشاعر باردة بين الطرفين، ويعيشان كلا من الزوج والزوجة في نفس المنزل ولكن في غرفة منفصلة عن الآخر، وقد يستمر هذا الانفصال في نفس المكان لسنوات.

اقرئي ايضا : كيف يمكن للحياة ان تستمر بعد الانفصال؟

الاكتئاب

من الشائع عند النساء الشعور بالاكتئاب والألم النفسي، بعض النساء يشعرن أنهن غير مرغوب بهن وبانخفاض التقدير النفسي، مثل أن تقولي لنفسك “أنا مملة ولست جذابة” وتبدأين في الحديث مع نفسك بطريقة ليس فيها تقدير واحترام لذاتك.

ADVERTISEMENT

اقرئي ايضا: انواع الاكتئاب والاعراض المصاحبة لكل نوع

رغبة في التغيير

تعتقد النساء أنهن يستطعن تغيير الرجال لذلك يأخذن قرار بالتسامح لأنه لن يكرر الخيانة مرة أخرى، ولكن يحدث هذا بعد سيل من الاعتذارات ومحاولة المصالحة من قبل الرجل، إذا اختارت المرأة هذا القرار لتتجاهل الخيانة الزوجية ، فستعيش وهي غاضبة وهناك نوع من الشك وعدم الثقة وتنتظر أن يثبت لها الزوج أنه لن يخونها مجدداً.

طرق التعامل مع الخيانة الزوجية

ولكي تتعاملي بطريقة أفضل مع الخيانة الزوجية إليك التالي:

ADVERTISEMENT
  • تحدثي مع طبيب نفسي يساعدك على اتخاذ القرار السليم.
  • رتبي نفسك وحالتك النفسية على أن هناك حلان لا ثالث لهما وهما البقاء أو الطلاق.
  • لا تأخذي قرار الطلاق بسرعة، وتحدثي مع شخص أمين ويرى الصورة كاملة وغير متحيز لك أو للزوج.
  • فكري قبل أن تبلغي الطرف الآخر بقرارك بنتائج هذه القرارات.

في الختام، نرجو أن نكون قدمنا لك جميع المعلومات عن العلامات التي تتجاهلينها عند زوجك وكيف تتصرفين عند الخيانة الزوجية، يمكنك استشارة احد اطبائنا من هنا

اقرئي ايضا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.mamamia.com.au/why-do-people-ignore-cheating/ https://www.dailymail.co.uk/femail/article-3128393/He-s-lifting-weights-cleaning-car-showering-bed-signs-s-cheating-women-ignore.html https://www.psychologytoday.com/blog/healthy-connections/201003/the-blind-side-when-the-one-you-love-cheats
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد