الدراجة الثابتة والكرش .. هل تساعد على حرق دهون البطن؟

الدراجة الثابتة والكرشتسبب مشكلة الكرش عادة الإزعاج والإحراج لصاحبها، فضلاً عن المشكلات الصحية التي قد تنشأ بسبب تراكم الدهون على منطقة البطن، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق تخسيس منطقة البطن وفقدان الدهون الموجودة بها، وبالطبع من هذه الطرق التمرينات الرياضية، فهل هناك علاقة بين الدراجة الثابتة والكرش ؟ وهل يمكن أن تساعد على حرق الدهون في تلك المنطقة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

ما فوائد الدراجة الثابتة؟

هي أحد أشهر أنواع الدراجات الرياضية التي يمكن استخدامها في الجيم أو المنزل، وتقدم الدراجة الثابتة العديد من الفوائد لصحة الجسم، بما في ذلك ما يلي:

  • تساعد على تحسين صحة القلب وزيادة التحمل من خلال إمكانية القيام بـ تمارين الكارديو.
  • تساهم في حرق السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.
  • تعتبر تمارين الدراجة الثابتة ممتازة لبناء وتقوية الساق، وهي من أهم فوائدها حيث تعمل عضلات الساق بشكل مستمر أثناء التبديل، لذلك يمكنك القيام بإضافة المزيد من الجهد لبناء عضلاتك.
  • بعض أنواع الدراجات الثابتة تأتي بخيارات إضافية مثل إمكانية قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وشاشات لعرض السعرات التي تم حرقها.

الدراجة الثابتة والكرش

يقوم التمرين باستخدام الدراجة الثابتة على إدراج العديد من عضلات الجسم في التمرين، بما في ذلك عضلات الساقين والأرداف والذراعين، وأيضاً منطقة البطن وعضلاتها التي تعرف بـ عضلات المعدة.

ADVERTISEMENT

يقول مدربو اللياقة البدنية أنه من المرجح أن التمرين على دراجة ثابتة يساعد في فقدان انتفاخ البطن الإضافي من الدهون مقارنة بتخفيض القيمة المطلقة، فالتمرين وخاصة الكارديو، يساعدك على فقدان الدهون الحشوية الموجودة في البطن العميق واكتساب العضلات الهزيلة، يقوم البرنامج الثابت على مدار الأسبوع بحرق السعرات الحرارية ويحفز حرق الدهون حتى تصبح منطقة البطن أقل نحافة.

التمرين على الدراجة الثابتة لتخسيس الكرش

  • إذا كنت مستجداً في ممارسة الرياضة، فقم ببناء روتين منتظم يتضمن 30 دقيقة على الأقل من الكارديو متوسطة الشدة خمس إلى ست مرات في الأسبوع.
  • قم بهذا التمرين المعتدل الكثافة عن طريق تحريك الدراجة الثابتة في جهد يرفع معدل ضربات القلب إلى ما بين 50 و 70 في المائة من الحد الأقصى.
  • تشرح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها طرق تقييم ما إذا كنت تعمل بهذه الكثافة أم لا.
  • إذا لم تتمكن من الالتزام لمدة 30 دقيقة متواصلة بركوب الدراجات الثابتة، فيمكنك تقسيمها إلى فترات زمنية مدتها 10 دقائق، يمكنك بهذا البرنامج المتقطع أيضاً الاستفادة، وحرق السعرات الحرارية للمساعدة في تقليل الدهون في البطن.

تمرين الدراجة الثابتة عالي الكثافة لتخسيس الكرش

  • بمجرد أن تتمكن من إدارة التمرين بشكل معتدل، اعمل بجد أكبر في عدد من الجلسات الأسبوعية.
  • عندما تقوم بتدوير الدراجة الخاصة بك، قم بزيادة المستوى أو المقاومة التي تستخدمها في اثنين من التمارين.
  • استمر لمدة 20 إلى 30 دقيقة في هذه الكثافة العالية التي ترفع معدل ضربات القلب إلى حوالي 75 إلى 85 في المئة من الحد الأقصى.
  • سوف تتركك التمرينات عالية الكثافة متصبباً بالعرق ومجهداً، لكن الجهد يستحق كل هذا العناء عندما ترى مقاس بطنك ينخفض.

دراسة عن فوائد الدراجة الثابتة لتخسيس الكرش

نشر عدد 2008 من مجلة “الطب والعلوم في الرياضة والتمرين”، دراسة توضح أنه عندما كان المشاركون الذين يعانون من زيادة الوزن يعملون بكثافة عالية في تمرينين في الأسبوع، وبكثافة منخفضة إلى معتدلة في ثلاثة تمارين، فقدوا دهون البطن أكثر من المشاركين الذين عملوا في كثافة منخفضة إلى معتدلة في جميع التدريبات الخمسة.

ADVERTISEMENT

حدثت هذه الزيادة في فقدان الدهون على الرغم من حرق جميع المشاركين تقريبًا نفس عدد السعرات الحرارية في كل تمرين.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على العلاقة بين الدراجة الثابتة والكرش وكيفية التمرين عليها لحرق دهون البطن، إذا كان لديكم استفسارات أخرى يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/189913-how-to-ride-a-stationary-bike-to-burn-belly-fat/
https://livehealthy.chron.com/riding-stationary-bike-lose-stomach-fat-5281.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد