متى يأكل الطفل الزبادي ؟ وفوائده ووصفات للأطفال بالزبادي

متى يأكل الطفل الزبادييعد الزبادي من أسهل الأطعمة بشكل لا يصدق في تناوله وبلعه، لذلك فهو من أكثر الخيارات طرحاً على المائدة عند التفكير في إدخال الأطعمة الصلبة لنظام الطفل الغذائي، ولكن متى يأكل الطفل الزبادي ؟ هذا هو السؤال الأكثر أهمية الآن، والذي سنجيب عنه اليوم، كما سنتعرف سوياً على فوائد الزبادي للطفل، ووصفات للأطفال باستخدام الزبادي، فتابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال.

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد الزبادي للأطفال؟

إن هناك ثلاثة أسباب رئيسية تجعل من الزبادي طعاماً جيداً للأطفال، وتشمل ما يلي:

  • الزبادي هو مصدر سهل وسريع الحصول عليه، وملائم للبروتين الذي يحتاجه الطفل.
  • يحتوي الزبادي على البروبيوتك، لذا يساعد على ضبط جهاز المناعة في الأمعاء، ويساعد على البدء في التعرف على البكتيريا المفيدة والبكتيريا الضارة.
  • الزبادي يحتوي على لاكتوز أقل من الحليب الكامل، مع العلم أن الأطفال يكون لديهم إنزيم لكسر اللاكتوز، لذا لا يعانون من عدم تحمل اللاكتوز مثل البالغين.

متى يأكل الطفل الزبادي ؟

إذا كنتِ تريدين إدخاله إلى نظام طفلكِ الغذائي، وتتساءلين متى يأكل الطفل الزبادي بالتحديد، فإنه يتفق معظم الخبراء على أن الشهر السادس هو وقت جيد لأن يتناول الطفل هذا الطعام الغني واللذيذ، وهو الوقت نفسه الذي لا يكون هناك خوف من إعطاء الطفل الأطعمة الصلبة المناسبة.

ADVERTISEMENT

بمجرد أن يبدأ طفلكِ في تناول الزبادي، قد تكون هناك تساؤلات أخرى، مثل ما هي أفضل الوصفات بالزبادي؟ وما مدى إمكانية إعطاء الطفل الزبادي اليوناني؟ لذا تابعي الفقرات القادمة لتتعرفي على الإجابات.

هل يمكن إعطاء الطفل الزبادي اليوناني؟

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين، وعادة ما يحتوي على نسبة سكر أقل من الزبادي التقليدي، كما يُصفى الزبادي اليوناني أكثر من الزبادي العادي، وهذا يعني أن أحد البروتينات التي تسبب الحساسية، وهو مصل اللبن ومستويات اللاكتوز تكون أقل في الزبادي اليوناني، مما يجعل من السهل هضمه أكثر من الحليب الكامل.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك، هناك أطباء أطفال وأخصائيون في التغذية يحذرون من اللبن والزبادي اليوناني بشكل عام، بسبب حساسية الحليب وعدم تحمل اللاكتوز، لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً.

الزبادي والحساسية

تحدث تفاعلات الحساسية تجاه الزبادي عندما يكون لدى الأطفال حساسية من الحليب، إذا كان الزبادي مصنوعاً من حليب الأبقار، وتشمل بعض علامات الحساسية:

إذا لاحظتِ أي من هذه العلامات يجب التوقف عن إطعام الطفل الزبادي والذهاب إلى الطبيب.

ADVERTISEMENT

وصفات للأطفال باستخدام الزبادي

حبوب الأرز بالزبادي

يمكن خلط حبوب الأرز الخاصة بالأطفال مع الزبادي بدلاً من الحليب، مع الفواكه البسيطة المهروسة أو عصير التفاح المنزلي لزيادة الكالسيوم والبروتين.

بودينغ الموز والزبادي

إحدى الوصفات المقترحة هي خلط 2-4 ملاعق كبيرة من الموز مع ملعقة صغيرة من الزبد على النار، ثم رفعها وإضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، ثم تبريد الخليط وخفقه.

الفاصوليا السوداء والزبادي

تتكون الوصفة من ربع كوب من الفاصوليا السوداء، وربع كوب من الأفوكادو، وربع كوب من الزبادي العادي، مع 2 ملعقة شاي من الزيت النباتي، يتم الجمع بين المكونات في الخلاط أو معالج الطعام ثم تقديمها للطفل.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزتي الأم، بعد أن أجبنا على تساؤل متى يأكل الطفل الزبادي وقدمنا لكِ بعض المقترحات لوصفات الأطفال، إذا كان لديكِ أي استفسار آخر، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/parenting/can-babies-have-yogurt
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد