المشمش المجفف والرجيم .. كيف يساهم المشمش في انقاص الوزن؟

المشمش المجفف والرجيمقد يجهل الكثيرون العلاقة بين المشمش المجفف والرجيم ، فقد يحتار من يرغب بعمل الرجيم في اختيار الأطعمة المفيدة، التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، وتساهم في نفس الوقت في إنقاص الوزن، والمشمش المجفف قد يكون الاختيار الأمثل في تلك الحالة، تعرف في المقال التالي على العلاقة بين المشمش المجفف والرجيم.

ADVERTISEMENT

ما هو المشمش المجفف وما هي فوائده؟

المشمش المجفف هو شكل من أشكال ثمرة المشمش بعد تجفيفها، وعلى الرغم من أن المشمش الطازج من أهم المصادر لكثير من العناصر الغذائية، إلا أن بعض المواد الغذائية الأخرى تصبح أكثر تركيزًا في المشمش المجفف، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الفواكه المجففة.

تجفيف المشمش يزيد أيضًا من عمره الافتراضي، ويجعله أكثر ملائمة للنقل، وللأكل سواء في المنزل أو في العمل، كما أن المشمش المجفف يوفر قيمة غذائية أكبر مقارنًة بنفس وزنه من المشمش الطازج.

ADVERTISEMENT

يمكن العثور على المشمش المجفف في الأسواق والمتاجر في جميع أنحاء العالم، كما يمكن تحضيره في المنزل، وتختلف نوعية المشمش المجفف في أجزاء مختلفة من العالم، حيث تختلف معايير الفاكهة المجففة من منطقة لأخرى، فعلى سبيل المثال، بعض المشمش المجفف يحتوي على مياه أكثر من غيره، مما يعني انخفاض مستويات مضادات الأكسدة وارتفاع تركيز فيتامين C فيه.

ما هي القيم الغذائية في المشمش المجفف ؟

التركيب الغذائي للمشمش المجفف يتضمن حوالي 2 جرام من الألياف، كما يحتوي أيضًا على جرام من البروتين وكمية ضئيلة من الدهون وذلك لكل 30 جرام.

ADVERTISEMENT

المشمش المجفف يحتوي على فيتامين C بنسبة أقل من المشمش الطازج، ولكنه يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E، كما أن هناك أيضًا كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والكاروتينات في هذه الفاكهة المجففة.

ما هي العلاقة بين المشمش المجفف والرجيم ؟

المشمش المجفف والرجيم متلازمان، حيث أن المشمش المجفف من أفضل الأطعمة التي تساهم في إنقاص الوزن، ويوصي بجعلها من الأطعمة الأساسية في الرجيم، وذلك للأسباب التالية:

  • تحتوي 100 جرام من المشمش المجفف على حوالي 200 سعرة حرارية فقط، ومعظمها من السكريات الطبيعية، مما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه المجففة لفقدان الوزن.
  • المشمش المجفف يسد الجوع لمدة تصل إلى 5 ساعات، مما يساهم في تقليل كمية الطعام المستهلكة وإنقاص الوزن.
  • هناك كمية كبيرة من السكر الطبيعي في المشمش، وبالتالي فإن المشمش المجفف عند تناوله لا يتطلب إضافة السكريات أو المواد الحافظة على عكس بعض الفواكه المجففة الأخرى، مما يساعد في تقليل كمية السكر المستهلكة والمساعدة في انقاص الوزن.
  • المشمش المجفف غني بالألياف، ولذلك يقوم بتنظيم حركة الأمعاء، كما أنه يحسن من كفاءة امتصاص المواد الغذائية، ويعزز وظيفة المناعة في القناة الهضمية، لذلك فإن إضافته في النظام الغذائي أثناء الرجيم يساعد في راحة الجهاز الهضمي.

في النهاية إضافة المشمش المجفف إلى النظام الغذائي الخاص بك هو وسيلة رائعة للحصول على العديد من العناصر الغذائية الهامة وأيضًا لإنقاص الوزن، إذا كان لديك أي تساؤلات أو استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضًا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/dried-apricots.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد