اين توضع الكمادات للاطفال لخفض درجة الحرارة ؟

اين توضع الكمادات للاطفالغالبًا ما تستخدم الأمهات الكمادات الباردة لخفض درجة حرارة الأطفال، ولكن الكمادات سواء كانت الباردة أو دافئة لها العديد من الاستخدامات، تعرف عليها وتعرف اين توضع الكمادات للاطفال في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

اين توضع الكمادات للاطفال لخفض الحرارة ؟

يمكنك وضع الكمادات الباردة لخفض درجة الحرارة عند الأطفال في أي مكان على الجسم، بما في ذلك العينين أسفل الظهر والجبهة وغير ذلك الكثير.

لا يفضل استخدام كمادات الثلج على الأطفال، فقد لا يكونوا قادرين على تحمل درجات الحرارة الباردة، ويفضل استخدام قطعة قماش مبللة بالماء البارد واستخدامها بدلاً من ذلك.

ADVERTISEMENT

تجنب عمل كمادات أو فرك بشرة طفلك بالكحول، لأنه قد يعطي نتائج عكسية ويزيد من الحمى، من المهم أن تتأكد دائمًا من أن الطفل يشعر بالراحة، وأنه لا يشعر بالبرد الشديد مع استخدامات الكمادات.

كمادات أسفل الساقين للحمى

تبريد أسفل الساقين مع مناشف مبللة هو علاج شعبي لخفض الحمى، وينطوي على غمس اثنين من المناشف في الماء الدافئ للأطفال، ثم تُعلق المناشف قليلاً وتلف حول كل من أرجل الطفل السفلية ثم يتم لف المناشف الجافة حول المناشف المبللة، وتُترك المناشف لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

ADVERTISEMENT

ولكن انتبه؛ إذا كانت ذراعي الطفل وأرجله باردة على الرغم من الحمى، فمن الأفضل عدم تبريدهما بهذه الطريقة.

استخدامات أخرى للكمادات الباردة

جميع الأطفال يواجهون إصابات وآلام في العضلات من وقت لآخر، ويمكن أن توفر الكمادات الباردة غالبًا الراحة الفورية من الألم، كما يمكن أن تساعد أيضًا في الحد من أي كدمات.

يمكنك عمل كمادات باردة لطفلك بأدوات منزلية بسيطة، بما في ذلك الثلج، أو الخضروات المجمدة، أو حتى منشفة مجمدة.

ADVERTISEMENT

تنبيهات هامة

الكمادات تبرد الجسم من الخارج دون علاج سبب الحمى، ولا يكاد يوجد أي دراسات جيدة حول ما إذا كانت هذه الأنواع من أساليب التبريد المطبقة خارجيًا تساعد على تخفيف الحمى لدى الأطفال، لذا يجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب الحمى واستخدام العلاج الأمثل.

كمادات الخل .. هل هي فعّالة؟

هل يمكن علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بالخل؟

اعتدنا على رؤية الجدات عند ارتفاع درجة حرارة الأطفال يسرعون لاستخدام الخل أو خل التفاح بشكل خاص لاعتقادهم أنها “تسحب” الحمى، حيث يبللون قطعة من القماش بالخل المخفف ويضعونها على جبهة الطفل أو بطنه، أو يضيفون كوبًا من الخل إلى حمام دافئ، وبعض الناس ينقعون أيضًا قطعة قماش ويلفونها حول باطن قدمي الطفل المريض.

ADVERTISEMENT

وعلى الرغم من عدم ذكر أضرار لاستخدام الخل لعلاج ارتفاع الحرارة، إلا أنه لا توجد دراسات كافية حول فاعلية استخدام الخل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة لدى الأطفال ، ويجب استشارة الطبيب لعلاج الحرارة لدى الأطفال واستخدام العلاجات الموثوقة.

في النهاية وبعد معرفتك  اين توضع الكمادات للاطفال واستخدامات الكمادات الأخرى، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد