تعرف على النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر بشهرين

بعد زراعة الشعر بشهرينعمليات زراعة الشعر أصبحت شائعة بشكل كبير لعلاج مشاكل تساقط الشعر ولاستعادة الشكل الجمالي، فكما هو معروف الشعر تاج الرأس، وفي هذا المقال نقدم لك المعلومات الرئيسية حول عملية زراعة الشعر ونتائجها  المتوقعة، وخاصةً النتائج بعد زراعة الشعر بشهرين

ADVERTISEMENT

عملية زراعة الشعر .. ما هي؟

  • عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية يقوم الطبيب خلالها بإزالة الشعر من منطقة مليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف.
  • اعتمادًا على حجم عملية زرع الشعر، ستستغرق هذه العملية من 4 إلى 8 ساعات.

ما هي خطوات عملية زراعة الشعر؟

الخطوة الأولى

أول خطوة هي عمل الفحوصات اللازمة لتقييم الحالة العامة، وبعد أن يقرر الطبيب بأن هذا الشخص يحتاج إلى زراعة شعر مع تحديد التقنية التي تناسبه، يتم التجهيز للإجراء.

يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس جيداً، ثم الحقن بدواء مخدر لتخدير الجزء الخلفي من الرأس، وسيقوم الطبيب بالاختيار في الغالب بين طريقتين لعملية زراعة الشعر وهما: زراعة الشعر بالشريحة أو زراعة الشعر بالاقتطاف.

ADVERTISEMENT

زراعة الشعر بالشريحة (FUSS)

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)

زراعة الشعر بالشريحة ويتم في هذه الطريقة أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً، بحيث أن كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك. وهي التقنية الأحدث لزراعة الشعر التي يتم العمل بها حالياً، ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

الخطوة التالية

بعد تحضير الشعر المراد زرعه، يكون كلا الإجراءين متماثلين، ينظف الطبيب المنطقة التي سيزرع الشعر بها ويخدرها، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا بمشرط أو إبرة، ويضع بدقة كل طُعم في أحد الثقوب، وربما يحصل على مساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزراعة الطعوم أيضًا.

بعد عملية زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر، قد تكون فروة الرأس شديدة الالتهاب، وقد يصف الطبيب مسكنات الألم لعدة أيام، وسيطلب الطبيب أيضًا وضع الضمادات على فروة رأسك لمدة يوم أو يومين على الأقل بعد العملية، وقد تكون هناك حاجة لوصف مضاد حيوي أو مضاد للالتهاب لعدة أيام.

ADVERTISEMENT

نتائج عملية زراعة الشعر

يجب أن تتذكر أن أهم شيء هو التحلي بالصبر، فلايجب تقييم نتيجة عملية زراعة الشعر لمدة 12 شهرًا على الأقل، ولكن يستطيع معظم الناس العودة إلى العمل بعد 2 إلى 5 أيام من العملية، وتأتي النتائج كالآتي:

  • في غضون 2 إلى 3 أسابيع بعد الجراحة، سوف يسقط الشعر المزروع، ولكن عليك أن تلاحظ نموًا جديدًا للشعر خلال بضعة أشهر.
  • يشهد معظم الناس 60٪ من نمو الشعر الجديد بعد 6 إلى 9 أشهر.

يصف بعض الجراحين دواء مينوكسيديل لتحسين نمو الشعر بعد الزرع ، ولكن ليس من الواضح مدى نجاحه.

بعد زراعة الشعر بشهر

بعد زراعة الشعر بشهر يكون الشعر أطول قليلاً، وبالتأكيد يكون الاحمرار قد زال إلى حد كبير، ويبدو مظهر الشعر وفروة الرأس أفضل بكثير، بالتأكيد لا تكون نتيجة زراعة الشعر المرغوبة قد بدأت بالظهور، ولكن آثار العملية تكون اختفت، واكتسب الشعر وفروة الرأس مظهر طبيعي.

ADVERTISEMENT

بعد زراعة الشعر بشهرين

بعد زراعة الشعر بشهرين قد تشعر أنه لايوجد فرق على الإطلاق في حالة شعرك قبل وبعد العملية، بالطبع في هذه المرحلة لن يكون لديك أي خدش أو احمرار أو خُدر بعد الآن.

90% من المرضى يفقدوا الشعر الذي تم زراعته بالفعل في المنطقة المستهدفة، عادةً في الأسبوع السادس بعد الجراحة.

نصائح

ADVERTISEMENT

نكرر مرة اخرى انه عليم التحلي بالصبر ، فهذا التدرج طبيعي، وسيبأ شعرك في النمو خلال فترة قصيرة من الوقت، وستستمتع بنتائج زرعة الشعهر في وقت قريب جدًا.

تساقط الشعر الكربي Telogen Effluvium بعد زراعة الشعر

  • يجب أن تكون على دراية أنه بعد عملية زراعة الشعر تحدث حالة تُسمى تساقط الشعر الكربي وهو نوع من فقدان الشعر يمكن أن يحدث عندما يكون الجسم قد تعرض لصدمة.
  • غالباً ما تعاني من هذه الحالة النساء بعد الحمل، أو عندما يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية ، أو بعد انقطاع الطمث، كما يمكن أن يحدث أيضا بعد الحمى أو المرض أو الجراحة.
  • بعض المرضى يعانون من  تساقط الشعر الكربي بعد زراعة الشعر، وفي هذه الحالة لا يتأثر الشعر المزروع، لكن الشعر في المنطقة المجاورة، ويحدث ذلك حول الشهر الثاني أو الثالث بعد الجراحة.
  • فقدان الشعر بسبب تساقط الشعر الكربي قد يجعل نتائج الجراحة تبدو أسوأ، على الأقل لفترة قصيرة من الزمن، ولكن عادةً ما ينمو تساقط الشعر مرة أخرى في غضون بضعة أشهر.

في النهاية وبعد معرفتك نتائج زراعة الشعر، وخاصة النتائج بعد زراعة الشعر بشهرين ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/hair-loss/men-hair-loss-17/hair-transplants https://www.virginiahairtransplantsurgery.com/blog/expect-hair-transplant-month-2-beyond
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد