ما هي النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر بشهر ؟

بعد زراعة الشعر بشهرعملية زراعة الشعر هي نوع من أنواع الجراحات التجميلية التي يقوم خلالها الطبيب بإزالة الشعر من المنطقة المليئة بالشعر لنقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، ونحن اليوم نتحدث عن نتائج زراعة الشعر المتوقعة بعد العملية، وخاصة النتائج بعد زراعة الشعر بشهر

ADVERTISEMENT

ما هي عملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي نوع من الجراحات التجميلية التي يقوم الطبيب خلالها بإزالة الشعر من المنطقة المليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، واعتمادًا على حجم عملية الزرع، ستستغرق هذه العملية من 4 إلى 8 ساعات.

خطوات عملية زراعة الشعر

عادةً يجب أن يقوم الشخص الذي يريد زراعة شعره بالفحوصات اللازمة أولاً عند الطبيب لتشخيص حالته، وبعد أن يقرر الطبيب بأنه يحتاج إلى زراعة شعر مع تحديد التقنية التي تناسبه، يتم التجهيز للإجراء. يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس جيداً، ثم الحقن بدواء مخدر لتخدير الجزء الخلفي من الرأس، وسيقوم الطبيب بالاختيار في الغالب بين طريقتين لعملية زراعة الشعر وهما زراعة الشعر بالشريحة أو بالاقتطاف.

ADVERTISEMENT

زراعة الشعر بالشريحة (FUSS)

زراعة الشعر بالشريحة ويتم في هذه الطريقة أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً، بحيث أن كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك.

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)

وهي التقنية الأحدث لزراعة الشعر التي يتم العمل بها حالياً، ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

ADVERTISEMENT

الخطوة التالية

بعد تحضير الشعر المراد زرعه، يكون كلا الإجراءين متماثلين، ينظف الطبيب المنطقة التي سيزرع الشعر بها ويخدرها، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا بمشرط أو إبرة، ويضع بدقة كل طعم في أحد الثقوب، وربما يحصل على مساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزراعة الطعوم أيضًا.

بعد عملية زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر، قد تكون فروة رأسك شديدة الالتهاب، وقد تحتاج إلى مسكنات الألم لعدة أيام، وسيطلب الطبيب منك وضع الضمادات على فروة رأسك لمدة يوم أو يومين على الأقل بعد العملية، كما قد يصف لك الطبيب أيضًا مضادًا حيويًا أو مضادًا للالتهاب لعدة أيام.

  • يستطيع معظم الناس العودة إلى العمل بعد 2 إلى 5 أيام من العملية.
  • في غضون 2 إلى 3 أسابيع بعد الجراحة، سوف يسقط الشعر المزروع، ولكن عليك أن تلاحظ نموًا جديدًا للشعر خلال بضعة أشهر.
  • يشهد معظم الناس 60٪ من نمو الشعر الجديد بعد 6 إلى 9 أشهر.

يصف بعض الجراحين دواء مينوكسيديل لتحسين نمو الشعر بعد الزرع ، ولكن ليس من الواضح مدى نجاحه.

ADVERTISEMENT

بعد زراعة الشعر بشهر

يجب أن تتذكر أن أهم شيء هو التحلي بالصبر، فلايجب تقييم نتيجة عملية زراعة الشعر لمدة 12 شهرًا على الأقل.

ولكن ماذا تتوقع بعد زراعة الشعر بشهر ؟

بعد زراعة الشعر بشهر يكون الشعر أطول قليلاً، وبالتأكيد يكون الاحمرار قد زال إلى حد كبير، ويبدو مظهر الشعر وفروة الرأس أفضل بكثير، بالتأكيد لا تكون نتيجة زراعة الشعر المرغوبة قد بدأت بالظهور، ولكن آثار العملية تكون اختفت، واكتسب الشعر وفروة الرأس مظهر طبيعي.

في النهاية وبعد معرفتك تائج زراعة الشعر، وخاصة النتائج بعد زراعة الشعر بشهر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/hair-loss/men-hair-loss-17/hair-transplants
https://www.medic8.com/healthguide/hair-loss/hair-transplant/methods/index.html
https://www.hairtransplantmentor.com/hair-transplant-repair-surgery-2-month-1/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد