كيفية تطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها بالخلطات وبطرق أخرى

تطويل الاظافرتهتم النساء كثيراً بمظهر أيديهن ويقلقن بشأن جمال أظافرهن، ودائماً ما يرغبن النساء في تقوية وتطويل أظافرهن لأنها تُضفي شكلاً جذاباً لأيديهن، لذا سوف نعرض لكِ عزيزتي القارئة في المقال التالي كيفية تطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها سواء بالخلطات والطرق الطبيعية وغيرها من الطرق المختلفة الأخرى، حتى تتمكنين من الحصول على مظهر أكثر جاذبية ليديك.

ADVERTISEMENT

عوامل تؤثر على صحة الأظافر

تتكون الأظافر من طبقات متعددة من البروتين الصلب الذي يُطلق عليه “الكيراتين”، وتعتبر أظافركِ هي مؤشر لصحتكِ العامة، ويجب أن تكون الأظافر الصحية السليمة ناعمة، صلبة وخالية من أي خدوش، وتكون متحدة ومتسقة اللون أيضاً.

تعاني بعض النساء من أمراض الأظافر مثل عدم نمو أظافرهن بشكل سليم، أو نموها بشكل بطيء مما يُعرضهن للإحراج والإحباط بسبب اهتمام النساء بمظهر أيديهن بشكل كبير، ورغبتهن في الحصول على أظافر مثالية.

ADVERTISEMENT

يمكن أن يتسبب سوء الصحة في سوء نمو الأظافر، حيث يمكن أن يتباطأ نمو الأظافر بسبب:

  • التقدم في العمر.
  • الإصابة ببعض الأمراض.
  • تناول بعض الأدوية.
  • سوء التغذية.
  • تلعب الهرمونات دوراً في نمو الأظافر، حيث تنمو الأظافر لدى صغار السن بمعدل أكبر مما يحدث لدى كبار السن.

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في سُمك، طول ولون أظافركِ، يمكنكِ تجربة بعض خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها والتي سوف نعرضها لكِ في هذا المقال.

ADVERTISEMENT

خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها

سنتعرف سويا على كيفية تطويل الأظافر وتبييضها، بأهم الوصفات الطبيعية التي قد تساعد على تبييض الأظافر، ومنها:

زيت الزيتون

لفوائده وخصائصه المميزة التي قد تجعل الأظافر أقوى وتنمو أسرع، يمكنكم الاستفادة من زيت الزيتون من خلال تدفئة زيت الزيتون لحوالي 10 إلى 15 ثانية في الميكروويف، ثم فرك وتدليك الأظافر والجلد المحيط بها لحوالي 5 إلى 10 دقائق، ثم قم بتغطية يديك بقفازات من القطن طوال الليل.

عصير الليمون

يمكن أن يساعد فيتامين سي على تعزيز نمو الأظافر، قم بنقع قطنة في عصير الليمون، ثم قم بمسح أظافرك بها، ثم تركها تجف، ثم قم بوضع مرطب بعد ذلك.

ADVERTISEMENT

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون

يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع بضعة قطرات من عصير الليمون، ثم تؤخذ قطرات من هذا الخليط ويتم تدليكها على الأظافر، وتركها طوال الليل مع ارتداء قفازات اليد لمنع احتكاك الأظافر بأغطية الفراش أثناء النوم، يمكن تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل.

زيت جوز الهند

يملك هذا الزيت خصائص مرطبة، كما يمكن أن يساعد على تقوية ونمو الأظافر، لذلك قم بتدفئة بعض من زيت جوز الهند لحوالي 20 ثانية، ثم قم بتدليك الزيت في الأظافر والجلد، مع ارتداء قفازات من القطن طوال الليل.

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يمكن أخذ بضعة ملاعق من زيت جوز الهند وإضافته مع قطرات من عصير الليمون، ثم يتم وضع الخليط على أظافركِ وتدليكه عليها، ويمكن تركه طوال الليل مع ارتداء القفازات، حيث قد يساعد زيت جوز الهند على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على رطوبة أظافركِ، مما يجعلها أقوى.

ADVERTISEMENT

العسل

يتميز العسل بأن له خصائص مقاومة للبكتيريا والفطريات، لذلك قم بمزج ملعقتين من العسل مع بضع قطرات من الليمون، ثم قم بتدليك الأظافر وترك الخليط لحوالي 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطف أظافرك.

خلطة الفازلين والليمون أو العسل

يمكنكِ استخدام خليط من الفازلين مع قطرات الليمون أو العسل، ووضعه على أظافركِ على مدار اليوم، وارتداء قفازات اليد أثناء الليل بعد تدليك الخليط على أظافركِ.

خلطة خل التفاح والماء

يعتبر خل التفاح مفيداً جداً لتقوية الأظافر الهشة، بسبب خصائصه المضادة للفطريات التي قد تؤثر على سلامة الأظافر، امزجي خل التفاح مع الماء، وانقعي أظافركِ في الخليط لحوالي 20 دقيقة، ثم جففي يديك بمنشفة نظيفة.

ADVERTISEMENT

زيت كيوتيكل

قد يساعد هذا الزيت على تحفيز زيادة الدورة الدموية حول الأظافر، وبالتالي قد يساعد ذلك على تعزيز نموها، ومن أجل ذلك ستحتاج إلى بضع قطرات فقط من الزيت، من خلال وضع تلك القطرات على قطنة أو فرشاة، ثم تدليك أظافرك والبشرة المحيطة بها لعدة دقائق.

نصائح لتطويل الأظافر

إلى جانب الخلطات السابقة هناك طرق أخرى أيضا، قد تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها بشكل أسرع من قبل، ومنها:

قص الأظافر بانتظام

قد يساعد قص وتقصير أظافرك بانتظام على جعل أظافرك أقوى وتنمو بشكل أفضل، لذلك يجب مراعاة أن تكون الأظافر جافة ونظيفة، حتى تمنع نمو البكتيريا، ويفضل قص الأظافر بصورة مستقيمة ثم استخدام مبرد لتقويم الأظافر وجعلها منحنية وناعمة.

ADVERTISEMENT

ترطيب اليدين

يجب الاهتمام بترطيب الأظافر، خصوصا بعد قصها وتنظيفها جيدا، ويمكنك استشارة الطبيب عن أفضل الكريمات المرطبة لليدين.

تناول المكملات

يعتقد أن بعض المكملات يمكن أن تساعد على تعزيز صحة الأظافر، ويعتقد أن مكمل البيوتين، يمكن أن يقوم بذلك، فالشائع عنه أنه يساعد على تعزيز صحة الأظافر والشعر، ولكن قبل تناول المكملات، يجب استشارة الطبيب بالطبع، كما يمكنك العثور على البيوتين في مصادر مختلفة مثل السردين والبيض المطبوخ والمكسرات.

عادات قد تعيق نمو وتطويل الأظافر

كما ذكرنا أهم طرق تقوية الأظافر وتطويلها، يجب معرفة أن هناك بعض العادات الخاطئة التي قد تسبب إعاقة نمو أظافرك مثل:

  • قضم الأظافر.
  • قصها بحيث تصبح قصيرة جدا.
  • استخدام الأظافر الصناعية بانتظام.
  • استخدام المواد الملمعة والصمغ والمواد الكيميائية السامة مثل الفورمالدهايد.

عموما يجب متابعة حالة الأظافر الصحية، واستشارة الطبيب حول أي مشكلة صحية قد تثير لديك القلق، وفي حال وجود أي مشكلة صحية، يجب علاجها أولا بالشكل الصحيح قبل استخدام أي خلطات.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد