أهم تمارين البطن بالكره بالشرح المفصل

تمارين البطن بالكرهتعتبر كرة التوازن أو كرة التمارين قطعة بسيطة من المعدات الرياضية، ولكن إذا تم استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تكون أداة رائعة لتمرين عضلات البطن، تابع المقال التالي لمعرفة أهم تمارين البطن بالكره بالشرح المفصل.

ADVERTISEMENT

تمارين البطن بالكره

تمارين البطن هامة للحصول على عضلات بطن قوية والتي توفر الحماية للعمود الفقري، وتجعل وضع الجسم أفضل في رفع الأثقال والجري والقفز وأي نشاط يمكنك التفكير فيه، إذا كنت ترغب بطرق جديدة لتمارين البطن، فكرة التمرين أو كرة التوازن هي الحل.

وفيما يلي أربعة تمارين ستشكل تحديًا لك من خلال إجبارك على تمرين  عضلات البطن وتحقيق الاستقرار على كرة التوازن أثناء تحريك ذراعيك وساقيك.

ADVERTISEMENT

1- تمرين الحشرة الميتة باستخدام كرة التوازن

استلق على ظهرك مع رفع ساقيك بحيث تكون الركبتان متوازيتين مع الوركين، والساقين متوازيين مع الأرض، ومدد ذراعيك مباشرة نحو الأعلى.

ADVERTISEMENT

امسك كرة التمرين بين ذراعيك وركبتيك، ولا تدع المرفقين ينحنيان، والآن قم بالضغط على الكرة بركبتك وذراعيك، ثم في نفس الوقت حاول الوصول بالذراع اليمنى والساق اليسرى إلى الأرض، وبينما تمد يدك وساقك، استمر في الضغط على الكرة بذراعك اليسرى وساقك اليمنى، ثم بادل بين الذراعين والساقين وكرر التمرين.

2- تمرين الإنحناء مع دحرجة كرة التمرين

اجلس على ركبتيك  على الأرض أمام كرة التمارين وضع يديك عليها، ثم اتجه إلى الأمام أثناء دحرجة الكرة للأمام، واحرص على استقامة ذراعيك، وللعودة إلى وضع البداية ادفع ذراعيك لأسفل في الكرة ولفها للخلف.

ADVERTISEMENT

تأكد من الحفاظ على خط مستقيم من ركبتيك إلى رأسك طوال الوقت أثناء التمرين.

3- تمرين الالتفاف بالكرة

ابدأ في بالجلوس على الأرض، وامسك بكرة التمرين في حضنك، ارفع قدميك لأعلى حتى تكون ساقيك في الهواء مع ثني ركبتيك قليلاً.

ADVERTISEMENT

قم بالالتفاف ببطء إلى اليسار واجعل كرة التمرين تلمس الأرض على الجانب الأيسر من جسمك، ثم ارفعها لأعلى وكرر نفس الحركة على الجانب الأيمن، واستمر بالتناوب ببطء على كل جانب ولمس الأرض بالكرة دون ترك قدميك تلمس الأرض.

ملحوظة؛ لجعل هذا التمرين أكثر صعوبة، استبدل كرة التمرين بلعبة دمبل أو كرة ذات ثقل.

4- تمرين رسم الدوائر بالكرة Stir The Pot

ADVERTISEMENT

ابدأ في وضع تمرين البلانك عن طريق وضع ذراعيك أعلى كرة التمرين والقدمين على الأرض، ثم باستخدام ذراعيك، اصنع خمس دوائر صغيرة في اتجاه عقارب الساعة، ثم خمس دوائر عكس اتجاه عقارب الساعة.

حافظ على خط مستقيم من كتفيك إلى كاحليك طوال الوقت، وفقط حرك ذراعيك، ويجب أن يكون باقي الجسم ثابت تمامًا.

ملحوظة؛ لجعل هذا التمرين أكثر صعوبة، ما عليك سوى صنع دوائر أكبر بأذرعك.

ADVERTISEMENT

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين البطن بالكره بالشرح المفصل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/185803-exercise-ball-for-ab-workouts/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد