تمارين السكوات للتنحيف وكيف تؤثر على فقدان الوزن؟

تمارين السكوات للتنحيفانتشرت في السنوات الأخيرة ممارسة تمارين السكوات سواء في المنزل، أو في صالات الألعاب الرياضية، أو في دروس اللياقة البدنية والأيروبيك، حيث أن تمرينات السكوات من الأنشطة متعددة الفوائد بالنسبة للجسم، ولها العديد من التأثيرات الإيجابية على شكل الجسم ولياقته، واليوم سنتحدث عن فوائد تمارين السكوات للتنحيف وتأثيرها على فقدان الوزن، فتابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

تمارين السكوات والتخسيس

يُعد تضمين التمارين الرياضية وأنشطة الأيروبيك في جدول التدريب الخاص بك، طريقة فعالة لفقدان الوزن من خلال التمرين، هناك تمرين واحد يحقق كلا النشاطين لجسمك، وهو تمرين السكوات أو القرفصاء.

لا يقتصر الأمر على تشكيل جيد لشكل الجسم والعضلات الخاصة بالأرداف والمؤخرة والساقين وغيرها،ولكن مقارنةً بالتمارين الأخرى، فإن السكوات يحرق أيضًا معظم السعرات الحرارية مقابل مقدار الوقت الذي يستغرقه التدريب.

ADVERTISEMENT

فوائد تمارين السكوات للتنحيف

إن ممارسة السكوات دون الأوزان يتضمن عناصر من التدريب على المقاومة، لأنك ترفع وزن جسمك، ونظرًا لأن عضلات الأرداف معتادة بالفعل على هذا النوع من الرفع، فإن السكوات يركز بشكل أكبر على نشاط القلب والأوعية الدموية.

إن استخدام الوزن الإضافي يزيد من شدة التمرين ويؤدي إلى بناء كتلة العضلات الهزيلة في جسمك، مما يسرع من عملية الأيض وفقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

فوائد تمارين السكوات للتنحيف بإضافة العضلات

 

هناك فائدة إضافية تتمثل في زيادة كتلة العضلات الهزيلة لديك، وهي حرق نسبة مئوية أعلى من السعرات الحرارية أثناء الراحة، ونظرًا لأن عضلات الأرداف هي أكبر العضلات في الجسم، فإن زيادة حجم عضلاتك تلك يكون لها تأثير أكبر على التمثيل الغذائي لديك أكثر من أي عضلة أخرى.

وهذا هو وجه آخر أو فائدة أخرى تقدمها تمرينات السكوات لك في فقدان الوزن، فبالإضافة إلى حرق السعرات وزيادة معدل الأيض، تساعدك أيضاً على بناء كتلة العضلات.

ADVERTISEMENT

أنواع تمارين السكوات للتنحيف

هناك عدد من الاختلافات في تمرين السكوات الذي تُستخدم في الأوزان، تشمل التدريبات الأكثر شهرة:

  • القرفصاء الخلفي، حيث يتم في هذا النوع من تمرين السكوات وضع الحديد في قاعدة العنق على عضلات شبه المنحرف
  • القرفصاء العلوي، الذي يتطلب تعليق الحديد فوق رأسك وذراعيك ممتدان تمامًا.
  • القرفصاء الخالية من الوزن، وهي تلك التي قد تزيد من نشاط القلب والأوعية الدموية وتشمل قرفصاء وزن الجسم، والذي يتم تنفيذه بوتيرة أسرع وبتكرار أعلى من الاختلافات الأخرى.
  • قرفصاء القفز الذي يتطلب قفزة بمجرد أن ترتفع من موضع القرفصاء.

اعتبارات مهمة في ممارسة تمارين السكوات للتنحيف

في حين أن القرفصاء يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، إلا أنه من المهم إجراء تمارين هوائية إضافية مثل الجري أو السباحة، فالنظام الغذائي الخاص بك هو أيضاً عامل في فقدان الوزن.

وفقًا لإلين باريت، مؤلفة كتاب “الأوزان لتخفيف الوزن”، فإن الطريقة الوحيدة المثبتة علمياً لفقدان الوزن تنطوي على حرق سعرات حرارية أكثر من الكمية المستهلكة، من خلال الجمع بين برنامج التمرينات وخطة الأكل الصحي، ستزيد قدرتك على إنقاص الوزن إلى أقصى حد.

ADVERTISEMENT

تحذير هام

إذا كنت جديداً على ممارسة تمارين السكوات، يجب أن تبدأ تدريجياً، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم الأوزان لأن المقاومة المتزايدة تضع متطلبات إضافية على عضلاتك، وخاصة أسفل الظهر.

قبل كل جلسة، خذ وقتًا كافياً لتسخين مفاصل الفخذ والركبتين والكاحلين لتجنب الإصابة، كن حذراً للحفاظ على ركبتيك في المحاذاة المناسبة وأنت في وضع القرفصاء.

والآن أعزائي القراء، وبعد أن تعرفتم على تأثير تمارين السكوات للتنحيف على فقدان الوزن، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد