ملف شامل عن عملية حقن الدهون الذاتية في أجزاء مختلفة من الجسم

حقن الدهون الذاتيةحقن الدهون الذاتية هي جراحة تجميلية لنقل الدهون من جزء من الجسم إلى آخر، والهدف هو إزالة الدهون غير المرغوب فيها من منطقة واحدة مثل البطن أو الفخذين، واستخدامها لملئ أو زيادة حجم منطقة أخرى مثل الثديين أو الوجه، في هذا المقال المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع.

ADVERTISEMENT

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية إجراء يُقصد به نقل الدهون من جزء من الجسم إلى جزء آخر، حيث يهدف هذا الإجراء لنقل الدهون من مكان غير مرغوب في وجود الدهون فيه إلى مكان آخر بهدف تجميله.

على الرغم من أنه إجراء بسيط نسبياً، إلا أن اختيار القيام به هو قرار كبير، حيث يمكن أن يكون هذا الإجراء مكلفًا، كما لا يمكن ضمان النتائج، وهناك مخاطر يجب وضعها في الاعتبار.

ADVERTISEMENT

خطوات عملية نقل الدهون الجراحية

يمكن إجراء عملية نقل الدهون الجراحية تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي، وتنطوي على ثلاث مراحل رئيسية:

إزالة الدهون

ADVERTISEMENT
  • يتم إجراء شقوق صغيرة في الجلد، ويُستخدم أنبوب رفيع لامتصاص كميات صغيرة من الدهون، ثم يتم إغلاق الشقوق بالغرز، ووضع ضمادة.

تحضير الدهون

  • تُستخدم معدات خاصة لتدوير الدهون بسرعة، لفصلها عن أي دم أو سوائل أخرى.

حقن الدهون

تُستخدم الإبرة والمحاقن لحقن كميات صغيرة من الدهون في منطقة العلاج المطلوبة، وعادةً ما تستغرق العملية بضع ساعات، وقد تتمكن من العودة إلى المنزل بعد وقت قصير من انتهاء الإجراء ، أو قد تحتاج إلى البقاء في المستشفى طوال الليل.

ADVERTISEMENT

إذا كانت هناك مساحة كبيرة يتم علاجها ، فقد يتعين إجراء العلاج على جلستين أو أكثر، ويجب ألا تشعر بألم كبير أثناء العملية، ولكن قد تشعر بالقليل من الألم لبضعة أيام أو أسابيع بعد ذلك، ولكن اطمئن سيتم إعطاؤك مسكنات للألم إذا كنت بحاجة إليها.

هل حقن الدهون الذاتيه دائمة؟

نتائج حقن الدهون الذاتية يمكن أن تكون دائمة عندما تتم عملية حقن الدهون بكفاءة، عن طريق جراح تجميل ذو خبرة كبيرة.

ولكن في الحقيقة تختلف المدة الزمنية التي يمكن فيها للدهون المحقونة أن تبقى في الجسم، ففي بعض الحالات قد تبقى لمدة تصل 3 سنوات، وأحيانا أخرى قد تبقى لـ 5 سنوات، يرجع الأمر في الحقيقة لخبرة الطبيب.

ADVERTISEMENT

والميزة الأساسية في حقون الدهون أنها لا تحتاج لحقن كل شهر للتأكيد على النتائج، وبالتالي يمكن اعتبار نتائجها دائمة، طالما كان هناك حفاظ على الوزن.

شروط حقن الدهون لنتائج أفضل

عند نقل الدهون يجب حقنها في مكان جديد بحيث تحصل هذه الدهون التي هي في الأساس أنسجة حية، على إمدادات دموية توفر الأكسجين والمواد المغذية التي تسمح له بالاستمرار إلى أجل غير مسمى.

وقد أظهرت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي، أنه عند استخدام تقنية مناسبة استمرت الدهون المحقونة على المدى الطويل، كأنسجة حية في الموقع الذي تم حقنها فيه.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

عملية حقن الدهون في الثدي هي إجراء جراحي يتم فيه تكبير الثدي عن طريق شفط الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم وحقنها في الثدي، وتكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية خيار لتكبير الثدي للنساء اللواتي يبحثن عن زيادة صغيرة نسبيًا في حجم الثدي ويفضلن النتائج الطبيعية، أو النساء اللواتي لديهن عدم تناسق في الحجم بين الثديين.

نتائج عملية حقن الدهون في الثدي

تتمكن النساء اللواتي خضعن لعملية حقن الدهون في الثدي من رؤية النتائج النهائية بين ستة أشهر وسنة، وعلى الرغم من ملاحظة التغيير الفوري في الحجم بعد الجراحة، إلا أن النتائج النهائية تستغرق بعض الوقت.

مع مرور الوقت تتأقلم الخلايا الدهنية الجديدة مع مكانها الجديد في الثديين وتكتسب إمدادات الدم، ولكن لا تتأقلم كل الخلايا المحقونة مع موضعها الجديد ويتم القضاء على البعض بشكل طبيعي من خلال الجسم.

ADVERTISEMENT

لا يوجد ضرر في الخضوع لعملية حقن دهون الإضافية لزيادة نتائجها، طالما أن المريضة لا تزال مرشحة جيدة.

ما هي عملية حقن الدهون الذاتية في الأرداف؟

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة أو كما تعرف حقن الدهون في الأرداف أصبحت واحدة من أشهر الإجراءات التجميلية اليوم، لأنها لا تقتصر على زيادة حجم المؤخرة فحسب، بل أيضًا على الحصول على شكل أفضل للمؤخرة، وإعادة نحت الجذع بأكمله، بما في ذلك الخصر والبطن والفخذين.

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، هناك مخاطر مرتبطة بحقن الدهون في المؤخرة مثل:

  • جلطات الدم والسدات الرئوية pulmonary emboli.
  • العدوى.
  • تغيرات في الإحساس.
  • ضعف التئام الجروح أو التندب.
  • عدم انتظام الشكل.
  • الانسداد الدهني.

حقن الدهون الذاتية في الوجه ومميزاتها

يمكن أن تكون حقن الدهون في الوجه طريقة فعالة لتقليل التجاعيد، وتقليل ندوب حب الشباب واستعادة مظهر أكثر شبابًا للوجه من خلال حقن الدهون البشرية التي يتم تجميعها من الجسم.

يقوم جراحو التجميل أثناء عملية حقن الدهون في الوجه بتعزيز امتلاء الوجه، وملئ التجاعيد العميقة، وتخفيف تجاعيد الوجه، وملئ الشفتين.

تكون نتائج حقن الدهون في الوجه فورية، وقد تظهر المناطق المعالجة في البداية ضخمة بسبب التورم، ومع مرور الوقت، سوف يهدأ التورم، وعادة ما يمكن رؤية النتائج الحقيقية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، وبعد هذه الفترة، قد تفقد الدهون من المناطق المحقونة حيث يقوم الجسم باستقلابها.

عملية حقن اليدين بالدهون الذاتيه

خلال تقنية حقن الدهون الذاتية لليد يتم أخذ الدهون من الشخص نفسه لتجميل وإعادة تحديد محيط اليد، وتتم إزالة الخلايا الدهنية عن طريق شفط الدهون من المنطقة المانحة، حيث يكون تواجد الدهون غير مرغوب فيه، ويكون عادًة من حول السرة أو من الفخذين أو الأرداف، ويتم ذلك باستخدام إبرة صغيرة تُعلّق على حقنة.

يتم تنقية الخلايا الدهنية ومعالجتها، ثم يتم حقنها في المنطقة المجعدة باستخدام حثنة، وبسبب وجود نسبة عالية إلى حد ما من إعادة امتصاص الخلايا الدهنية في الجسم، فمن المرجح أن يملأ الطبيب المنطقة المعالجة.

يتم تنفيذ الإجراء في كثير من الأحيان على تجاعيد الوجه الأخرى في نفس الوقت، حيث يتم حصاد ما يكفي من الدهون.

في النهاية وبعد معرفتك كل ما يخص عملية حقن الدهون الذاتية ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.realself.com/question/are-fat-transfer-results-permanent
https://www.nhs.uk/conditions/cosmetic-treatments/surgical-fat-transfer/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد