حقن الدهون في الوجه .. ما النتائج المتوقعة من هذا الإجراء؟

حقن الدهون في الوجهتتعدد وتتنوع عمليات تجميل الوجه للحد من علامات الشيخوخة وترهل الجلد وتحسين مظهر الوجه بشكل عام، ومن تقنيات تجميل الوجه حقن الدهون في الوجه ، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن عملية حقن الدهون في الوجه .

ADVERTISEMENT

حقن الدهون في الوجه ومميزاتها

يمكن أن تكون حقن الدهون في الوجه طريقة فعالة لتقليل التجاعيد، وتقليل ندوب حب الشباب واستعادة مظهر أكثر شبابًا للوجه من خلال حقن الدهون البشرية التي يتم تجميعها من الجسم.

يقوم جراحو التجميل أثناء عملية حقن الدهون في الوجه بتعزيز امتلاء الوجه، وملئ التجاعيد العميقة، وتخفيف تجاعيد الوجه، وملئ الشفتين.

ADVERTISEMENT

من أفضل المرشحون لعملية حقن الدهون في الوجه ؟

بخلاف الحقن التجميلية الأخرى المصنوعة من منتجات صناعية، لا تشكل الحقن بالدهون احتمالية لرد فعل تحسسي لأن الأنسجة الدهنية مأخوذة من جسمك.

في حين أن حقن الدهون لا توقف عملية الشيخوخة، فإن زيادة حجم الوجه مع الدهون البشرية قد يساعد على تأخير الحاجة إلى مزيد من الإجراءات التجميلية الجراحية، مثل رفع الوجه، ورفع الجبين والحاجب أو أنواع أخرى من الجراحة.

ADVERTISEMENT

كما أن حقن الدهون هي أيضا إضافة مفيدة لإجراءات الجراحات التجميلية الأخرى، وتعتبر أفضل طريقة لتحديد ما إذا كنت مرشحًا لحقن الدهون هو إجراء استشارة مع جراح التجميل.

حقن الدهون هو خيار جيد إذا كنت:

  • ترغب في زيادة حجم الوجه أو يتطلب الأمر حقن الأنسجة العميقة.
  • يتمتع الشخص بصحة جسدية.
  • لديك درجة معتدلة من الشيخوخة في الوجه.

كيفية الاستعداد لحقن الدهون في الوجه؟

حقن الدهون هو إجراء أكثر شمولاً من استخدام الحشوات الأخرى القابلة للحقن التجميلية، لأن هذه التقنية تتضمن شفط الدهون من الجسم أولا قبل إعادة حقنها.

حقن الدهون إجراء غير جراحي يتطلب عادًة التخدير الموضعي، ولكن قد يتطلب الأمر التخدير لكامل مع التخدير الموضعي إذا تم جمع كميات أكبر من الدهون من خلال طرق شفط الدهون.

ADVERTISEMENT

قد يتضمن التحضير لحقن الدهون ما يلي:

  • اختبارات معملية أو تقييم طبي.
  • تناول بعض الأدوية أو ضبط أدويتك الحالية.
  • التوقف عن التدخين قبل الجراحة.
  • تجنب الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية بسبب زيادة خطر النزيف.

كيف يتم حقن الدهون في الوجه ؟

عادًة ما يتم تنفيذ إجراءات حقن الدهون باستخدام التخدير الموضعي، وتستغرق هذه العملية عادةً من 30 دقيقة إلى ساعة أو أكثر، اعتمادًا على حالة المريض، والحجم المطلوب حقنه، والإجراءات الإضافية التي يتم إكمالها في الوقت نفسه.

يتم سحب الدهون من مناطق معينة من الجسم عادًة البطن أو الوركين، إما باستخدام إبرة أو من خلال تقنيات مشابهة لتلك المستخدمة أثناء شفط الدهون باستخدام أنبوبة شفط خاصة، وبمجرد أخذ ما يكفي من الدهون من المنطقة المستهدفة، يتم تنقيتها من خلال استخدام جهاز للطرد المركزي، الذي ينقي الدهون ويزيل الشوائب.

ثم يتم حقن الدهون في المناطق التي تحتاج إلى زيادة من خلال إبرة الحقن، وعادة ما يتم تمريرها داخل وخارج المناطق المحددة عدة مرات.

ADVERTISEMENT


النتائج المتوقعة لعملية حقن الدهون في الوجه؟

تكون نتائج حقن الدهون في الوجه فورية، وقد تظهر المناطق المعالجة في البداية ضخمة بسبب التورم.

مع مرور الوقت، سوف يهدأ التورم، وعادة ما يمكن رؤية النتائج الحقيقية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، وبعد هذه الفترة، قد تفقد الدهون من المناطق المحقونة حيث يقوم الجسم باستقلابها.

ADVERTISEMENT

بشكل عام، يتم امتصاص ما يقرب من نصف الدهون المحقونة في الجسم في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر، وتعد المتابعة مع الجراح هي أفضل طريقة لضمان نتائج طويلة الأمد.

التعافي بعد عملية حقن الدهون في الوجه

يمكن للأشخاص الذين يخضعون لحقن الدهون أن يعودوا إلى حياتهم اليومية العادية بعد العلاج مباشرة، من المتوقع حدوث تضخم أو انتفاخ أو احمرار في كل من الجهات التي تم أخد الدهون منها والمناطق المحقونة، ولكن عادة ما تستمر بضعة أسابيع فقط.

قد تكون فترة التعافي أطول بناءً على كمية الدهون التي قد تم إزالتها، وأثناء فترة الشفاء، يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس وقد يُنصح باستخدام الكريمات الواقية من الشمس، للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

ADVERTISEMENT

هل عملية حقن الدهون آمنة؟

جميع العمليات الجراحية تحمل بعض المخاطر، وتشمل المضاعفات المحتملة من حقن الدهون ما يلي:

  • العدوى.
  • الخراجات الدهنية.
  • النزيف.
  • انسداد دهني.
  • تورم مصلي Seroma.
  • تلون الجلد الدائم من الكدمات.
  • التورم.
  • الكدمات.

تكلفة عملية حقن الدهون في الوجه

تبلغ تكلفة عملية حقن الدهون في الوجه في مصر حوالي 700 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تكلفة عملية شفط الدهون والتي تختلف تكلفتها حسب المنطقة التي يتم شفط الدهون منها، وتبدأ من 2000 دولار وفقا للمنطقة والإمكانيات المتاحة.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عملية حقن الدهون في الوجه ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://my.clevelandclinic.org/cosmetic-plastic-surgery/procedures/fat-injection
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد