حولي الريجيم المؤقت إلى نظام حياة.

كثيراً ما نتبع أنظمة ريجيم جيدة ونخسر وزنا ولكن بعد ايقاف الريجيم بمدة قليلة نكتسب الوزن مرة أخرى..لذلك يجب تحويل الريجيم إلى نظام حياة ..إليك بعض النصائح لتساعدك.

ADVERTISEMENT

 

D8ADD988D984D98A20D8A7D984D8B1D98AD8ACD98AD98520D8A7D984D985D8A4D982D8AA20D8A5D984D98920D986D8B8D8A7D98520D8ADD98AD8A7D8A9
(1)  استخدم ورقة كراسة خاصة لتدوين ما تأكلينه أو تشربينه كل يوم,دوني تاريخ اليوم والتوقيت وكمية الطعام أو الشراب التي تتناوليها.

ADVERTISEMENT

 

(2) التزمي بالنظام الغذائي المتبع .فهذا ما يمكنك أن تفعليه حتى تحسني عاداتك الغذائية.

ADVERTISEMENT

 

(3) زني نفسك مرة كل اسبوع على نفس الميزان.قيسي مقاس الخصر ,ودوني كل منهما لأن متابعة القياس والوزن تقلل من خطر إصابتك بالسكري.

 

ADVERTISEMENT

(4) اجعلي لنفسك اهدافا محددة للوزن أو قياس الخصر ,على سبيل المثال تخسرين كيلوجراما ونصف اسبوعيا,او ستة كيلوجرامات شهريا.

 

(5) لا يوجد نظام غذائي لخسارة الوزن يمكن أن ينجح مع الجميع الأفضل أن تبدئي بما تحبينه وتقومي ببعض التغيرات الصغيرة وتلاحظي تأثير ذلك على الأهداف التي وضعتها لنفسك.

ADVERTISEMENT

 

(6) انظري إلى سجل الطعام الذي تناولتيه الأسبوع الماضي.

 

ADVERTISEMENT

(7) دوني كمية الدهون والسعرات الحرارية التي تناولتها بجانب كل نوع طعام.

 

(8) حاولي القيام بتغييرات في النظام الذي اتبعته الأسبوع الماضي باستبدال بعض الأطعمة بأخرى أقل دهونا أو سعرات حرارية .حددي عدد السعرات الحرارية التي يجب ان تتناوليها يوميا بحيث تكون أقل من 1500سعر حراري.

ADVERTISEMENT

 

(9) لتتمكني من الاستمرار على هذا النظام الغذائي يجب أن تتدرجي ببطء في التغيير .تحركي في اتجاه أهدافك بصنع تغيرات بسيطة كل أسبوع في نظامك الغذائي.

 

(10) تابعي تقدمك وما تخسرينه من وزن مع طبيبك الخاص,واسأليه عن حلول للمشاكل التي تواجهينها.

 

(11) لا تتوقفي عن تناول كل الطعام الذي تحبينه,فهذا ليس جيدا للتغيير طويل المدى .تناولي كمية صغيرة من الطعام الذي تحبينه حتى إذا كان يحتوي على دهون أو سعرات حرارية عالية,أو تناوله على فترات متباعدة.

 

(12) تجنبي تناول الكميات الكبيرة بقياس كميات الطعام التي تستخدمينها في منزلك.فذلك سيعطيك فكرة عما تحتويه كميات الطعام في المطاعم.

 

(13) خططي جيدا عند تناول الطعام خارج المنزل. اطلبي أولا الطعام وكوني مصرة على ما تطلبينه ,فقد تؤثر عليك اختيارات الآخرين.

 

(14) انتبهي للطعام اثناء تناوله ,لا تتناوليه وأنت تشاهدين التلفزيون أو اثناء القراءة.

 

(15) جربي أطعمة مختلفة لا تكرري نوعاً واحدا دائما حتى لا تشعري بالملل.

 

(16) ابحثي عن وصفات قليلة السعرات الحرارية.

 

(17) حددي أسبوعا يكون هدفك فيه الحفاظ على وزنك فقط.

 

(18) يمكنك زيادة السعرات في يوم واحد من الأسبوع بحيث تتناولين اطعمة أخرى.

إعداد : سارة صبيح
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الحمية والتغذية

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://diet.allwomenstalk.com/heres-how-to-free-yourself-from-a-lifetime-of-dieting/3/ https://www.fitnessmagazine.com/weight-loss/tips/motivation/21-ways-to-make-your-diet-100-easier/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد