خلطات لتطويل الشعر بطرق طبيعية .. إليكِ العديد من الخيارات

خلطات لتطويل الشعريُقال أن الشعر هو تاج المرأة، وتفضل أغلب النساء في عالمنا العربي الشعر الطويل، حيث يُعتبر من أهم علامات الأنوثة والجمال، ولكن تسبب الكثير من العوامل تساقط الشعر وفقدانه، لذلك يكثر البحث دوماً عن طريق تطويل الشعر، وياحبذا لو كانت هذه الطرق منزلية وطبيعية بعيداً عن المنتجات الكيميائية، وفي هذا المقال، نقدم لكِ عزيزتي القارئة خلطات لتطويل الشعر وزيادة نموه بطرق سهلة، فتابعي معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

خلطات لتطويل الشعر بطرق طبيعية

ينمو الشعر بمعدل نصف بوصة في الشهر، ومن الطبيعي أن تبحث النساء عن خلطات لتطويل الشعر وزيادة نموه، لمحاولة إعادة نمو الشعر الذي تم فقدانه بسبب العديد من العوامل التي تسبب تساقط الشعر، ولأن الطبيعة هي الخيار المفضل لدى أغلب الناس، نقدم لكِ عزيزتي القارئة خلطات مختلفة بطرق طبيعية، تساعد في تطويل الشعر وزيادة نموه، يمكنكِ اختيار ما يناسبكِ منها.

خلطات لتطويل الشعر بعصير البصل والبيض

  • قومي بتقشير ثمرة أو ثمرتين من البصل الأبيض ووضعها في الخلاط.
  • افرمي البصل جيداً حتى يتكون معجون أبيض ناعم.
  • قومي بتصفية البصل حتى تحصلي على العصير منفرداً.
  • أضيفي 2 بيضة إلى عصير البصل وقومي بخلطهم جيداً.
  • ضعي الخليط على شعركِ لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيداً.
  • تتم هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

خليط زيت الروزمارى وزيت الزيتون

يعد زيت الروزماري واحد من أهم الزيوت الأساسية التي يختارها الناس لتعزيز نمو الشعر والحد من تساقطه، فهو يحفز نمو الشعر الجديد، ويمكن استخدامه لعلاج تساقط الشعر الوراثي أيضاً، قومي بمزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون الناقل أو زيت جوز الهند، ودلكيه بلطف في شعركِ وفروة رأسكِ، ثم اشطفي شعركِ بعد ذلك.

ADVERTISEMENT

خليط زيت الروزماري والشامبو

زيت الروزماري هو أحد الزيوت الأساسية القوية، ولا يمكن استخدام هذه الزيوت مباشرة على الجلد أو على فروة الرأس، حيث أنها شديدة للغاية ومن الممكن أن تسبب التهابات وتهيج الجلد، ولكن يمكن إضافة بعض القطرات من زيت الروزماري إلى الشامبو والبلسم، واستخدام هذا الخليط على أساس يومي.

خليط زيت الليمون وزيت الزيتون

يمكن وضع بضع قطرات من زيت الليمون العطري على زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتخفيفه، يُستخدم هذا الخليط كقناع للشعر، كما يمكن استخدام عصير الليمون الطازج على فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله، يساعد الليمون ومكوناته عموماً على تحفيز نمو الشعر وزيادة صحة فروة الرأس.

ADVERTISEMENT

نصائح أخرى لزيادة نمو الشعر

Related image
تقليم أطراف الشعر المتقصفة
  • تنظيم زيارة إلى الصالون كل فترة من ستة إلى ثمانية أسابيع لتقليم نهايات الأطراف المتقصفة، يساعد ذلك على نمو الشعر الصحي بشكل أسرع.
  • تدليك فروة الرأس يومياً لمدة 2-3 دقائق أو أكثر، يزيد ذلك من تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس وزيادة تحفيز نمو الشعر.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الفواكه والخضروات، والسبانخ والقرنبيط.
  • النوم لمدة كافية لتقليل الإجهاد، عادة من سبع إلى ثماني ساعات في اليوم.
  • الحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بـ أوميجا 3 مثل الأسماك والمكسرات.

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ خلطات لتطويل الشعر بعدة طرق، ولكن تذكري عمل اختبار تحسس قبل استخدام المكونات على فروة الرأس، لمنع حدوث الحساسية، وإذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد