دراسة: الملصقات الملونة تساعد باختيار الغذاء الصحى

articles 5168371191348 

ADVERTISEMENT

 

يبدو أن وضع ملصقات ملونة على العبوات الغذائية قد تدفع الشخص لاختيار المأكولات الصحية والابتعاد عن تلك المسببة للسمنة، هذا ما خلصت إليه تجربة بسيطة باستخدام الألوان، نُفِذَت فى مستشفى أمريكى.

ADVERTISEMENT

وقامت آن ثورندايك، طبيبة فى مستشفى ماساتشوستس العام بتحديد نوعية الأغذية باستخدام ملصقات خضراء وصفراء وحمراء لتصنيف الأطعمة، من حيث القيمة الغذائية، المباعة فى كافتيريا المستشفى.

واستخدم الملصق الأخضر للأغذية الصحية، كالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، والأصفر للمأكولات الصحية بشكل معتدل، والأحمر للخيارات المسببة للسمنة كرقائق البطاطا، والمشروبات الغازية السكرية والأطعمة المقلية.

ADVERTISEMENT

وعقب استخدام رموز الألوان، تبين لاحقاً تراجعاً فى معدل مبيعات الأطعمة ذات الملصقات الحمراء بنسبة 9.2%، كما انخفض شراء المشروبات الغذائية التى تحمل ذات الملصق بواقع 16.5%.

وفى المقابل، ارتفعت مبيعات السلع ذات الملصقات الخضراء بمعدل 4.5 فى المائة، و9.5% للمشروبات بذات الملصق، بحسب مجلة التايم.

ويقول فريق الأطباء الذى قام بالتجربة إن معظم الجهود المبذولة لتشجيع شراء أغذية صحية تتركز على المواد المكونة للمنتج المطبوعة فى الملصق، وهى مفيدة، على فرضية قراء الناس لها وفهم تلك المعلومات.

ADVERTISEMENT

وعقبت ثورندايك قائلة: “يمكن ترجمة هذه الاستراتيجيات بسهولة إلى بيئات قطاع خدمات الأطعمة، وليس اقتصار استخدامها على ملاعب الأطفال”، فى إشارة للألوان.

 

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد