رجيم السعرات الحرارية 1000 بالتفصيل

رجيم السعرات الحرارية 1000
إن تقليص عدد السعرات الحرارية إلى 1000 سعرة في اليوم أمر بالغ الصعوبة، ويجب استخدامه فقط إذا كنت تريد فقط خسارة بضعة أرطال بسرعة، أو تشعر بالحاجة إلى بدء خطة لفقدان الوزن على المدى الطويل، فهو فعال للغاية ونتائجه تظهر على المدى القصير؛ أكملوا القراءة لمعرفة المزيد عن رجيم السعرات الحرارية 1000 بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

رجيم السعرات الحرارية 1000

ليس من الجيد التمسك بتقييد السعرات الحرارية هذا لأكثر من أسبوع، ليس فقط لأنك ستفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية، ولكن في نظام غذائي يحتوي على 1000 سعرة حرارية فقط في اليوم سيكون جسمك مقتنعًا بأنه في حالة طوارئ أو أن هناك مجاعة إذا واصلت على هذا النظام لفترة طويلة.

وهذا يعني أن رجيم السعرات الحرارية 1000 سيبطئ من الحرق من أجل التمسك بكل سعرة حرارية لأطول فترة ممكنة، وهو عكس ما نريد لأن ما تريده حقاً هو جسم نشط وحيوي يحرق السعرات الحرارية بأسرع قدر ممكن.

ADVERTISEMENT

ولهذا السبب ينصح أخصائيو الصحة بالتركيز على إنقاص من نصف إلى1 كيلو أسبوعيًا، والحفاظ على نشاطك أثناء اتباع نظام غذائي متوازن، بدلاً من دفع جسمك إلى الجوع.

وجبات رجيم السعرات الحرارية 1000

يمكن أن تشمل المشروبات على مدار اليوم الماء والشاي الأسود و / أو القهوة بدون سكر والمشروبات الغازية ذات السعرات الحرارية التي لا تذكر مثل الدايت كوك.

ADVERTISEMENT

وتوفر قائمة رجيم السعرات الحرارية 1000 هذه 1000 سعر حراري بالطبع، بالإضافة إلى 60 جرام بروتين، و 145 جرام كربوهيدرات، و 21 جرام دهون.

وجبة الإفطار

  • شطيرة الموز المصنوع من شريحتين صغيرتين من الخبز الكامل وثمرة موز صغيرة.
  • 200 مل من عصير البرتقال.

كما يمكنك تناول 100 جرام من الزبادي قليل الدسم كوجبة خفيفة في الصباح.

الغداء

  • لفة واحدة من خبز التورتيلا ذا الحبوب الكاملة (45 جم) محشوة بـ 70 جرام من التونة (معلبة في محلول ملحي) و 10 جرام من المايونيز ذو السعرات الحرارية المخفضة.
  • سلطة مكونة من 50 غ من الخس، و 50 غ من الفلفل الأحمر أو الأصفر الحلو، و 10 غ من البصل الأخضر.

كما يمكنك تناول كيس (28 جرام) من رقائق البطاطس قليلة الدسم كوجبة خفيفة بعد الظهر.

ADVERTISEMENT

العشاء

  • 70 جرام صدر دجاج مشوي (بدون جلد).
  • 80 جرام بطاطس مهروسة مع 30 مل حليب نصف دسم.
  • 60 جرام بروكلي، مطهو على البخار أو مسلوق.
  • 50 جرام جزر، مسلوق.
  • 100مل من المرق.

ويمكنك في المساء تناول حصة من مشروب الشوكولاتة الساخن منخفض السعرات الحرارية المصنوع من البودرة والماء؛ والآن بعد التعرف على وجبات رجيم السعرات الحرارية 1000 إليكم أشهر أخطاء الرجيم:

باتباع رجيم السعرات الحرارية 1000 يمكن للمرأة أن تفقد حوالي نصف كيلو لكيلو في الأسبوع، والرجال ما بين كيلو لـ 2 كيلو في الأسبوع، وهذا يتوقف على وزن البدء ومستوى النشاط.

ADVERTISEMENT

لا يوصى باتباع هذا الرجيم لأكثر من أسبوع واحد؛ بالنسبة لمعظم الناس يكون هذا المستوى من السعرات الحرارية منخفضًا جدًا بحيث لا يحصلوا على تغذية كافية، وقد يكون له تأثير في إبطاء عملية التمثيل الغذائي؛ تأكدوا من استشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي جديد، وللمزيد من المعلومات يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة الأهواني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.weightlossresources.co.uk/calories/calorie_counting/1000_diet_menu.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد