رجيم الكمون والليمون وأهمية الليمون والكمون للتخسيس

رجيم الكمون والليمونإدراج بعض المكونات الطبيعية أو مزجها معًا في نظامك الغذائي قد تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد أكثر من غيرها، ومن أمثلة هذه المواد الكمون والليمون، تابع المقال التالي لمعرفة حقيقة وفوائد رجيم الكمون والليمون وأهمية كل منهما للتخسيس.

ADVERTISEMENT

فوائد الليمون للرجيم

الليمون وعصير الليمون يوفران إضافة جيدة لأي خطة لإنقاص الوزن، حيث يحتوي عصير لمونة واحدة على 11 سعرًا حراريًا فقط، ويلبي حوالي ثلث الاحتياجات اليومية من فيتامين C، كما أن فيتامين C يعمل كمضاد للسموم، ويحمي الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، والتي تساعد الجسم على مكافحة الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

عصير الليمون للتخسيس

عصير الليمون يوفر كمية عالية من فيتامين ج حيث أن ليمونة واحدة تحتوي على 30.7 ملي جرام من فيتامين C، والأشخاص الذين يستهلكون المزيد من فيتامين C لديهم أنظمة هضم أكثر كفاءة من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك، كما يزيد الليمون من حموضة الجهاز الهضمي، مما يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن، لأن الكالسيوم مخزن في الخلايا الدهنية، وكلما ازدادت كمية الكالسيوم في الخلايا الدهنية، كان من الأسهل تحفيز حرقها.

ADVERTISEMENT

فوائد الكمون للرجيم

  • ملعقة كبيرة من بذور الكمون تحتوي على 22 سعرة حرارية، وهي سعرات حرارية أقل من بعض التوابل الأخرى.
  • بذور الكمون عالية نسبيًا في الدهون، لكنها يمكن أن تساعد في فقدان الوزن لأنها تعزز الإحساس بالشبع.
  • بذور الكمون منخفضة نسبيا في الكربوهيدرات، حيث تحتوي ملعقة كبيرة على 2.6 جرام من الكربوهيدرات، وتناول حمية منخفضة الكربوهيدرات مفيد لفقدان الوزن.
  • كل ملعقة كبيرة من بذور الكمون تحتوي على 0.6 جرام من الألياف، مما يساعد على التحكم في الشهية.
  • الكمون هو مصدر غني للكالسيوم، وخلصت بعض الدراسات إلى أن مكملات الكالسيوم يمكن أن تعزز فقدان الوزن بشكل كبير.

رجيم الكمون والليمون

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات أن رجيم الكمون والليمون سيؤدي مباشرةً إلى فقدان الوزن كما لا يوجد ما يعرف بشكل مباشر برجيم الكمون والليمون فقط، إلا أنه لا يزال بإمكانك إدراج الكمون والليمون في نظامك الغذائي المنخفض السعرات الحرارية للاستفادة من خصائصهم لفقدان الوزن الزائد.

وفي النهاية وبعد معرفتك حقيقة وفوائد رجيم الكمون والليمون وأهمية كل منهما للتخسيس، ننصحك بعدم الإسراف في تناولهم خاصة لو كان مشروب حتى لا تضر معدتك ويسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد