الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية.. كيف يمكنكِ تحقيق المعادلة؟

الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية.. كيف يمكنكِ تحقيق المعادلة؟على الرغم من أن بعض الأمهات يقمن بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، إلا أن الرضاعة الصناعية يمكن أن تكون خياراً منقذاً للكثير من الأمهات، وعادةً ما يكون ذلك لأسباب خاصة بالأم أو الطفل، ولكن هل يمكن جمع الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية في نفس الوقت؟ وهل يُعتبر اللبن الصناعى مع الرضاعة الطبيعية آمناً للطفل أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ADVERTISEMENT

الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية

وفقاً لآراء معظم الأطباء والخبراء، من الممكن جمع الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية ، سواء باستخدام اللبن الصناعي أو لبن الأم، ولكن ينبغي الانتظار حتى يبلغ الطفل ثمانية أسابيع على الأقل، قد يؤثر الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية إذا تم في وقت قبل ذلك على إمداد الثدي للحليب الطبيعي، كما ينبغي استشارة الطبيب حول نوع الحليب الصناعي الذي يحتاجه الطفل.

إجراءات قبل الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

إذا كنتِ قد قررتِ العودة إلى العمل على سبيل المثال، وتريدين الجمع بين اللبن الصناعى مع الرضاعة الطبيعية فحاولي تقليل عدد مرات الرضاعة الطبيعية تدريجياً، هذا سوف يمنع احتقان وتسريب اللبن من الثديين، وسوف يقلل أيضاً من خطر التهاب الضرع.

ADVERTISEMENT

سيستغرق ذلك من ثلاثة إلى سبعة أيام حتى يتكيف الثديين مع تفويت جلسة من جلسات الرضاعة الطبيعية، جربي تفويت جلسة رضاعة أسبوعياً، وستقل كمية الحليب الطبيعي التي كانت من المفترض أن تنزل في هذا الوقت بشكل طبيعي.

نصائح هامة حول رضاعة الطفل بعد ستة أشهر

  • في غضون ستة أشهر، ستقل كمية الحليب التي يحتاجها الطفل تدريجياً مع بدء تناول المواد الصلبة، قد يأخذ الطفل الرضاعة الطبيعية في نهاية اليوم فقط.
  • يمكن إعطاء الطفل الحليب الصناعي أو حليب الأم في كوب مخصص للأطفال، هذا من شأنه أن يقلل الحاجة إلى الرضّاعات بعد ذلك.
  • يمكنك تجريب عدة زجاجات رضاعة مختلفة التي تكون ذات ملمس ناعم على الطفل.
  • قد يرفض الطفل تناول الرضعة الصناعية بعد ستة أشهر إذا لم يكن يعرفها قبل ذلك، وقد لا يأخذها إذا كان بإمكانه أن يتعرف على رائحة لبن الأم.
  • عند إعطاء الطفل الرضّاعة، يمكنكِ تجربة وضعه في وضعية مختلفة عن تلك الخاصة بالرضاعة الطبيعية، والجلوس بعيدة عنه بمسافة، قد يساعده ذلك على الاعتماد على نفسه والتعود على طريقة التغذية الجديدة.
  • تناقشي مع الطبيب حول الأطعمة التي يمكن أن تعطيها لطفلكِ في هذا الوقت، والعناصر اللازمة له مع كل مرحلة من مراحل نموه.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية جمع الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية في نفس الوقت، والنصائح والإجراءات الهامة الخاصة بالجمع بين اللبن الصناعى مع الرضاعة الطبيعية ، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.babycentre.co.uk/x554856/how-can-i-combine-breast-and-bottle
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد