زيادة الوزن للرجال بطريقة صحية.. وأفضل الخيارات الغذائية

زيادة الوزن للرجاليكتسب الرجال الوزن من خلال تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات التي يحرقونها يومياً، وفي حين أن السعرات يمكن الحصول عليها من الأطعمة المعبأة بالسكر والدهون غير الصحية، فإن من الأفضل تجنب هذه الطريقة لزيادة الوزن، لأنها ستسبب أضراراً لصحتك، بالإضافة إلى سوء حالة المظهر بشكل كبير، لذلك، فنحن في هذا المقال نقدم لك كيفية زيادة الوزن للرجال بالطرق الصحية، فتابع معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

أهداف زيادة الوزن للرجال

إذا كنت تأكل حالياً ما يكفي للحفاظ على وزنك، أضف 250 إلى 500 سعر حراري يومياً للحصول على زيادة قدرها نصف باوند في الأسبوع، إن إضافة أكثر من 500 سعر حراري من المرجح أن ترفع نسبة الدهون في جسمك، مما سيضعف من صحتك العامة.

قد تحتاج أيضاً إلى مراقبة بعض الوقت لتأثير إضافة السعرات الحرارية إلى جسمك، حيث أن طبيعة الأجسام تختلف من حيث تفاعلها مع السعرات الإضافية، والطريقة التي تظهر بها زيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

أغذية لـ زيادة الوزن للرجال بشكل صحي

قد لا تزعجك السعرات الحرارية الزائدة في أكياس المقرمشات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة إذا كنت نحيفاً، ولكن في الواقع، فإن هذه الأطعمة لا تضيف إلى جسمك تغذية بل الكثير من السعرات والدهون والأضرار الصحية، وهي تتعارض مع هدفك في اكتساب وزن صحي.

لذلك عليك الانتباه جيداً إلى ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية، حتى يكتسب الوزن بشكل صحي بعيداً عن الدهون، وتشمل الخيارات ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • البروتينات الصحية مثل اللحوم والبقوليات والدواجن والأسماك الدهنية مثل السالمون، استهلك حوالي 0.55 جرام من البروتين لكل رطل من وزنك.
  • الخضروات الورقية مثل الخس، والنشوية مثل البطاطس أو البطاطا أو الذرة، والخضروات التي تحتوي على المعادن مثل البروكلي.
  • الحبوب الكاملة من الأرز البني والخبز الكامل وغيرها، فهي تحتوي على كميات مثالية من المغذيات والألياف، بالإضافة إلى السعرات الحرارية.
  • أضف إلى وجبات الطعام صوص الجبن بالفلفل الحار إذا كانت شهيتك ضعيفة، أو أضف المكسرات إلى الحبوب.

وجبات خفيفة لزيادة الوزن الصحي للرجال

يمكنك تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات خفيفة من الطعام يومياً، مع مراعاة أن تحتوي على السعرات الحرارية الصحية والمغذيات، ويمكن أن تكون الخيارات مما يلي:

  • شرائح الديك الرومي المدخن.
  • شطيرة زبدة الفول السوداني على خبز القمح الكامل.
  • طبق من الجرانولا مع الحليب.
  • عصير من الموز والتوت ومسحوق البروتين والحليب.
  • اللب الأبيض والمكسرات.
  • اللبن الزبادي.
  • الحليب أو عصائر الفاكهة الطبيعية 100%.

ستساعدك التمرينات الرياضية خاصة التي تشمل العضلات الرئيسية والتي تشمل الظهر والصدر أيضا على تقوية العضلات، لذلك قم بالقيام بالتمرينات مرتين على الأقل.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على كيفية زيادة الوزن للرجال بطريقة صحية، وأفضل الخيارات الغذائية للرجال، غذا كان لديك أي استفسارن يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/343897-how-to-gain-weight-naturally-for-men/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد