ما هي فوائد اللبن للرجيم؟

فوائد اللبن للرجيمما هي فوائد اللبن للرجيم ؟ سمعنا الكثير من الأقاويل حول اللبن وأنه يجب الامتناع عنه أثناء اتباع نظام للتخسيس، ولكن أثبتت الدراسات أن اللبن الخالي الدسم أو قليل الدسم يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد بالإضافة إلى محتواه العالي من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على تغذية العضلات إلى جانب فقدان الوزن، لذلك تابعوا قراءة هذا المقال لمعرفة فوائده للتخلص من الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

فوائد اللبن للرجيم

يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة

يرجع ذلك إلى أن اللبن يحتوي على كمية كافية من البروتينات حيث تستغرق البروتينات وقتًا أطول في الهضم، ويمكن لبعض الأحماض الموجودة في الحليب تسريع عملية حرق الدهون الموجودة في الجسم، كما أنه يحتوي على الدهون الصحية التي تعزز الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة طويلة.

يسهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن اللبن يحتوي على البروتينات هذه البروتينات تعمل إلى جانب العناصر الغذائية المختلفة على تحسن عملية الهضم، بالإضافة إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي وتوفير الطاقة اللازمة للجسم خلال فترة النهار دون الحاجة لاستهلاك الكثير من السعرات الحرارية، لذلك يمكن استخدامه في وجبة الإفطار عن طريق إضافة الحليب خالي الدسم إلى حبوب الشوفان، حيث أنها تعتبر وجبة متكاملة من البروتين والكربوهيدرات الصحية.

ADVERTISEMENT

مصدر جيد لفيتامين د والكالسيوم

كما هو معروف اللبن هو أحد مصادر الكالسيوم الرئيسية والكالسيوم من العناصر المعروفة بقدرتها على تقوية العظام، ولكن له فائدة أخرى حيث أنه يساعد على إنقاص الوزن إذا امتصه الجسم بشكل جيد، ولكنه يحتاج إلى فيتامين د ليقوم الجسم بامتصاصه بشكل جيد، أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من الحد الطبيعي، يكون مستوى فيتامين د في جسمهم منخفض عن الحد الطبيعي، نظراً لأن فيتامين د يساعد على عدم تخزين الدهون في الجسم.

ولكن ما هي العلاقة بين فيتامين د واللبن و فوائد اللبن للرجيم ؟ اللبن ومنتجات الألبان بشكل عام هي مصدر غذائي غني بفيتامين د، لذلك تناول كوبين من اللبن يومياً يعتبر طريقة جيدة للحفاظ على مستويات فيتامين د في الجسم وتعزيز فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنه يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم بفعالية أكبر.

ADVERTISEMENT

تناول اللبن مع ممارسة التمرينات الرياضية

بالتأكيد لن يساعد اللبن أو النظام الغذائي وحده على فقدان الوزن حيث أن هذه العملية تلزم ممارسة التمرينات الرياضية لإنقاص الوزن بشكل صحي، لذلك عند ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن يساعد اللبن على يساعد تعزيز جهود التمرين لتغيير شكل الجسم، حيث أن تناول اللبن بعد فترة وجيزة من ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية وفقدان الدهون وبالتالي فإن اللبن يساعد على فقدان الوزن بطريقة صحية تماماً.

على الرغم من أن ليس جميع الاشخاص لديهم رفاهية الاستمتاع بتناول اللبن للرجيم والإستفادة من هذه الفوائد السابقة نظراً لأن لديهم حساسية من مكونات الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز، إلا أن هناك بعض أنواع الحليب المفيدة أيضاً والتي يمكن تناولها أثناء الرجيم لتعزيز فقدان الوزن مثل حليب جوز الهند وحليب اللوز وحليب الصويا.

بعد أن تعرفتم معنا على فوائد اللبن للرجيم يجب أن نحيطكم علماً أن إدراج اللبن في النظام الغذائي وحده لن يكفي لإنقاص الوزن بشكل فعال، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف متخصص التغذية، كما يجب ممارسة التمرينات الرياضة التي تعزز فقدان الوزن، وفي نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد