شفط دهون الظهر .. كيفية إجرائه وتكلفته وكيف يتأثر بفقدان الوزن؟

شفط دهون الظهرشفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم يعتبر من أهم الإجراءات التجميلية، فيما يتعلق بتننسيق شكل الجسم إلى شكل أكثر تناغماً، ويعد شفط دهون الظهر بالتحديد أحد هذه الإجراءات، والذي يساعد الأشخاص الذين لديهم مشكلات من تراكم الدهون في منطقة الظهر، على الحصول على شكل أكثر إرضاءً، وفي هذا المقال سنحدثكم أعزائي القراء عن شفط دهون الظهر وكل ما يهمكم معرفته عنه، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

دهون الظهر عند النساء

  • تقع الدهون تحت الكتف وفوق الخصر، هذه هي الدهون التي تنتفخ وتكون واضحة أسفل حزام حمالة الصدر.
  • تقع الدهون الإبطية الخلفية في الجزء العلوي الخارجي الخلفي بالقرب من الإبط.
  • تقع دهون الخصر الخلفية فوق وخلف الوركين.
  • تقع الدهون في المنطقة القطنية العجزية في خط الوسط من أسفل الظهر.
  • يتكون ما يُسمى “السنام”، من الدهون الموجودة في الجزء العلوي من الظهر بالقرب من الرقبة.

شفط دهون الظهر الليفية

الدهون الخلفية تحت الكتف هي دهون ليفية، حيث يحتوي النسيج الدهني على خلايا دهنية ونسيج ليفي ضام يحافظ على الخلايا الدهنية في مكانها، ويبدو أن الدهون في الجزء الخلفي من الكتف تحتوي على نسبة من الأنسجة الليفية أعلى من الدهون في مناطق أخرى من الجسم.

لقد جعلت طبيعة الدهون العالية في منطقة الكتفين شفط الدهون تحديًا، حيث أن هذا النسيج الليفي بكثافة يكاد يكون من المستحيل اختراقه مع الكانيولا الكبيرة، ومع ذلك مع استخدام الـ microcannulas يمكن علاج هذه المنطقة بنجاح، والجدير بالذكر أنه كلما ازداد المحتوى الليفي، كلما زادت مقاومة الاختراق بواسطة الكانيولا، وكلما كان من الصعب تحقيق درجة مرضية من شفط الدهون.

ADVERTISEMENT

ولكن استخدام microcannulas أصغر، يليه تدريجياً استخدام microcannulas أكبر، يسمح بشفط دهون أكثر شمولاً، الميكروكانيولا ذات القطر الداخلي بين 1.2 ملم و2.2 ملم، يمكنها اختراق هذه الدهون بسهولة أكبر والسماح بتحسين نتائج العملية.

نتائج شفط دهون الظهر بعد فقدان الوزن

مع فقدان الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي، تصبح الخلايا الدهنية أصغر ولكن يبقى النسيج الليفي، وهكذا أيضاً بعد فقدان الوزن الكبير، سيكون الجزء المتبقي من الدهون أكثر نسبيًا من النسيج الليفي، وبالتالي عند معالجة المرضى يكون شفط الدهون سهلاً نسبياً إذا كان المريض يقترب من أقصى وزن له على الإطلاق.

ADVERTISEMENT

بالنسبة لآخرين من نفس الطول والوزن الذين فقدوا درجة كبيرة من الوزن، شفط الدهون في نفس المنطقة قد يكون أكثر صعوبة، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من السمنة الطفيفة والذين لا يعانون من نقص شديد في الدهون، فإن عملية شفط الدهون يمكن أن توفر تحسناً ملحوظاً، ولكن إذا اكتسب الشخص قدرًا كبيرًا من الوزن بعد شفط الدهون في الظهر، فقد تفقد بعض الفوائد التجميلية لعملية شفط الدهون.

التعافي بعد شفط دهون الظهر

الرعاية بعد العملية الجراحية لشفط دهون الظهر، تحتاج فقط إلى تغطية كافية ببطانات فائقة الامتصاص، مع ملابس ضغط ظهر مناسبة، إن درجة عالية من الضغط الخارجي ليست ضرورية لشفط الدهون في الظهر.

وذلك لأن حركة الجذع أثناء التنفس وغيرها من الأنشطة اليومية العادية، تكفي لطرد المخلفات المتبقية من الدم من المناطق المعالجة التي تغطي القفص الصدري، يتم تنفيذ استخدام الإسفنج الضاغط الموسع بطريقة تشبه إلى حد كبير استخدامه للامتصاص في البطن أو الثدي.

ADVERTISEMENT

مخاطر شفط الدهون المفرط

نظراً لعدم وجود طبقة عميقة من الدهون على الظهر، ولكنها مجرد طبقة سميكة من الدهون الجلدية، فإن بعض الجراحين يميلون إلى إجراء شفط مفرط في الدهون السطحية المستخدم، مما يسبب إصابة الجلد.

تكون نتيجة شفط الدهون المفرط الذي يصيب تحت سطح الجلد، هو تغير دائم في لون الجلد المعروف باسم التصبغ، إصابة الجلد الناجمة عن شفط الدهون الشديد أو العنيف يمكن أيضاً أن يسبب نخر كامل للجلد (موت الجلد) والذي يؤدي في النهاية إلى ندبة واضحة.

تكلفة شفط دهون الظهر

مثل باقي إجراءات شفط الدهون، تتوقف تكلفة شفط دهون الظهر على سمعة المركز الذي يتم به الإجراء، ومهارة الطبيب، والتقنية المستخدمة، وتكلفة الإقامة والسياحة العلاجية إن وُجدت، ولكن عموماً تتراوح تكلفة شفط دهون الظهر في مصر ما بين 1300 إلى 1500 دولار أمريكي.

ADVERTISEMENT

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على المعلومات الهامة حول شفط دهون الظهر .. إذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.liposuction.com/female-back-html https://www.amronmd.com/procedures/liposuction-by-body-area/back/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد