بالصور شفط دهون الوجه قبل وبعد .. وما هي تكلفة الإجراء؟

شفط دهون الوجه قبل وبعدهل سمعت عن شفط الدهون من الوجه؟ أم أن المناطق المألوفة لتجمع الدهون مثل البطن والأرداف هي أول ما يخطر بذهنك عند الحديث عن عمليات شفط الدهون؟ إن الوجه أيضاً من المناطق التي يمكن إجراء شفط الدهون منها، ويكون عادة مصحوباً بشفط الدهون من الرقبة أيضاً، وفي هذا المقال سنتعرف على إجراء شفط دهون الوجه قبل وبعد بالصور، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

نحت الوجه

ينطوي شفط الدهون في الوجه على استخدام الضغط السلبي، من خلال قنية (كانولا) جوفاء في مستوى تحت الجلد لتفتيت الخلايا الدهنية بلطف، ونحت رواسب الدهون غير المرغوب فيها في الوجه والرقبة بدقة، ويمكن أن يتم بالاقتران مع إجراءات تجميل الوجه الأخرى، لتوفير أفضل مظهر ممكن للوجه والرقبة من جميع الزوايا.

شفط دهون الوجه

يقول بعض الأطباء أن الطريقة الأكثر نجاحًا وأمانًا لإزالة الدهون من الوجه والرقبة هي من خلال شفط الدهون، وأن هذا يمكن أن يوفر نتائج طبيعية أكثر من عملية شد الوجه، بعض النتائج الإيجابية لـ شفط دهون الوجه قبل وبعد وأيضاً شفط الرقبة، ربما تكون ذات عدد أقل من المخاطر والندوب، وأيضاً تتميز بالقدرة على التعافي السريع.

ADVERTISEMENT

بالنسبة للنساء، فمن المستحسن إقران عملية شفط الدهون من الوجه مع التقشير الكيميائي من أجل تقليل التجاعيد، هذا العلاج أيضاً شائع للرجال الذين يريدون تجنب الحصول على الشكل الجراحي لعملية تجميل الوجه.

خطوات شفط دهون الوجه

كما ذكرنا، فقد أصبح شفط الدهون في الوجه إجراءً تجميليًا شائعًا، إما بمفرده أو بالتزامن مع عمليات تجميل الوجه أو إجراءات الوجه الأخرى، وتتكون العملية من إزالة الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها، بواسطة قنية وجهاز تفريغ لتعزيز وتحسين شكل الوجه في المناطق المختلفة مثل خط الفك، أو حتى باستخدام الليزر في الإجراء.

ADVERTISEMENT

وقد يأخذ هذا الإجراء نصف ساعة إلى ساعة واحدة تقريبًا، واعتمادا على المريض، يمكن استخدام التخدير الوريدي، أو التخدير الموضعي أو العام.

شفط دهون الوجه قبل وبعد

هذا الإجراء يحقق نتائج جيدة في المرضى الذين يعانون من الدهون الزائدة على طول الوجه والفك وفي الرقبة، والذين تتوفر لديهم أيضاً مرونة في الجلد جيدة.

الآثار الجانبية المحتملة لشفط دهون الوجه

يجب تحري الدقة عند اختيار مكان إجراء أي من عمليات التجميل، حيث من المهم البحث عن أفضل مركز وطبيب يتمتع بسمعة جيدة في هذا المجال، واعتماداً على ذلك، فإن هذا الإجراء بطبيعته قد يحمل عدداً من الآثار الجانبية المعتادة، مثل:

ADVERTISEMENT
  • التورم في مناطق الإجراء.
  • الألم.
  • الحرقة المؤقتة في مناطق التجميل.

ولكن الجدير بالذكر أن أغلب هذه الآثار الجانبية تكون مؤقتة، ويمكن السيطرة عليها تماماً مع العلاج والمتابعة مع الطبيب بعد العملية.

مخاطر شفط دهون الوجه

إن هناك احتمال لوجود عدد من المخاطر الناتجة عن عملية شفط الدهون من الوجه، ومنها ما يلي:

  • العدوى.
  • عدم تناسق الوجه.
  • تغيرات التصبغ (فرط أو نقصان الصبغة الخاصة بالجلد).
  • انخفاض الحساسية في المناطق التي تم بها الإجراء.

التعافي بعد شفط دهون الوجه

يمكن أن تستغرق فترة التعافي الكاملة ما بين 20 إلى 28 يومًا، يُطلب من المريض خلالها ارتداء ثوب مضغوط، للسيطرة على التورم ومساعدة الوجه على التعافي بشكل أسرع.

ADVERTISEMENT

تكلفة شفط دهون الوجه

يمكن أن تتراوح تكلفة شفط دهون الوجه بتقنية الليزر ما بين 3000 إلى 3700 دولار أمريكي، وذلك على حسب الدولة التي تمت بها العملية، وسمعة الطبيب ومهارته، ومدى كفاءة المركز.

كما يمكن أن تقل التكلفة عن ذلك أو تزيد، وذلك بالقياس على تكلفة التخدير وتجهيز غرف العملية، كما أن للسياحة العلاجية حسابات أخرى في التكلفة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الهامة حول شفط دهون الوجه قبل وبعد بالصور، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد