طرق إنقاص الوزن عشرة كيلوغرامات

طرق إنقاص الوزن عشرة كيلوغراماتهناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، ولكن من الأفضل تقليل الوزن ببطء، حيث يستغرق فقدان 10 كيلوغرامات، شهرين على الأقل، لذلك سوف نذكر في هذا المقال طرق إنقاص الوزن عشرة كيلوغرامات .. فتابع معنا

ADVERTISEMENT

طرق إنقاص الوزن عشرة كيلوغرامات

التقليل من السعرات الحرارية

إذا كنت تحاول فقدان 10 كيلوغرامات، فأنت بحاجة إلى تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقه جسمك يوميًا، كما يشير Harvard Health Publishing، فمن الضروري حرق حوالي 3500 سعرة حرارية، لحرق رطل واحد (0.5 كيلوجرام) من الدهون، ولتفقد 1/2 إلى 1 كيلوجرام في الأسبوع، تحتاج إلى تقليل احتياجاتك الحالية من السعرات الحرارية، بمقدار 550 إلى 1100 سعر حراري في اليوم.

ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا على العديد من العوامل، مثل التمثيل الغذائي ومستوى نشاطك وحجمك وتكوين جسمك، لذلك استخدم آلة حاسبة عبر الإنترنت للحصول على تقدير تقريبي ثم اطرح 550 إلى 1100 سعر حراري من ذلك، لتحديد السعرات الحرارية التي تتناولها لفقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

قم بإجراء اختيارات الطعام الذكية

الجوع هو العدو الأول عندما تحاول فقدان هذه الكيلوغرامات الإضافية، لذلك تناول الأطعمة التي تبقيك ممتلئ، وعادة ما تكون هذه عالية في البروتين والألياف والماء.

وتعتبر الفواكه والخضراوات والشوربة من المرق أمثلة على الأطعمة ذات كثافة الطاقة المنخفضة، وتعد الحصص الصغيرة من الحبوب الكاملة، مثل الكينوا والشعير جيدة أيضًا بسبب محتواها من الألياف، حيث تستغرق الألياف وقتًا أطول في الهضم، مما يؤخر الشعور بالجوع، وتعمل هذه الأطعمة على زيادة الشبع، مما يسهل الالتزام بنظامك الغذائي.

ADVERTISEMENT

وأيضًا يجب تناول البروتين، حيث تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهن والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم وفول الصويا والفول، على إشباع الجوع بشكل أفضل من الكربوهيدرات، وفقًا لـ Harvard Health Publishing، ويستغرق البروتين وقتًا أطول في الهضم ويجبر جسمك على استخدام سعرات حرارية أكثر قليلاً.

طرق إنقاص الوزن عشرة كيلوغرامات بالوجبات الخفيف)

مثل اختياراتك الغذائية، فإن عدد المرات التي تتناولها هو جزء مهم من خطة نظامك الغذائي، فعندما يكون هدفك هو فقدان 10 كيلوغرامات، للحصول على الطاقة والتحكم المستمر في الجوع، تناول ثلاث وجبات بالإضافة إلى وجبة خفيفة أو وجبتين كل يوم، واحرص على أن تكون كل وجبة بنفس الحجم، مثل الأطعمة الغنية بالبروتين مع الخضراوات الورقية والخيار والبقوليات الصليبية أو الحبوب الكاملة.

ممارسة الرياضة

يجب أن تتضمن كل خطة جيدة لفقدان الوزن نشاطًا بدنيًا منتظمًا، وتمارين الأيروبيك، مثل المشي السريع طريقة جيدة لحرق السعرات الحرارية، فيمكن ممارسة التمارين المعتدلة لمدة 60 دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

ADVERTISEMENT

وأحد نتائج التخسيس هو فقدان أنسجة العضلات الهزيلة، أثناء تقييد السعرات الحرارية، حيث يفقد جسمك العضلات مع الدهون.

وتساعد العضلات جسمك على حرق السعرات الحرارية، لذا فإن الحد من فقدان العضلات يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بعدة طرق، والحفاظ على كتلة الجسم النحيفة، يمكن أن يحافظ على التمثيل الغذائي الخاص بك، لذا لا تحتاج إلى تقليل السعرات الحرارية الخاصة بك أكثر لمواصلة فقدان الوزن.

تقليل السكر والنشويات

قلل من كمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة لتفقد 10 كيلوجرامات بسرعة، على وجه الخصوص، قلل من السكريات والنشويات، فليس سراً أن تناول كميات كبيرة من الطعام يزيد من وزنك، لكن القليل منهم يعرفون أن أسرع طريقة لفقدان بضعة أرطال هي تقليل تناول الكربوهيدرات، فهذا التخفيض يجبر جسمك على استخدام الدهون للطاقة، ويقلل من مستويات الأنسولين ويقلل من الانتفاخ.

ADVERTISEMENT

وتناول وجباتك على طبق صغير الحجم أو صحن سلطة، بدلاً من طبق عشاء كبير كامل الحجم، ويمكن أيضا تقليل إجمالي كمية الطعام التي تتناولها لتقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها، مما يساعدك على فقدان الوزن بسرعة.

والآن وبعد أن تعرفت على طرق إنقاص الوزن عشرة كيلوغرامات ، يمكن استشارة طبيب حول أضرار نزول الوزن بطريقة سريعة لتجنبها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عفيفي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد