طرق العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة جمال بشرتك هو العامل الأول في جمال جسدك و تتعدد أنواع البشرة و بالتالي طرق العناية بها، و لعل أكثر أنواع البشرة تأثراً بالعوامل الخارجية والبيئة المحيطة هي البشرة الحساسة فدعينا نهتم ببشرتك من خلال تزويدك بالمعلومات الهامة حول طرق العناية بـ البشرة الحساسة .

ADVERTISEMENT

البشرة الحساسة سريعة الهياج و التأثر بأى شيء و غالباً مايكون ذوي البشرة الحساسة ذو جهاز مناعي قوي جداً يقوم بمهاجمة بعض المنتجات أو تغيرات الطقس كأنها عدو أو شيء غريب دخيل على الجسم .

يقول خبراء البشرة أن النساء اللاتي يستخدمن منتجات إخفاء علامات تقدم السن أكثر عرضة للإصابة بتحسس البشرة ” تحول البشرة لبشرة حساسة ” و الناس عموماً تتعرض لبعض أعراض البشرة الحساسة نتيجة لاستخدام بعض منتجات التجميل بصورة خاطئة .

ADVERTISEMENT

يمكنك الحفاظ على البشرة الحساسة بالابتعاد عن المنتجات التالية

العطور

مايعجب أنفك قد يضر ببشرتك، و يقول أحد خبراء البشرة أن العطور تعتبر رقم 1 في مسببات تحسس البشرة في عالم منتجات التجميل و يُنصح دائماً باختيار منتجات التجميل و التنظيف الخالية من العطور لتجنب إصابة البشرة بالتحسس .

لكن إذا كنتِ من هواة استخدام العطور فيمكنك رش العطر على ملابسك قبل ارتدائها و تركها لدقائق قليلة حتى يمتص رزاز العطر كامل لتجنب ملامسة العطر المباشرة للبشرة و بالتالي تجنب التحسس .

ADVERTISEMENT

الكيماويات الموجودة في الصابون و منتجات تنظيف البشرة

فيحتوي الصابون و منظفات البشرة على كبريتات لوريل الصوديوم و له مفعول قوي لتخليص البشرة من الأوساخ و الشوائب العالقة بها و لكنه أيضاً يخلص البشرة من المادة الدهنية الطبيعية الموجودة في البشرة مما يسبب جفافها، و يحتوي بعض أنواع الصابون أيضاً على مجففات مضادة للبكتريا و بما أن البشرة الحساسة بالفعل تكون جافة فإن استخدام تلك المنتجات يُساعد على تهيج و تقشر البشرة.

عوضاً عن تلك المنتجات استخدمي الصابون المخصص للبشرة الحساسة .

الكيماويات في المكياج

اللون الأزرق البحري يوجد دائماً في منتجات ظلال العيون و لكن الصبغة الموجودة في ذلك اللون تضر بالبشرة الحساسة و ينصح باستخدام الألوان الترابية لأنها تحتوي على نسبة كيماويات أقل من ظلال العيون ذو الألوان الأخرى .

ADVERTISEMENT

أيضاً مادة الأوكسيكلوريد الموجودة غالباً في المنتجات التي نقوم بوضعها على البشرة و للأسف تُسبب تهيج و احمرار في البشرة الحساسة لذلك يُنصح باستبدال تلك المنتجات بالمنتجات السائلة لأحمر الخدود السايل أو كريم الأساس السائل .

احرصي على اقتناء المكياجات المناسبة لنوع و طبيعة بشرتك وعدم الإفراط في استخدامها .

البيئة المحيطة

تؤثر البيئة المحيطة في بشرتنا كالشمس و الهواء و البرد و الرطوبة كل ذلك من عوامل تؤثر على البشرة ،  لذلك احرصي على استخدام واقي الشمس عند الخروج بالنهار لأن الأشعة فوق البنفسجية تُساعد من ظهور علامات تقدم سن البشرة و أيضاً تعرضك للإصابة بسرطانات الجلد .

ADVERTISEMENT

في الأيام الشتوية أكثر المشاكل التي نعانيها هو جفاف البشرة فاحرصي على استخدامات المرطبات التي تحتوي على مادة الجلسرين لإعادة الترطيب المفقود من البشرة و يمكنك استخدام المرطب عقب الإستحمام لتُساعد على امتصاص البشرة للمنتج بنسبة أكبر .

اقرأ أيضاً :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.womenshealthmag.com/beauty/beauty-complexion?cat=24144&tip=24148
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد