تمارين تنحيف الساقين بالصور وطرق للتخلص من الدهون

تمارين تنحيف الساقينتبحث النساء عن طرق تنحيف الساقين بكل سهولة وسرعة ، وتبحث عن ما يفيدها ومهم لصحتها في نفس الوقت، لذا فإن البعض قد يبحثن عن تمارين تنحيف الساقين لتبدو الساقين بمظهر جذاب ورياضي، من المهم لك قراءة هذا المقال لمعرفة تمارين تنحيف الساقين بالصور وطرق سريعة للتخلص من الدهون الموجودة في الساقين.

ADVERTISEMENT

تمارين تنحيف الساقين

التمرين الأول

تمارين تنحيف الساقين

قفي ساقيكِ مشدودتين، خذي خطوة للأمام بالقدم اليسرى، مع ثني الركبة اليمنى، عدي حتى الرقم خمسة، ثم اعتدلي في وضعيتك بالاستقامة، بعدها بدلي بين القدمين مع جعل أصابع القدم مثبتة على الأرض، حتى لا يحدث لك شد عضلي.

ADVERTISEMENT

التمرين الثاني

تمارين تنحيف الساقين

  • استلقي على الأرض، ارتكزي على ظهرك وكوعيك ، وارفعي يديكِ على منطقة الصدر، ارفعي القدمين مع شد العضلات ، ولا تثني الركبتين ، قومي بشد عضلات الفخذين ، بأطول وقت ممكن ، ثم اثني أصابع قدميك وانتظمي على أداء هذا التمرين يومياً.
  • الطريقة الثانية للقيام بهذا التمرين هو شد عضلات البطن وجعل الساقين متقاربتين، لشد عضلات الساق الداخلية.

التمرين الثالث لتنحيف المنطقة الأمامية

تمارين تنحيف الساقين

ADVERTISEMENT

إذا كانت المنطقة الأمامية تبدو مترهلة، وتريدين الحصول على ساق مشدودة ومظهر رياضي جذاب ، استلقي على الأرض وارفعي الساق اليمنى واثني الركبة باتجاه الصدر، ثم ارفعي الساق الأخرى لتصبح الساقين لأعلى واثبتي على هذا الوضع لفترة.

التمرين الرابع لشد الترهلات

تمارين تنحيف الساقين

جهزي الأرضية حتى لا تؤلم ظهرك، بوضع وسادة أو سجادة، استلقي على الأرض، مع رفع الساق اليمنى إلى أعلى مستوى من سطح الأرض وليس مرتفع للسقف، قومي بتنفيذ هذا التمرين لشد الترهلات من الساقين 10 مرات في اليوم الأول مع التبديل بين الساقين، لتجنب الإصابة بالشد العضلي.

ADVERTISEMENT

التمرين الخامس للتخلص من السيلوليت

تمارين تنحيف الساقين

هذا التمرين يعتمد على شد العضلات بشكل أكبر كما أنه يخلصك من ترهلات الجسم الموجودة في الساقين، قومي بالنوم على بطنك ، وارفعي الساقين، هذا التمرين يشبه تقليد حركات الحصان لأنك ستقومين برفع القدم اليمنى، مع ثبات الكتفين في مستوى الذراعين، هذه التمارين تخلصك من السيلوليت في منطقة الفخذين.

التمرين السادس: تمرين الدراجة

تمارين تنحيف الساقين

ADVERTISEMENT

هل سمعتِ عن طريقة الدراجة في تنحيف الساق؟، هذا التمرين مهمته شد عضلات الساقين وشد الجلد، قومي بالاستلقاء على ظهرك، ارفعي الساقين وحركيهما باتجاه عقارب الساعة، يمكنك استخدام مخيلتك في هذا التمرين، وتخيل ركوب الدراجة، ولكن ابدئي بحركات بطيئة لمدة 10 ثوانٍ ، ثم زيدي الحركة والسرعة في الأسبوع التالي.

التمرين السابع

نامي على أحد الجانبين وارتكزي على كوعك وارفعي رأسك للأمام ، اجعلي القدم التي تنامين عليها مفرودة وقومي بمد وثني القدم الأخرى بحيث يصبح باطن القدم أمام بطنك استخدمي يدك في الإمساك بها، يمكنك النوم على الجانب الأيسر وفرد القدم اليسرى في توازي مع جسمك، ثم ارفعي القدم اليمنى واثنيها بحيث يكون باطن القدم أمام بطنك وامسكيها بالذراع الأيمن، داومي على ممارسة هذا التمرين لتنحيف المنطقة الداخلية من الساق، ومنع الترهل، نفذي 5 مجموعات من كل تمرين يومياً ، للحصول على ساق رشيقة.

التمرين الثامن: القرفصاء

تمارين تنحيف الساقين

ADVERTISEMENT
  • يساعدك هذا التمرين على القيام بتنحيف جسمك كله وليس ساقيك فقط.
  • قفي وباعدي بين القدمين ، بحيث تكون متساوية مع مستوى الكتف.
  • انزلي بجسمك ببطء مع عدم ثني الجسم.
  • انظري بمسافة 20 متر إلى الأمام .
  • وزعي وزنك على باقي الجسم وليس على الكعبين فقط.

التمرين التاسع: تمرين المقاومة

تمارين تنحيف الساقين

يعتمد هذا التمرين على حركة الساق والفخذين بشكل أكبر مما يحرق الكثير من الدهون في هذه المنطقة، قومي بممارسة تمرين المقاومة عن طريق استخدام حبل مطاط ووضعه تحت إحدى الساقين ، مع القيام بثني القدم الثانية وحاولي الصعود والهبوط.

وصفات تنحيف الساقين

يمكنك اتباع وصفات تنحيف الساقين، دون عناء مع المحافظة على ممارسة تمارين تنحيف الساقين يومياً، حتى تري النتيجة بنفسك، ولكن مع العلم أنه لا توجد دراسة تثبت فوائد هذه الوصفات لتنحيف الساقيين، لذا كوني حذرة من الإفراط وفي حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

ADVERTISEMENT

الزنجبيل

يفيد الزنجبيل في التنحيف بشكل مذهل، فهو يقوم بحرق الدهون المختزنة في أماكن الفخذين والبطن عند النساء، فقومي باستعمال الوصفات التالية لتحصلي على ساق مشدودة ورشيقة.

طريقة الاستخدام

اخلطي 3 ملاعقة من الزنجبيل المطحون مع 3 معالق من خل التفاح، واخلطي المكونات ببعضهما مع إضافة نصف ليمونة، ادهني الخليط على الساقين ولفي ورق النايلون لا تحكمي اللفافة حتى لا تمنعي وصول الدم إلى جسمك واتركيه لمدة ساعة ، بعدها قومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ، داومي على استعمال هذه الطريقة للتخلص من الدهون.

البن

هل تعلمين فوائد البن في إنقاص الوزن؟ ، لذا كان منه رجيم القهوة الخضراء للتخسيس، ولكن في هذه الوصفة استخدمي حبوب البن بطريقة مختلفة لإنقاص الوزن ، قومي بتذويب حبوب البن في الماء الدافئ، وادهني الخليط على جسمك، كرري الوصفة بشكل مستمر ، يمكنك إضافة السكر إلى القهوة للحصول على فائدة أكبر.

الكركم

يفيد الكركم في تنشيط الدورة الدموية، كما أن فوائده مذهلة في إنقاص الوزن، لذا من الممكن استخدام الكركم في تنحيف الساقين

طريقة استخدام الكركم

  • ضعي ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، إلى ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • اخلطي الأعشاب مع 3 أكواب من الماء.
  • ضعي المكونات في إناء على النار، واتركي الخليط حتى يغلي.
  • انتظري حتى يصبح الخليط دافئاً، ثم اشربي كوب منه قبل الغداء، وكوب قبل النوم.

طرق صحية للتخلص من الدهون في الساقين

1. شرب الماء

تناولي كمية من الماء بشكل مستمر من لتر إلى لترين يومياً، فالماء يعمل على طرد السموم من الجسم ، وحرق الدهون بشكل أسرع لأنه يمدك بالطاقة اللازمة.

2. الأطعمة

تناولي الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، وقللي من نسبة الدهون، ما بالك إذا وجدت أطعمة قليلة السعرات وتمدك بالطاقة، مثل المكسرات ، والبروتينات مثل الأسماك ، والفواكه مثل الجريب فروت ، والحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان وخبز النخالة.

3. تدليك الساقين

التدليك ينشط الدورة الدموية في المنطقة التي تقوم بعمل المساج لها، مما يقلل من كمية الدهون المترسبة، ويساعد على إنقاص الوزن.

في الختام؛ عند اتباعك تمارين تنحيف الساقين استخدمي الطرق الطبيعية في التنحيف ، وتناولي الأطعمة الهامة لكِ.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد