طريقة النوم بعد زراعة الشعر لضمان أفضل النتائج ونصائح هامة!

طريقة النوم بعد زراعة الشعرزراعة الشعر أصبحت من أشهر الخيارات لعلاج الصلع والشعر الخفيف، وهو إجراء نتائجه مُرضية للغاية، ولكن من أجل الوصول للنتيجة المطلوبة يجب اتباع قواعد الطبيب بدقة، ومنها طريقة النوم بعد زراعة الشعر ، تابع المقال للمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع.

ADVERTISEMENT

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية يقوم فيها الطبيب بإزالة الشعر من منطقة مليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، واعتمادًا على حجم عملية زرع الشعر، تستغرق هذه العملية من 4 إلى 8 ساعات.

الخطوات الرئيسية لـ عملية زراعة الشعر

قبل العملية

أول خطوة هي عمل الفحوصات اللازمة لتقييم الحالة العامة، وبعد أن يقرر الطبيب بأن هذا الشخص يحتاج إلى زراعة شعر مع تحديد التقنية التي تناسبه، يتم التجهيز للإجراء.

ADVERTISEMENT

أثناء العملية

يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس جيداً، ثم يحقن دواء مخدر لتخدير الجزء الخلفي من الرأس، ويقوم الطبيب بالاختيار في الغالب بين طريقتين لعملية زراعة الشعر وهما:

  • زراعة الشعر بالشريحة FUSS or  FUT
  • أو زراعة الشعر بالاقتطاف FUE 

زراعة الشعر

بعد تحضير الشعر المراد زرعه، يكون كلا الإجراءين متماثلين، ينظف الطبيب المنطقة التي سيزرع الشعر بها ويخدرها، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا بمشرط أو إبرة، ويضع بدقة كل طُعم في أحد الثقوب، وربما يحصل على مساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزراعة الطعوم أيضًا.

ADVERTISEMENT

طريقة النوم بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر، قد تكون فروة رأسك شديدة الالتهاب، وقد تحتاج إلى مسكنات الألم لعدة أيام، وسيطلب الطبيب منك وضع الضمادات على فروة رأسك لمدة يوم أو يومين على الأقل بعد العملية، كما قد يصف لك الطبيب أيضًا مضادًا حيويًا أو مضادًا للالتهاب لعدة أيام، وينصح الطبيب بطريقة نوم معينة للحفاظ على نتائج العملية.

وضعية النوم الصحيحة بعد عملية زرع الشعر

يجب على من خضع لعملية زرع الشعر النوم على فراش نظيف ووسادات نظيفة مع رفع الرأس على وسادة مزدوجة أو أي شيء آخر للأيام السبعة الأولى بعد العملية، لتجنب تورم العين أو الجبهة أو الخدود.

بصيلات الشعر الجديدة تبدأ بالالتصاق بشكل جيد بفروة الرأس من اليوم العاشر، ولضمان أفضل النتائج يوصي الطبيب بمواصة رفع الرأس عند النوم على الأقل حتى اليوم الرابع عشر بعد عملية زرع الشعر.

ADVERTISEMENT

تحذير هام

تجنب النوم على بطنك أو على جانبك بعد عملية زرع الشعر، وتجنب أيضًا فرك شعرك الجديد على الوسادة.

في النهاية وبعد معرفتك طريقة النوم بعد زراعة الشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/hair-loss/men-hair-loss-17/hair-transplants
https://www.medic8.com/healthguide/hair-loss/hair-transplant/methods/index.html
https://nashvillehairdoctor.com/recovery-after-hair-transplant/dos-and-donts-after-a-hair-transplant/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد