طرق شد البطن والصدر

طرق-شد-البطن-والصدرغالبًا ما تلاحظ النساء تغيرات كبيرة في الصدر والبطن أثناء حياتهن، ويمكن أن يكون هذا بسبب العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك الحمل أو انقطاع الطمث أو تقلبات الوزن، ويمكن أن يساعدك التمرين المنتظم على الحفاظ على لياقتك، وربما تتساءلين عزيزتي عن طرق شد البطن والصدر ، لمعرفة ذلك، تابعي معنا عزيزتي هذا المقال.

ADVERTISEMENT

تأثير ممارسة الرياضة على ترهل الثدي

وفقًا لدراسة أجريت في سبتمبر 2016 في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية العالمية المفتوحة، فإن فقدان ثبات الثدي وامتلاءه، والمعروف رسميًا باسم تدّلي الثدي، يحدث بشكل طبيعي مع تقدم النساء في السن، ومن المرجح أن يحدث للأشخاص الذين لديهم كميات كبيرة من أنسجة الثدي، ومع ذلك، هناك أيضًا عوامل مساهمة أخرى، بما في ذلك مؤشر كتلة الجسم (BMI) وعدد حالات الحمل التي تعرضت لها.

وممارسة الرياضة لديها القدرة على التأثير على حجم وشكل الثديين، حيث يمكن أن تساعد بعض التمارين في تدريب العضلات  التي تحيط بصدرك، وقد تؤثر التمارين الأخرى ببساطة على نسبة الدهون في جسمك، والتي تؤثر بدورها على ثدييك.

ADVERTISEMENT

طرق شد البطن والصدر

تمارين لشد الصدر

ترغب بعض النساء في شد ورفع ثدييهم دون فقدان حجمه، وفي هذه الحالات، ستحتاجين إلى التأكد من دمج تمارين الصدر المحددة في روتينك اليومي.

ويوصي المجلس الأمريكي للتمرين بشكل خاص بتمارين مثل البنش بريس، والضغط، حيث تعمل هذه التمارين على تمرين عضلات الصدر، وإذا كنتِ في حالة جيدة بالفعل وتبحثين عن تمرين أصعب، يمكنك تجربة أشكال مختلفة من هذه التمارين، مثل تمارين دفع الكرة الطبية، ومكابس الدوران أحادية الذراع، وضغط الصدر أحادي الذراع، وهي إصدارات أكثر صعوبة من هذة التمارين الشعبية.

ADVERTISEMENT

تمارين لشد البطن

تمرين الطحن

استلقي على ظهرك، مع ثني ركبتيك وقدميك على الأرض، بعرض الورك. وضعي يديك على فخذيك أو عبر صدرك أو خلف أذنيك، قومي بالصعود ببطء تجاه ركبتيك حتى تصل كتفيك إلى حوالي 7 سم من الأرض، اثبتي في هذا الوضع لبضع ثوان ثم عودي للأرض ببطء، ملحوظة: لا تدخلي رقبتك في صدرك أثناء قيامك بذلك.

تمرين البلانك

ADVERTISEMENT

استلقي لأسفل مدعومة ومرتكزة على ساعديك وأصابع قدميك، وحافظ على استقامة ساقيك ورفع الوركين لإنشاء خط مستقيم وصلب من الرأس إلى أخمص القدمين، ويجب أن يكون كتفيك أعلى مرفقيك مباشرة، وركزي على إبقاء عضلات بطنك متقلصة أثناء التمرينن اثبتي هكذا مدة 5 إلى 10 ثوان وتكرر 8 إلى 10 مرات، ملحوظة: يجب أن تنظري إلى الأرض.

الكريمات ومدى فاعليتها

هناك منتجات لا تعد ولا تحصى في السوق تعد بتوحيد وشد جلد الثدي ورفع الثديين، وقال جراح التجميل الدكتور سول لاهيجاني لصحيفة هافينغتون بوست، إن كريمات الكولاجين والإيلاستين تحتوي على جزيئات أكبر من أن تخترق الجلد، لذا فهي عديمة الفائدة عمليًا، كما يقول أن الكريمات التي تحتوي على الكافيين قد تبدو أنها تشد الجلد، ولكن النتيجة مؤقتة فقط.

طرق شد البطن والصدر بالطعام الصحي والعضوي

تناول الطعام النظيف والصحي يعني استهلاك أغذية كاملة في الغالب، مثل المنتجات العضوية الطازجة، فالأكل النظيف يعني أنك تأكل الأطعمة التي لا تتأثر بالكيماويات والمعالجة، ويساعدك اختيار الأطعمة الكاملة، مثل البروتينات الخالية من الدهون والمنتجات الطازجة والدهون غير المشبعة، على الوصول إلى وزن صحي ويثبط تراكم الدهون في بطنك.

ADVERTISEMENT

وأظهرت دراسة عام 2015 في مجلة التغذية أن التقليل من الكربوهيدرات مهم أيضًا لتقليل دهون البطن، حيث فقد المشاركون الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة الذين خفضوا تناولهم للكربوهيدرات إلى 41 إلى 43 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية، دهونًا في البطن أكثر من المشاركين الذين خفّضوا الدهون، لكنهم حافظوا على الكربوهيدرات عند 55 في المائة من السعرات الحرارية.

ولتقليل تناول الكربوهيدرات، استبدلي دقيق الشوفان والسندويشات وخبز المعكرونة، بالبيض والفطر مع السلطة الخضراء، والدجاج والسلمون المشوي مع الخضار على البخار.

وفي النهاية، بعد أن تعرفتِ معنا عزيزتي على طرق شد البطن والصدر ، لا تترددي في استشارة طبيبك إذا شعرتِ بأي عرض غير معتاد واحرصي دومًا على سلامتك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ ياسمينا محمود - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد