طريقه لتنظيف وتبييض الأسنان والحصول على شفاه وردية

طريقه لتنظيف وتبييض الأسنان والحصول على شفاه وردية
إن الاهتمام بصحة الأسنان والفم يعكس شخصية الإنسان، ولذلك نوضح في هذا المقال طريقه لتنظيف وتبييض الأسنان والحصول على شفاه وردية ،لتظل دائماً تتمتع بابتسامة مشرقة.

ADVERTISEMENT

طريقه لتنظيف وتبييض الأسنان والحصول على شفاه وردية

هناك عدة طرق للحصول على أسنان بيضاء صحية، وشفاة وردية، ونهتم بتوضيحها كالآتي:

أولا: طرق تنظيف وتبييض الأسنان

إن الاهتمام بتنظيف الأسنان يحميها من الاصفرار مع تقدم العمر، ويساعد في تبييضها، لذلك لابد عليك عزيزي القارئ من الالتزام باتباع روتين لتنظيف وتبييض أسنانك، على ان يشمل هذا الروتين على مجموعة من الطرق مثل:

ADVERTISEMENT

استخدام بيكربونات الصوديوم

قد تساعد صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) في تبييض الأسنان، حيث تتكون الطبقة الخارجية للأسنان من طبقة باللون الأبيض تسمى المينا، وعندما تضعف طبقة المينا تبدأ في الظهور الطبقة التي تليها وهى الطبقة الأغمق وتسمى العاج، كما أن الإصابة بأمراض اللثة، والشيخوخة يمكن أن تضعف مينا الأسنان.

ADVERTISEMENT

لذلك فإن استخدام بيكربونات الصوديوم يعمل على تنظيف الأسنان من البكتيريا، وتفتيحها، ولكن ينبغي توخي الحذر لأن كثرة استخدام بيكربونات الصوديوم يمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان، فاحرص على الاستخدام المتوازن لها.

الحد من تناول الأطعمة الحمضية

الأطعمة الحمضية تتسبب في تآكل مينا الأسنان كما تتسبب في تصبغ الأسنان لذلك يجب تجنب الإفراط في تناول الفواكه والخضروات الحمضية وأيضاً تجنب الإفراط في شرب الكافيين ويوصى دائماً بضرورة غسل الأسنان إذا توجب عليك تناول هذه الأطعمة للمحافظة على صحتها.

ADVERTISEMENT

الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين من العوامل الهامة لصحة الفم والأسنان، فالبعد عن منتجات التبغ تعمل على تقليل بقع النيكوتين الموجودة على الأسنان كما تعمل على المحافظة على الأسنان من التسوس وأمراض اللثة التي قد تتسبب في تلف مينا الأسنان.

المضمضة بالزيت

ADVERTISEMENT

الزيوت الطبيعية تعتبر أيضاً أفضل طريقه لتنظيف وتبييض الأسنان والحصول على شفاه وردية ، ومضمضة الفم بالزيت لإزالة الأوساخ والبكتيريا وبقايا الطعام، من الطرق التي قد تساعد في تبييض الأسنان، ويمكنك القيام بالمضمضة بهذه الزيوت، زيت جوز الهند، زيت عباد الشمس، زيت السمسم.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين يستخدم في تبييض الأسنان عن طريق وضعه على الأسنان من 1-2 دقيقة مرتين يومياً ولمدة أسبوع فقط حيث قد يتسبب الاستخدام المستمر في زيادة حساسية الأسنان، ويمكن خلطه مع بيكربونات الصوديوم لنتائج أفضل.

ADVERTISEMENT

.

ثانياً: طرق للحصول على شفاه وردية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على الشفاة الوردية، ومن أهمها ما يلي:

تقشير الشفاه

ADVERTISEMENT

يمكن تقشير الشفاه بعدة طرق للحصول على شفاه وردية ناعمة، فقبل النوم، يفضل وضع مرهم جيد لتقشير الشفاه بعد الرجوع إلى الطبيب، وفي الصباح استخدم منشفة مبللة أو فرشاة أسنان لتنظيف أي جلد ميت أو جاف، وهذا سوف يعزز أيضا الدورة الدموية في المنطقة، كما يمكنك صنع مقشر الشفاه من مكونات طبيعية كمزيج من السكر والعسل وزيت اللوز.

شرب الماء

قلة شرب الماء هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا للبشرة الجافة، فإن الحصول على ثمانية أكواب من الماء يوميًا سيفيد جسمك بعدة طرق، وستلاحظين فرقاً في مظهر الشفاه.

استخدام فيتامين هـ

تساعد كبسولات فيتامين (هـ) في تغذية الشفاه، فيمكنك فتح كبسولة ووضع الزيت فيها مباشرة على شفتيك، وهذا من شأنه أن يعزز الدورة الدموية، وقد يساعد في تجديد خلايا البشرة، مما يجعل شفتيك أكثر ليونة.

.

وفي الختام بعد أن تعرفنا معاً على طريقه لتنظيف وتبييض الأسنان والحصول على شفاه وردية ، ننصحك باتباع هذه الطرق للحصول على أسنان صحية، وشفاه طبيعية وردية، وينبغي عليك أيضاً الرجوع إلى الطبيب إذا لاحظت مشاكل بالأسنان أو بالشفاه، ونسعد باستشارتك لفريق أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة محمد - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد