علامات الحمل ببنت: هل هي حقيقية أم مجرد خرافات؟

علامات الحمل ببنتبطنك كبيرة، ما هذا بشرتك دهنية! هل ترغبين في الحلويات بشدة! إذا لا شك أنت حامل بفتاة! علامات الحمل ببنت التي ذكرناها هل هي حقيقة؟ وهل ما يعتقد الناس ويخبرونك به يعتبر مقياس لتحديد نوع جنينك؟ تابعي معنا المقال التالي عزيزتي القارئة لتعرفي الإجابة بنفسك.

ADVERTISEMENT

علامات الحمل ببنت

علامات الحمل ببنت الشائع قولها يمكن أن تنحصر في الآتي:

1- حجم بطنك الكبير

تملكين بطن كبيرة إذا أنت حامل بفتاة! عبارة منتشرة لكن في الحقيقة ليس حجم بطنك مقياسا على الإطلاق، فقد يكون هناك سببا آخر لبطنك الكبيرة تلك خاصة إن كانت تلك المرة الأولى في الحمل لك، حيث يلعب شكل جسمك، ووزنك، وعضلات معدتك دورا في مقدار وحجم بطنك.

ADVERTISEMENT

للأسف لا يعتبر حجم بطنك مقياسا لتحديد نوع جنينك، كما أن الحمل لمرات متعددة يمكن أيضا أن يكون له تأثير على مدى مرونة عضلاتك، لذلك لا تعتمدي على ذلك سواء كانت المرة الأولى أو الرابعة في الحمل.

2- حملك مرتكز في منتصف بطنك

هل سمعتِ هذه العبارة وأعقبتها جملة إذا أنت حامل في فتاة! لأنه حسب ما يعتقده الناس إن كنت حامل في فتاة فسيكون حملك كله مرتكز في منتصف بطنك، لكن مرة أخرى للأسف هذا لا يعني أنك حامل بفتاة، بل يتوقف على شكل وحجم جسمك ووزنك، بالإضافة إلى عوامل جسدية أخرى.

ADVERTISEMENT

3- معدل ضربات القلب

في المرة القادمة التي تذهبين فيها للطبيب قومي بمعرفة معدل ضربات قلب الجنين، فوفقا للحكايات القديمة أن معدل ضربات القلب السريعة والتي تكون أكثر من 140 نبضة في الدقيقة تعني أنك حامل بفتاة قد تكونصحيحة نوعا ما!

ففي العادة يكون معدل ضربات قلب البنت أسرع من معدل ضربات قلب الولد، ولكن يكون هذا حقيقيا فقط بعد بدء عملية المخاض أما قبل ذلك فيكون عمر الجنين هو الذي يؤثر في سرعة ضربات القلب.

فبداية من الأسبوع الخامس تقريبا من الحمل، يكون معدل ضربات قلب الجنين هي نفس معدل ضربات الأم ليكون 80 إلى 85 في الدقيقة، ليتزايد  المعدل بعد ذلك حتى الأسبوع الـ 9 ليكون ما بين 170 و 200 نبضة في الدقيقة الواحدة، لتبطأ مرة أخرى لتصل إلى متوسط يتراوح بين 120 إلى 160.

ADVERTISEMENT

4- الرغبة في الحلويات

يعتقد البعض أن ما ترغبين به من طعام يحدد نوع جنينك فإن كنت ترغبين بالحلويات معظم الوقت فقد يكون ذلك علامة على أنك حامل بفتاة! على عكس إن كنت حامل بصبي فسترغبين في الأطعمة المالحة والأطعمة الخفيفة الحمضية، كما ترى بعض الدراسات أن الرغبة الشديدة خلال الحمل لطعام معين يكون بسبب النقص في معادن معينة.

اقرأ أيضا: الوحم عند الحامل.. هل تأكلين كل ما تشتهيه؟ وما تأثير ذلك على الجنين؟

5- البثور والبشرة الدهنية

ما هذه الحبوب على بشرتك؟ بشرتك دهنية إذا أنت حامل في فتاة! هل سمعتِ هذه العبارة أيضا؟ في الواقع لا تلقي اللوم على جنينك عزيزتي المرأة بل يمكنك لوم هرموناتك على المشاكل التي تعانيها في بشرتك.

ADVERTISEMENT

6- التعب الشديد في الصباح

تعب الصباح الشديد يعني أنك حامل في فتاة! حقا ماذا عن ارتفاع هرموناتك مثلا! أو انخفاض مستوى السكر في الدم؟ دعك من تلك الأقاويل وابحثي عن الأسباب العلمية فقط.

7- هل التقلبات المزاجيةمن علامات الحمل ببنت؟

يجب أن تعلمي أن تقلباتك المزاجية تلك ترجع إلى أنك حامل وإلى تقلبات هرموناتك، لا بسبب أنك تحملين فتاة أو صبي.

كيف تعرفين جنس الجنين بدقة؟

في الواقع دعك من كل تلك الأقاويل والأحاديث الجانبية التي تخبرك بها صديقاتك، فمعظم النساء الحوامل يكتشفن جنس جنينهن إذا رغبن في ذلك أثناء استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار) في منتصف الحمل، والذي عادة يكون ما بين 16 و 20 أسبوعًا من الحمل أي نهاية الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من الحمل، ومع ذلك قد لا يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين إذا كان لا يستطيع الحصول على رؤية واضحة للأعضاء التناسلية للطفل.

ADVERTISEMENT

اختبارات معرفة نوع الجنين بدقة

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية.
  • اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي (NIPT).
  • فحص الزغابات المشيمية أو بزل السلي.

في النهاية عزيزتي المرأة ما رأيك أن تبعدي رأسك عن التفكير في علامات الحمل ببنت ، وما هو نوع جنينك وتسترخي فقط، ففي كل الأحوال ستصبحين أم.

} } , { "@type": "Question", "name": "هل الإسهال من علامات الحمل ببنت؟", "acceptedAnswer": { "@type": "Answer", "text": "التغيرات الهرمونية المبكرة في الحمل ببنت أو ولد يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة بل وتؤدي إلى الإسهال."

} } , { "@type": "Question", "name": "هل ألم الثدي من علامات الحمل ببنت؟", "acceptedAnswer": { "@type": "Answer", "text": "تعد من علامات الحمل هو ألم الثدي بسبب التغيرات التي تحدث في هرمونات الحمل."

} } ] }

https://celebsblurb.com/get-modafinil-online/

أسئلة وأجوبة

هل الألم في الجانب الأيسر من علامات الحمل ببنت؟

الشعور بألم في جنب واحد في بعض الأحيان هو علامة من علامات الحمل بوجه عام وليس الحمل ببنت فقط، وذلك بسبب نمو الرحم مما يسبب التقلصات والتشنجات.

هل الصداع من علامات الحمل ببنت؟

لا يعد الصداع من علامات الحمل ببنت. حيث ان النساء اللواتي يحملن في الذكور يصبن بصداع أكثر من النساء الحوامل بالإناث، ويمكن أن يكون الصداع أكثر شيوعًا في الثلث الثاني من الحمل بسبب التأثير الهرموني.

هل الإسهال من علامات الحمل ببنت؟

التغيرات الهرمونية المبكرة في الحمل ببنت أو ولد يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة بل وتؤدي إلى الإسهال.

هل ألم الثدي من علامات الحمل ببنت؟

تعد من علامات الحمل هو ألم الثدي بسبب التغيرات التي تحدث في هرمونات الحمل.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد