علامات الحمل بولد في الشهر التاسع

علامات الحمل بولد في الشهر التاسعيعتقد الكثيرون أنه يمكن تحديد نوع الجنين من علامات الحمل الظاهرة على الأم، وسنتحدث في هذا المقال عن علامات الحمل بولد في الشهر التاسع الشائعة، وسنتعرف على الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين.

ADVERTISEMENT

هل يمكن معرفة علامات الحمل بولد في الشهر التاسع ؟

قد يزعم البعض وفقًا لتجربة شخصية أو للأساطير المتداولة أن للحمل بولد علامات مميزة، ولكننا نؤكد أنه لا توجد معلومات علمية مؤكدة تربط بين علامات معينة للحمل ونوع الجنين.

متى يمكن معرفة جنس الجنين أثناء الحمل؟

تتكون الأعضاء التناسلية للجنين في نهاية الأسبوع الـ 11 من الحمل (تقريبًا نهاية الشهر الثالث من الحمل)، ومع تطور الأعضاء التناسلية يستطيع الطبيب الكشف عنها وتحديد نوع الجنين من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية في الأسبوع 20 من الحمل (الشهر الخامس تقريبًا) وهي الطريقة الأكثر دقة لمعرفة جنس الجنين.

ADVERTISEMENT

خرافات علامات الحمل بولد

لا يمكن معرفة جنس الجنين كما ذكرنا إلا عن طريق الموجات فوق الصوتية، ولكننا نقدم لك بعض العلامات الشائعة التي قد تدل على الحمل بولد وتشمل:

غثيان الصباح 

ADVERTISEMENT

يعتقد البعض أن حدة الغثيان أثناء الحمل له علاقة بجنس المولود، فقد تزيد حدة الغثيان إذا كنتِ حاملاً في فتاة، وذلك بسبب اعتقاد البعض زيادة مستوى هرمون الحمل HCG عند الحمل بفتاة مقارنةً بالحمل بولد، ولكن الحقيقة هي أن غثيان الصباح يمكن أن يختلف من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى حمل آخر.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام المالح

  • يعتقد البعض أن الرغبة في تناول الأطعمة المالحة مثل: المخللات ورقائق البطاطس تكون من علامات الحمل بولد في الشهر التاسع، أما عند الحمل ببنت، تزداد الشهية لتناول السكريات.
  • في الحقيقة؛ لم يتم إجراء دراسات قاطعة حول الرغبة الشديدة في تناول الطعام كمؤشر دقيق للجنس، وربما يكون لتلك الرغبة الشديدة علاقة أكبر باحتياجاتك الغذائية المتغيرة.

معدل ضربات القلب

ADVERTISEMENT

يزعم البعض أن معدل ضربات قلب الأجنة الإناث يكون أعلى من الذكور، ولكن بالطبع لا توجد دراسات علمية تُثبت هذا الإدعاء.

شكل البطن

يزعم الكثيرون أن تدلي البطن أثناء الحمل يشير للحمل بولد، أما البطن البارزة للأمام تشير للحمل بفتاة، ولكن بالطبع لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الإفتراضية، فشكل البطن أثناء الحمل يتم تحديده طبقًا لقوة عضلات البطن ووضع الطفل في الرحم وشكل الجسم بشكل عام.

ADVERTISEMENT

حاسبة الحمل والولادة

تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة (ميلادي)
تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة (هجري)

الطرق الطبية المُستخدمة لتحديد جنس الجنين

تشمل الطرق الطبية الدقيقة التي يتم استخدامها لمعرفة جنس الجنين ما يلي:

  • إحدى الطرق الدقيقة للتنبؤ بما إذا كنتِ حامل بولد أم لا، هي إجراء الموجات فوق الصوتية، والتي تتم عادةً بين الأسبوعين 18 من الحمل والاسبوع الـ 20 من الحمل، لكن بشرط  أن يحصل الطبيب على رؤية جيدة للأعضاء التناسلية للجنين، ويكون الطبيب قادرًا على إخبارك بدقة تتراوح بين 80% و 90% عن جنس المولود.
  • أخذ عينات من المشيمية (CVS) لتحديد جنس طفلك، ولكن عادةً ما يتم تخصيص هذه الاختبارات للحالات التي قد يكون فيها الطفل يعاني من اضطراب وراثي أو خلل في الكروموسومات مثل متلازمة داون.
  • اختبارات الحمض النووي لدم الأم يمكن أن تكشف بدقة جنس الطفل، ولكن بسبب تكلفتها العالية، فإن هذه الاختبارات تُستخدم فقط في المختبرات المتخصصة.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة علامات الحمل بولد في الشهر التاسع ، والإشاعات المتعلقة بتلك العلامات، نتمنى وصول طفلك بصحة وسلام أيًا كان جنسه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ إيمان النمر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد