عملية الفتق وشد البطن .. هل يمكن الجمع بينهما بآمان؟ وما هي تكلفتهما سويا؟

عملية الفتق وشد البطنيمكن الجمع بين إجراء جراحي اختياري وبين إجراء جراحي ضروري من أجل توفير الوقت والتكلفة، وأشهر مثال على ذلك عملية شد البطن الذي يتم إجراؤها في نفس الوقت الذي يتم فيه إصلاح الفتق، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن الدمج بين عملية الفتق وشد البطن .

ADVERTISEMENT

عملية الفتق وشد البطن

متى تحتاج عملية شد البطن Tummy Tuck أو Abdominoplasty؟

إذا فقدت كمية كبيرة من الوزن، خاصًة بعد الحمل، قد لا تتقلص عضلات البطن والجلد بالضرورة لتتوافق مع شكل جسمك الجديد، حيث يفقد الجلد والعضلات المرونة بعد نقطة معينة، حينها تصبح عملية شد البطن اختيارًا جيدًا لتجميل البطن.

متى تحتاج عملية إصلاح الفتق؟

يحدث الفتق في البطن عندما يكون هناك ضعف في جدار عضلات البطن، مما يؤدي إلى بروز الأعضاء المعوية للخارج، مما يخلق انتفاخًا حول منطقة سرة البطن.

ADVERTISEMENT

يمكنك حدوث الفتق من إجهاد رفع الأشياء الثقيلة، والإمساك المزمن، أو نتيجة للدفع أثناء المخاض والولادة.

مميزات الجمع بين عملية الفتق وشد البطن

الميزة الطبية الرئيسية لدمج إصلاح الفتق مع إجراء شد البطن هو أنك ستضطر إلى الخضوع لجراحة واحدة فقط، بدلاً من جراحتين منفصلين، وهذا يعني أيضًا أنك ستحتاج إلى وقت أقل للشفاء بعد الإجراءات المجمعة مما لو كنت قد خضعت لجراحتين، مما قد يقلل أيضًا من خطر العدوى أو ضعف التئام الجرح أو التندب.

ADVERTISEMENT

ولكن يتوقف الأمر على المناطق التي يجب إجراء الجراحة لها، والحالة الصحية التي يقررها الطبيب بعد الفحص.

هل من الآمن الجمع بين عملية الفتق وشد البطن ؟

عملية شد البطن آمنة مع انخفاض خطر حدوث مضاعفات ومعدل منخفض من تكرار الفتق، وهذا الجمع مفيد بشكل خاص في المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، وأيضًا في المرضى الذين يعانون من فتوق متعدد، وفي المرضى الذين يعانون من فتق متكرر.

تكلفة عملية الفتق وشد البطن

تبلغ تكلفة الجمع بين العمليتين في مصر، تكاليف عملية شد البطن والتي تبدأ من 2000 دولار تقريبا مع إضافة تكلفة عملية الفتق والتي تبدأ من 1000 دولار، وتختلف التكلفة باختلاف الحالة والدولة والإمكانيات المتاحة.

ADVERTISEMENT

في النهاية وبعد معرفتك مميزات الجمع بين عملية الفتق وشد البطن وهل من الآمن الجمع بين عملية الفتق وشد البطن ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/12838119 https://www.drdeuber.com/combining-a-tummy-tuck-procedure-and-a-hernia-repair/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد