فوائد البطيخ للحامل: هل يحمي من تسمم الحمل؟

فوائد البطيخ للحامل
فوائد البطيخ للحامل

ربما ترغب الحامل في مراحل معينة من الحمل في تناول الكثير من الأطعمة التي تشتهيها، فهل يكون ذلك فقط لتلبية رغبة الجوع لديها؟ أم أن هناك أطعمة معينة تقدم فوائد للحامل وللجنين؟ إذاً هل البطيخ من هذه الأطعمة؟ سنتعرف في هذا المقال عزيزتي القارئة على إجابة هذا التساؤل، كما سنتناول معاً فوائد البطيخ للحامل وكيف يمكن أن يمد الحامل بالمغذيات المختلفة، فتابعي معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

الفوائد الغذائية للبطيخ

البطيخ الطازج غني بـ فيتامينات أ وفيتامين سي، وفيتامين ب6، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، كل هذه العناصر مهمة للجسم بشكل عام وأثناء الحمل بشكل خاص، يحتوي البطيخ أيضاً على الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يمكنه المساعدة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان بالإضافة إلى تعزيز نظام المناعة وتقليل حساسية البشرة للشمس.

فوائد البطيخ للحامل

توصي جمعية الحمل الأمريكية بتناول ثلاث حصص من الفاكهة الطازجة يومياً أثناء الحمل، وبالطبع فإن البطيخ يمكن أن يكون أحد الخيارات، حيث أن هناك العديد من فوائد البطيخ للحامل كما يلي:

ADVERTISEMENT
  • يمكن أن يساعد تناول البطيخ في تخفيف الحرقة التي تتعرض لها الحامل.
  • تساعد المستويات العالية من الماء والفيتامينات في البطيخ في الحفاظ على رطوبة جسم الحامل، وهو أمر مهم لمنع إجهاد الحمل ومساعدة الجسم على طرد السموم.
  • يمكن للبوتاسيوم والمغنيسيوم في البطيخ أن يخففوا من تشنجات العضلات، والتي غالباً ما تكون منتشرة في الثلث الثالث من الحمل.

البطيخ وتسمم الحمل

وجدت دراسة أجرتها المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد أن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين مثل البطيخ، يمكن أن يقلل خطر الإصابة بتسمم الحمل أثناء الحمل، يمكن أن يؤثر تسمم الحمل بشكل خطير على الأم والجنين، إن الحصول على الكثير من الليكوبين أثناء الحمل أيضاً يمكن أن يقلل من خطر إنجاب طفل يعاني من تأخر في النمو داخل الرحم.

أفكار لتناول البطيخ للحامل

قومي بعمل عصير البطيخ الطازج والمنعش عن طريق ضرب كوب من البطيخ الطازج الخالي من البذر في الخلاط، والذي يمكن تناوله لزيادة الترطيب وتخفيف غثيان الصباح، أو قومي بتجميد مهروس البطيخ في قوالب الآيس كريم للحصول على مثلجات صحية تساعدكِ على الاسترخاء، إذا كنتِ تريدين درجة حلاوة أقل للبطيخ، يمكنكِ تناول مكعبات البطيخ مع مكعبات الطماطم، هذا يوفر أيضاً جرعة أكبر من الليكوبين.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد