فوائد التفاح الأحمر .. تفاحة يوميا قد تُبقي الطبيب بعيدًا

فوائد التفاح الأحمرالتفاح الأحمر من بين أكثر الفواكه الموجودة صحة، فهو سهل الأكل وطيب المذاق كما أنه مرتفع القيمة الغذائية، ويحمي من العديد من الأمراض، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد التفاح الأحمر الرائعة.

ADVERTISEMENT

فوائد التفاح الأحمر

التفاح الأحمر يشتهر بلونه المميز وبطعمه اللذيذ، وعند شرائه تجنب التفاح الذي يحتوي على بقع لينة أو علامات بنية على القشر، يمكنك تمرير أصابعك على ثمرة التفاح لإختبار نضارتها، فإذا كان قشر التفاحة يتجعد، فقد تم تخزين التفاح لفترة طويلة جدًا أو لم يتم حفظه باردًا بما يكفي.

يوفر التفاح العديد من العناصر الغذائية والمركبات التي تساعد على تعزيز الصحة الجيدة والتحكم في الوزن، وتعتبر تفاحة واحدة كوب واحد من الفاكهة، مما يساعدك على تلبية توصية جمعية القلب الأمريكية بتناول 4 أكواب من الفواكه والخضروات يوميًا على الأقل.

ADVERTISEMENT

يتوفر التفاح في أي متجر للبقالة فقط ولديه عمر تخزين طويل، لذا خطط لإضافة هذه الفاكهة اللذيذة إلى نظامك الغذائي.

القيمة الغذائية للتفاح الأحمر

إذا كنت تريد معلومات غذائية دقيقة حول التفاح الأحمر، فأنت بحاجة إلى وزن التفاحة، ولكن الحجم القياسي الأكثر شعبية هو تفاحة واحدة متوسطة تزن 154 جرام.

ADVERTISEMENT

ثمرة تفاح أحمر متوسطة الحجم ​​تحتوي على:

  • من 50 إلى 80 سعرة حرارية، ولا تحتوي على الدهون، أو الكوليسترول.
  • 22 مجموع الكربوهيدرات، ومن 17 السكريات و لاتحتوي على البروتينات.
  • 5 جرامات من الألياف الغذائية.
  • التفاح أيضا مصدر جيد لـ فيتامين سي، فتحتوي تفاحة على 20% من القيمة اليومية الموصى بها.

الألياف في التفاح الأحمر

كوب واحد من شرائح التفاح مع القشر يوفر ما يقرب من 3 جرام من الألياف، والألياف هي مركب أساسي يساعد في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، ويعزز صحة القولون وقد يساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

يُوصي باستهلاك ما لا يقل عن 25 جرام من الألياف يوميًا للنساء و 38 جرام للرجال، لذا تأكد من أنك تستهلك قشر التفاح،حيث تحتوي شرائح التفاح بدون الجلد على 1 جرام من الألياف لكل كوب.

ADVERTISEMENT

مضادات الأكسدة في التفاح الأحمر

التفاح مصدر للكارسيتين quercetin، وهو مضاد للأكسدة خاص يمكن أن يساعد على زيادة الطاقة والتحمل أثناء النشاط البدني.

ومثل مضادات الأكسدة الأخرى، يساهم الكيرسيتين أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم لأنه يحارب الجذور الحرة المسببة للأمراض.

وكوب واحد من التفاح يقدم أيضا 5 ملي جرام من فيتامين ج، والذي يعمل أيضا كمضاد للأكسدة لتعزيز المناعة، وفيتامين ج ضروري أيضا لتطوير وإصلاح أنسجة الجسم.

ADVERTISEMENT

البوتاسيوم وفيتامين ك في التفاح

التفاح مصدر للبوتاسيوم، وهو معدن أساسي يساعد الجسم على تنظيم المعادن والسوائل الأخرى، وكوب واحد من شرائح التفاح يوفر 117 ملي جرام من المعادن.

التفاح أيضا يوفر 2.4 ميكرو جرام من فيتامين ك لكل كوب، وفيتامين ك يساعد على تجلط الدم بشكل صحيح.

التفاح والتحكم في الوزن

يمكن للألياف الموجودة في التفاح أن تساعدك على الشعور بالشبع مع الحصول على عدد قليل من السعرات الحرارية، كوب واحد من شرائح التفاح مع الجلد يوفر 57 سعر حراري فقط وكمية ضئيلة من الدهون.

ADVERTISEMENT

تناول التفاح كوجبة خفيفة بدلاً من تقديم رقائق البطاطس المقلية أو البسكويت أو الكوكيز، كما يمكنك نشر زبدة البندق على تفاحة بدلاً من الخبز والسكريات ذات السعرات الحرارية العالية لتوفير السعرات الحرارية والحصول على المزيد من العناصر الغذائية.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد التفاح الأحمر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/303131-how-many-calories-are-in-a-red-delicous-apple/ https://www.livestrong.com/article/387270-what-are-the-benefits-from-eating-an-apple/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد