فوائد الخبيزة للتنحيف .. خضار ورقي يعزز الهضم ويمنع احتباس الماء

فوائد الخبيزة للتنحيفتشكل النباتات الورقية الخضراء إضافة هامة لأي نظام غذائي، والخبيزة من الخضروات الورقية الخضراء التي يمكن أن تُستهلك بطرق مختلفة، حيث يمكن أن تؤكل الأوراق والبذور النيئة أو المطبوخة، كما أن إضافة اوراق الخبيزة إلى السلطات يعطي نكهة لطيفة خفيفة، ولكن هل تستخدم الخبيزة للتنحيف ؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الخبيزة للتنحيف .

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية للخبيزة

بذور الخبيزة تحتوي على الصمغ النباتي والسكريات والفلافوندات، ويتكون الصمغ من الكربوهيدرات المعقدة، إلى جانب الفلافونويدات، و الانثوسيانين anthocyanins وكل هذه المكونات هي السبب في نشاط الخبيزة المسكن، حيث تعتبر الخبيزة من الأدوية العشبية المسكنة التي تساعد في القضاء على التهيج والالتهاب الخفيف.

فوائد الخبيزة للتنحيف

إضافة الخضروات الورقية الخضراء هامة لأي نظام غذائي لفقدان الوزن، نظراً للقيمة الغذائية لتلك الخضروات الورقية، وانخفاض محتواها في السعرات الحرارية والدهون، ومن أمثلة تلك الخضروات الخبيزة التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي بطرق مختلفة.

ADVERTISEMENT

تعزيز صحة الجهاز الهضمي أثناء الرجيم

الخبيزة يمكن أن تُستخدم كملين قوي للتخفيف من الإمساك، عن طريق نقع بعض البذور أو الأوراق المجففة للخبيزة واستخدامها كمشروب، فهذا المشروب الملين من شأنه تنظيم حركة الجهاز الهضمي وتخفيف أي تقلصات.

تُستخدم الخبيزة كمدر للبول لتخفيف احتباس الماء عن طريق زيادة إنتاج البول، وتساعد في فقدان وزن الماء الزائد في الجسم.

ADVERTISEMENT

الفوائد الصحية الأخرى للخبيزة

  • تساعد على سرعة التئام الجروح.
  • الحماية من العدوى.
  • الحد من الالتهابات.
  • الحد من علامات الشيخوخة.
  • تحسين صحة الجهاز التنفسي.
  • تحسين وظائف الجهاز الهضمي.
  • المساعدة في حل مشاكل النوم.
    علاج الصداع.
  • مسكن للألم.
  • تعزيز نظام المناعة.
  • خصائص مكافحة للشيخوخة.

تحذيرات هامة

هناك تقارير عديدة عن تفاعل الخبيزة مع بعض الأدوية وخاصًة الأدوية المتعلقة بالمشاكل الهضمية أو التنفسية، لذا يجب استشاروة الطبيب قبل إضافة الخبيزة إلى النظام الغذائي وخاصًة عند استخدام أي أدوية.

وفي النهاية وبعد معرفة فوائد الخبيزة الصحية، ومعرفة فوائد الخبيزة للتنحيف ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

 اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/malva-sylvestris.html#digestive-issues https://www.livestrong.com/article/480471-the-health-benefits-of-malva-verticillata/ https://www.webmd.com/vitamins-supplements/ingredientmono-1150-chinese%20mallow.aspx?activeingredientid=1150&activeingredientname=chinese%20mallow
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد