فوائد الرمان للحامل .. يمنع فقر الدم ويعالج الإمساك وفوائد أخرى مهمة!

فوائد الرمان للحاملتغذية الحامل أمر حيوي وهام نظرًا لتأثير ما تتناوله الحامل مباشرًة على جنينها، وتُعتبر فاكهة الرمان خيارًا مغذيًا يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لك ولطفلك أثناء فترة الحمل، كما أن الرمان مرتفع القيمة الغذائية، وله العديد من الفوائد الصحية، لذلك تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد الرمان للحامل .

ADVERTISEMENT

فوائد الرمان للحامل

الفوائد الصحية للرمان لا حصر لها، حيث يمتلك الرمان خصائص مضادة للأكسدة، ومضاد للفيروسات، ومضادة للسرطان، والرمان أيضًا مصدر جيد للفيتامينات، خاصة فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E، بالإضافة إلى حمض الفوليك، ويحتوي الرمان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة تماثل ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

ويمثل الرمان أهمية خاصة للحامل فهو قد يساعد على الحماية من الولادة المبكرة، وتجنب مشكلة انخفاض الوزن عند الولادة، بالإضافة إلى الأسباب التالية.

ADVERTISEMENT

أهمية الألياف في الرمان للحامل

نصف كوب من الرمان يحتوي على 5 جرام من الألياف، والألياف مهمة أثناء الحمل للمساعدة في منع الإمساك، وهي مشكلة بالنسبة لنصف النساء الحوامل تقريبًا، ويوصي الأطباء أن تستهلك النساء الحوامل من 25 إلى 30 جرام من الألياف يوميًا.

أهمية الحديد وفيتامين C في الرمان للحامل

تحتوي ثمار الرمان على الحديد وفيتامين C، الذي يساعد على منع فقر الدم لدى الحوامل، فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تعاني 18٪ من النساء الحوامل في البلدان الصناعية من فقر الدم بسبب نقص الحديد، وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد يزيد مخاطر ولادة طفل منخفض الوزن، أو الولادة المبكرة وقد يؤثر على الصحة العامة للجنين.

ADVERTISEMENT

يصف معظم الأطباء مكملات الحديد للحوامل لمنع فقر الدم، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الرمان يمكن أن يضمن أيضًا وجود كمية كافية من الحديد في الدم، كما أن فيتامين C يحسن امتصاص الحديد، وبالتالي فإن فيتامين C في فاكهة الرمان سيساعد الجسم على امتصاص المزيد من الحديد في الفاكهة.

أهمية الرمان لحماية دماغ الجنين

عصير الرمان قد يحمي دماغ الرضيع أثناء وجوده في الرحم، ويقلل تلف أنسجة المخ عند حرمان أدمغة الأجنة من الأكسجين، ولكن مازال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث لإثبات تلك الفوائد.

تحذيرات هامة

وجدت بعض الدراسات أن مستخلصات بذور الرمان تحفز تقلصات الرحم، مما قد يسبب الإجهاض، ولهذا السبب من الأفضل تجنب مستخلصات الرمان أثناء الحمل، ومستخلصات الرمان تأتي من قشر الفاكهة أو البذور، لكن شرب العصير لا يكون له نفس التأثير، لذا فإن أكل فاكهة الرمان أو شرب العصير أثناء فترة الحمل آمن، ولكن في كل الأحوال يجب استشارة الطبيب أولا.

ADVERTISEMENT
وفي النهاية وبعد معرفتك القيمة الغذائية المرتفعة للرمان، و فوائد الرمان للحامل ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-pomegranate.html https://www.livestrong.com/article/486731-pomegranate-fruit-during-pregnancy/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد