فوائد الكاجو للشعر و البشرة و الرجيم !

لم تقتصر المكسرات على كونها نوع من المسليات اللذيذة المحببة لدى الجميع ولكنها تحتوى على قيم غذائية عالية ؛ولعل من أهم أنواع المكسرات الكاجو دعونا نتعرف على فوائده :-

ADVERTISEMENT

يقى من السرطانات :

تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عالية من ال proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التى تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها, وأثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثير جيد على سرطان القولون بالإضافة لإحتوائه على مضادات الأكسدة الهامة لصحة القلب والوقاية من السرطانات .

مفيد لصحة القلب :

يحتوى الكاجوعلى نسبة أقل من الدهون عن أى نوع آخر من المكسرات, وتحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضاً فى زيت الزيتون وأثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية والتى تساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية لأن النسبة المرتفعة منها تضر بالقلب, بالإضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكولسترول وتحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة .

ADVERTISEMENT

مفيد لصحة الشعر والبشرة :

تعد ثمار الكاجو مصدر غنى للنحاس المسؤول عن تحفيز  بعض الإنزيمات الهامة ومنها إنزيم التيروزينات المسؤول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحي .

مفيد للعظام:

يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم الهام لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لراحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضاً . ووجود نسبة قليلة من الماغنسيوم يعنى نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على اثارة الاعصاب, بالاضافة إلي أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والشد العضلى والصداع النصفي .

ADVERTISEMENT

 

يساعد في الوقاية من حصوات المرارة :

أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جرام تقريبا من المكسرات  يومياً أقل عرضه للتعرض بالإصابة  بحصوات المرارة .

عنصر غذائي أهم فى الحميات الغذائية :

لفقدان الوزن, فتحتوى ثمار الكاجو على نسبة من الدهون المفيدة “الدهون المشبعة” لذلك  يعد الكاجو مصدر هام للطاقة قليل الدهون وغني بالألياف الطبيعية .

ADVERTISEMENT

 

اخترنا لك :

 

ADVERTISEMENT

إعداد سارة صلاح البدوي

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthdiaries.com/eatthis/7-health-benefits-of-cashews.html https://www.livestrong.com/article/260050-health-benefits-of-cashews/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد