الكيوي للرجيم .. هل يساعد الكيوي في فقدان الوزن؟

الكيوي للرجيمهل تعتقد أن هناك فوائد يقدمها الكيوي للرجيم ؟ إذاً ما هي تلك الفوائد؟ وكيف يمكن أن نستفيد من الكيوي في إنقاص الوزن؟ وهل هناك فوائد صحية أخرى لفاكهة الكيوي؟ للإجابة عن كل هذه التساؤلات، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال، والذي سنتناول فيه فوائد الكيوي للرجيم وكيف يمكن الاستفادة منها، كما سنتحدث عن الفوائد الصحية الأخرى للكيوى.

ADVERTISEMENT

فوائد الكيوي للرجيم

تتميز فاكهة الكيوي بشكل فريد، وملمس غريب، كما أن لها طعماً محبباً للكثير، خصوصاً من يفضلون الفواكه اللاذعة قليلاً، ولها العديد من الفوائد التي ترجع إلى الخصائص الغذائية الهامة بها، ولكن ما هي فوائد الكيوي للرجيم بشكل خاص؟ هذا ما سنتعرف عليه في النقاط التالية:

  • فاكهة الكيوي من الفواكه المنخفضة في عدد السعرات الحرارية، حيث تحتوي الثمرة منها على 42 سعر حراري فقط، فهي تعتبر خياراً مثالياً لوجبة خفيفة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
  • الكيوي من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، حيث تحتوي الثمرة على 2.1 جرام، هذا الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد على عدم استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.
  • الكيوي من الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة، هذه الأطعمة تعطي عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بحجمها، وهي من الخيارات الممتازة في الرجيم.
  • هناك أقوال كثيرة حول أن الكيوي يساعد بشكل مباشر في حرق الدهون، ولكن لا توجد أدلة كافية على ذلك، حيث أن تأثيره من الممكن أن يكون غير مباشر، عن طريق المساعدة في الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي عدم استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • إضافة الكيوي إلى النظام الغذائي مع الأطعمة الأخرى التي تحتوي على ألياف، يساعد على تحقيق نتيجة أفضل، فيمكن إضافته إلى سلطة الفواكه، أو إلى الحبوب الكاملة والشوفان.

القيمة الغذائية للكيوي

  • يُعتبر الكيوي مصدرا ممتازا لفيتامين ج أو سي، والفيتامينات الأخرى بما في ذلك فيتامين أ، وحمض الفوليك، وفيتامين هـ، وفيتامين ك موجود أيضًا بكميات جيدة.
  • كما يحتوي الكيوي أيضًا على كمية هائلة من البوتاسيوم مع معادن أخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور.
  • يحتوي الكيوي أيضًا على مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية.
  • 100 جرام من فاكهة الكيوي يحتوي على حوالي 61 سعرة حرارية، و 15 جرام من الكربوهيدرات.

فوائد الكيوي الصحية الأخرى

علاج الربو

يحتوي الكيوي على كمية عالية من فيتامين سي، ومضادات الأكسدة، هذه المكونات تساعد على علاج الربو، حيث أن لها تأثير رائع على وظائف الرئة.

ADVERTISEMENT

تسهيل الهضم

حيث أن الكيوي يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، ويحتوي أيضاً على إنزيم بروتيني يسمى أكتينيدين، يساعد هذا الإنزيم على تكسير البروتين، وبالتالي يعزز عملية الهضم بشكل كبير.

تقوية الجهاز المناعي

بما أن فيتامي سي عنصر أساسي فى تقوية الجهاز المناعي، فإن الكيوي من أهم الأطعمة التي تعزز وظائف المناعة في الجسم، والوقاية من الكثير من الأمراض، وخصوصاً نزلات البرد والانفلونزا.

ADVERTISEMENT

 تنظيم ضغط الدم

إن المواد النشطة بيولوجياً في ثلاث ثمرات من الكيوي، يمكنها أن تخفض ضغط الدم بشكل جيد، أكثر من تناول ثمرة من التفاح، وعلى المدى الطويل، يساعد الكيوي على الحد من أخطار ارتفاع ضغط الدم، مثل السكتة الدماغية، والأزمات القلبية.

تقليل تخثر الدم

بالإضافة إلى مساعدته في تنظيم ضغط الدم، يمكن للكيوي أيضاً أن يقلل من عملية تخثر الدم، وجدت دراسات أن تناول ثمرتين أو ثلاثة من الكيوي يومياً، يقلل من تخثر الدم، ومن تراكم الدهون في الدم أيضاً.

الوقاية من فقدان البصر

إن حدوث الضمور البقعي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر، ويساعد الكيوي على حماية العينين منه، حيث يساعد تناول 3 ثمرات منه يومياً على انخفاض خطر الضمور البقعي بنسبة 36%.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد