فوائد النعناع للبشرة .. زيت النعناع مفيد للبشرة ولكن انتبهي لهذه التحذيرات!

فوائد النعناع للبشرةالنعناع من النباتات العشبية العطرية التي استُخدمت منذ آلاف السنين لخصائصها المفيدة، ويستخدم زيت النعناع على نطاق واسع في منتجات مثل معجون الأسنان وزيوت التدليك، كما يستخدم المنثول وهو مكون رئيسي لزيت النعناع، في العناية بالبشرة لخصائصه المضادة للبكتيريا، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد النعناع للبشرة .

ADVERTISEMENT

فوائد النعناع للبشرة

تمت دراسة العديد من الفوائد الصحية للنعناع وزيت النعناع، وأثبتت الأبحاث فوائد زيت النعناع المذهلة للبشرة وغيرها من الفوائد، حيث يباع هذا الزيت أيضاً على شكل كبسولات وأقراص، التي تحتوي على العديد من المعادن والمغذيات بما في ذلك المنجنيز والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والنحاس، وتحتوي أيضًا على أحماض أوميجا -3 الدهنية وفيتامين أ وفيتامين سي.

فوائد زيت النعناع للبشرة

تهيج الجلد والحكة

زيت النعناع له تأثير مخدر على الجلد، الأمر الذي قد يكون مفيد في الحد من تهيج الجلد، سواء كان سببه اللبلاب السام والنباتات السامة الأخرى أو لدغات الحشرات.

ADVERTISEMENT

عادة لا يستخدم زيت النعناع بشكل مباشر على الجلد، لأنه مثل كل الزيوت الأساسية يكون مركز بشكل كبير، وبالتالي يجب أن يتم تخفيفه دائمًا قبل الاستخدام، حيث يُوصى بتخفيف الزيوت الأساسية في الزيت الحامل بحيث لا تتجاوز تركيزها من 3 إلى 5٪، ويمكن أيضا استخدام زيت النعناع في شكل كريم أو مرهم حتى أربع مرات في اليوم.

تدليك البشرة

يمكنك صنع زيت التدليك بالنعناع بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع العطري إلى زيت ناقل، وتشمل الزيوت الشائعة المستخدمة كحامل أو كأساس لزيوت التدليك زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت بذرة العنب، كما يمكنك أيضا إضافة بعض زيت فيتامين E إلى الخليط، وبالنسبة لزيوت التدليك، يوصى بتركيز 1٪ ، وهو ما يساوي 1 نقطة من زيت النعناع الأساسي لكل ملعقة صغيرة من الزيت الناقل.

ADVERTISEMENT

علاج حب الشباب

يوُصي بزيت النعناع لعلاج حب الشباب، فخاصية تبريد المنثول داخل زيت النعناع تقلل من التهاب حب الشباب، كما يقلل زيت النعناع إنتاج الزيوت على البشرة، مما يخلق بيئة صحية تثبط نمو البكتيريا وبالتالي معالجة حب الشباب.

العديد من المنتجات الطبيعية التي تحتوي على زيت النعناع موجودة في السوق مثل الزيت النقي عالى الجودة، وغسولات الوجه والجسم، والصابون، والأقنعة، والأدوية القابضة، ولا تنسى تجنب الزيوت العطرية، واستشارة الطبيب.

تحذيرات هامة

في حين أنه من الآمن عمومًا استخدام زيت النعناع بكميات صغيرة، فقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاهه، ويمكن أن تتضمن التفاعلات الجلدية حكة خفيفة واحمرار من التعرض إلى جرعات صغيرة من الزيت إلى تفاعلات شديدة، كما أن تلف الجلد يمكن أن يحدث مع جرعات كبيرة من المنثول.

ADVERTISEMENT

يمكنك إجراء اختبار الحساسية لمعرفة ما إذا كنت حساسًا لزيت النعناع عن طريق مزج الزيت العطري في الزيت الحامل بالتركيز الذي تنوي استخدامه، ثم ضع كمية صغيرة من زيت الاختبار هذا على ساعدك وقم بتغطيته بضمادة لمدة يومين، وراقب أي تغيرات قد تحدث.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد النعناع للبشرة وفوائد زيت التعناع، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/181510-peppermint-oil-skin/ https://www.livestrong.com/article/190652-peppermint-oil-acne/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد