فوائد النعناع للتخسيس .. يحفز إنزيمات الهضم ويعالج مشاكل المعدة

فوائد النعناع للتخسيسالنعناع من النباتات العشبية المشهورة لما له من رائحة مميزة، وفوائد طبية متنوعة، ولكن هل تعلم أن النعناع فّعال لإنقاص الوزن الزائد بالإضافة لخواصه المهدئة الأخرى، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فوائد النعناع للتخسيس .

ADVERTISEMENT

فوائد النعناع للتخسيس

وبصرف النظر عن جميع الفوائد الصحية الأخرى للنعناع، فإنه يمكن أن يساعد أيضا في جهودك لفقدان الوزن بطريقة صحية للأسباب التالية.

النعناع يحفز إنزيمات الهضم

النعناع يحفز الإنزيمات الهاضمة التي تمتص المغذيات من الطعام، وتستهلك الدهون وتحولها إلى طاقة قابلة للاستخدام، لذلك من خلال إضافة النعناع إلى النظام الغذائي تزيد كمية الدهون التي يتم استهلاكها واستخدامها، بدلاً من تخزينها والمساهمة في زيادة الوزن، ولذلك يعتبر النعناع من العناصر الفعّالة في أي نظام غذائي لفقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

المساعدة في الهضم

النعناع  يعزز الهضم ويهدئ المعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب، كما أن شرب كوب من مشروب النعناع يوفر الراحة للمعدة أيضا، وأيضًا زيت المنثول المشتق من النعناع يمكن أن يكون مهدئًا جدًا للغثيان ودوار الحركة.

رائحة النعناع تنشط الغدد اللعابية في الفم، وكذلك الغدد التي تفرز الإنزيمات الهضمية، مما يسهل عملية الهضم، وهذه الخواص هي السبب في استخدام النعناع على نطاق واسع في فنون الطهي لهضم الطعام بشكل مريح، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي أثناء اتباع نظام غذائي لفقد الوزن.

ADVERTISEMENT

فوائد الشاي بالنعناع للتخسيس

يعد مشروب النعناع المصنوع من أوراق النعناع مشروب شائع في جميع أنحاء العالم، فرائحة النعناع المنعشة تجعله اختيارًا ممتازًا سواء في الطقس الحار أو البارد، وكمشروب منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام، مما يساعد على خسارة الوزن الزائد، ولكن يُوصى بتقليل كمية السكر المضافة لمشروب النعناع لتعزيز فاعليته في التخسيس.

كيف يساهم مشروب النعناع في تعزيز فقدان الوزن؟

أوراق النعناع تحتوي على عدد من الزيوت العطرية التي لها خصائص مضادة للأكسدة، ويتم إطلاق هذه الزيوت عندما تتلامس أوراق النعناع مع الماء، وخاصًة الماء الساخن، لذلك يتم نقل تلك الخصائص المضادة للأكسدة لمشروب النعناع، كما أن مضادات الأكسدة في شاي النعناع لها أنشطة قوية مضادة للميكروبات والفيروسات، وقد يساعد زيت النعناع على تخفيف الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي، وكل تلك التأثيرات تعزز الصحة العامة وتساعد على فقدان الوزن بفاعلية.

تنبيهات هامة

من الأفضل تجنب مشروب النعناع في حالة حرقة المعدة أو ارتجاع المريء، فتأثير النعناع المهدئ المفيد في حالة القولون العصبي أيضًا يعمل على ارخاء العضلة العاصرة بين المريء والمعدة، مما يسبب ارتجاعًا، بالإضافة إلى ذلك، يجب عدم إعطاء شاي النعناع للرضع أو الأطفال الصغار.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد النعناع للتخسيس، اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/health-benefits-of-mint.html#aids-in-digestion https://www.livestrong.com/article/269545-mint-tea-weight-loss/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد