ما هي فوائد اليانسون على الريق ؟

فوائد اليانسون على الريق
هل تعرف أهمية تناول مشروب اليانسون؟ البعض يفضل تناوله على الريق.. تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة فوائد اليانسون على الريق والفوائد الصحية المذهلة لليانسون، والتي سوف تجعلك تشربه باستمرار.

ADVERTISEMENT

نبات اليانسون

يعتبر هذا النبات من عائلة النباتات التي يرجع أصلها إلى شرق البحر المتوسط، وله نكهة تشبه بعض التوابل الأخرى، مثل الشمر والعرق سوس، وتم زراعته في مصر منذ حوالي 4000 عام.

يتم استخدام بذور وأوراق وجذور نبات اليانسون لصناعة الدواء وزيت اليانسون، واستخدامه في علاج العديد من الحالات الصحية، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

ADVERTISEMENT

يحتوي اليانسون على كميات كبيرة من معدن الحديد، كما يحتوي على معادن أخرى هامة للجسم مثل الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم وغيرها من المعادن الأساسية، كما يحتوي أيضاً على عناصر أخرى هامة مثل الكربوهيدرات والبروتين والألياف.

لهذه الأسباب توجد العديد من الفوائد الصحية المذهلة لهذا المشروب الرائع ذو المذاق اللذيذ، لذا سنعرض لك فوائد اليانسون على الريق وأهمية تناوله باستمرار لصحتك.

ADVERTISEMENT
يمكنك قراءة المزيد عن فوائد اليانسون المتعددة من خلال هذا المقال: فوائد اليانسون المذهلة وآثاره الجانبية

.

فوائد اليانسون على الريق

اليانسون من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ويمكنك الحصول على فوائد اليانسون عند تناوله بشكل عام ولكن فيما يخص تناوله على الريق، فلا يوجد ما يؤكد أو ينفي فوائده التي يدعي البعض وجودها، ولكن على الريق كما يذكر البعض، ولكن بالتأكيد يمكنك الحصول على فوائده أيضاً عند تناوله في أي وقت من اليوم، وتشمل فوائده ما يلي:

تقليل أعراض الاكتئاب

أثبتت بعض الأبحاث أن بذور اليانسون قد يساعد على علاج أعراض الاكتئاب، الذي يعتبر حالة شائعة تصيب ما يصل إلى 25% من النساء، و12% من الرجال في جميع أنحاء العالم.

ADVERTISEMENT

أثبتت دراسة أخرى أن تناول 3 جرام من مسحوق بذور اليانسون ثلاثة مرات يومياً يعتبر فعالاً في الحد من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة، كما أنه كان من الشائع استخدامه كدواء معالج للاكتئاب.

الحماية من قرحة المعدة

تتشكل قرحة المعدة المؤلمة في بطانة المعدة، وتُسبب عسر الهضم والغثيان وحرقة في الصدر، ويتم علاجها بالعلاجات التقليدية لتقليل إنتاج حمض المعدة، ولكن أيضاً أظهرت الأبحاث أن بذور اليانسون يمكن أن تساعد على منع قرحة المعدة وتخفيف الأعراض.

منع البكتيريا والفطريات

أظهرت بعض الدراسات أن بذور اليانسون لديها خصائص قوية مضادة للميكروبات تمنع العدوى، وتمنع نمو البكتيريا والفطريات، بما في ذلك الفطريات الجلدية التي تُسبب بعض الأمراض الجلدية، وهي أحد فوائد اليانسون على الريق.

ADVERTISEMENT

تخفيف أعراض انقطاع الطمث

ينتج انقطاع الطمث عن انخفاض الهرمونات التناسلية للمرأة في مرحلة الشيخوخة، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعب.

هناك اعتقاد أن بذور اليانسون تحاكي تأثير هرمون الإستروجين في جسم المرأة، مما يساعد على تقليل أعراض انقطاع الطمث، ولكن على الرغم من النتائج الفعالة، إلا أنه لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن هذا الموضوع.

تعديل مستويات السكر في الدم

تشير بعض الأبحاث إلى أنه يوجد عضو نشط في اليانسون يُسمى الأنثول، وهو يحافظ على مستويات السكر في الدم إلى جانب تعديل النظام الغذائي.

ADVERTISEMENT

هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث للبحث في شأن فوائد اليانسون على الريق لاستعادة توازن مستويات السكر في الدم بنسبة كبيرة.

تقليل الالتهابات

تعتبر الالتهابات استجابة طبيعية للجهاز المناعي للحماية ضد الإصابات والعدوى، ومع ذلك ترتبط مستويات عالية من الالتهاب طويل المدى بحالات مزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

تشير بعض الأبحاث إلى أن بذور اليانسون غنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وتمنع الضرر المؤكسد المُسبب للمرض.

ADVERTISEMENT

فوائد اليانسون على الريق الأخرى

تشمل بعض فوائد اليانسون على الريق الأخرى التي تحتاج إلى المزيد من الإثبات والبحث ما يلي:

  • علاج السعال.
  • تخفيف أعراض الربو.
  • تخفيف التشنجات.
  • علاج الإمساك.
  • علاج الحالات الجلدية، مثل الجرب والصدفية.
  • علاج قمل الرأس.
  • زيادة الحليب لدى الأم أثناء الرضاعة الطبيعية.

.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لك عزيزي القارئ فوائد اليانسون على الريق، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
https://www.healthline.com/nutrition/anise#section9
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد