فوائد اليانسون للكرش وأهميته لصحة لجهاز الهضمي

فوائد اليانسون للكرش
ما هي فوائد اليانسون للكرش وكيف يمكن أن يساعد على تخسيس منطقة البطن وتحسين صحة الجهاز الهضمي؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي معرفة الإجابة.

ADVERTISEMENT

فوائد اليانسون

اليانسون من الأعشاب الطبيعية المهمة لصحة الجسم، ويتم استخدام هذا النبات لصناعة الأدوية والزيوت العلاجية، كما يمكن استخدام بذوره كمشروب يساعد على تحسين الحالة الصحية.

اليانسون له العديد من الفوائد الصحية الهامة، فهو 5قد يساعد على تقليل أعراض الاكتئاب وقد يساعد أيضا على استرخاء الجسم، فهو يعمل كمضاد قوي للاكتئاب.

ADVERTISEMENT

يساعد اليانسون على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويحمي الجسم من الإصابة بالعدوى حيث يمنع نمو البكتيريا والفطريات، وذلك لاحتوائه على أحد العناصر النشطة الذي يُعرف بإسم الأنثول، وهو المسئول عن هذه الوظيفة.

يعتبر من الأعشاب المهمة لصحة الرجال والنساء، حيث يساعد الرجال على زيادة الدافع الجنسي، ويساعد النساء على تخفيف أعراض سن اليأس، مثل الهبات الساخنة، وأيضاً يمكن أن يُحسن أعراض الدورة الشهرية.

ADVERTISEMENT

يتناوله الكثير من الأشخاص لعلاج العديد من الحالات الصحية في الجهاز التنفسي، مثل مشاكل الربو والسعال، وكذلك في الجهاز الهضمي، وسوف نعرض في هذا المقال فوائد اليانسون للكرش وكيف يساعد على التخسيس.

توجد العديد من الفوائد الأخرى لليانسون، والتي يمكنك معرفة المزيد عنها من خلال هذا المقال: فوائد اليانسون المذهلة وآثاره الجانبية.

فوائد اليانسون للكرش

يعتبر اليانسون من الأعشاب ذات السعرات الحرارية الضئيلة جداً، حيث تحتوي ملعقة صغيرة من بذور اليانسون، أو ما يعادل حوالي 7 جرام تقريباً، على 23 سعر حراري فقط، ولذا فهو من المشروبات الهامة التي يمكن استخدامها للتخسيس بشكل عام ويمكن استغلال فوائد اليانسون للكرش، لأنه يمد الجسم بالسوائل اللازمة للتنحيف دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

بالإضافة إلى ذلك فإن اليانسون يساعد على التخلص من غازات البطن، ويقلل انتفاخ البطن، كما أنه يساعد على علاج الاضطرابات المعوية، فبالتالي يعتبر مفيد جداً للتخلص من الكرش.

تشير بعض الأبحاث والدراسات إلى أن تناول مشروب اليانسون لمدة 4 أسابيع تقريباً، قد يقلل من الانزعاج وانتفاخ البطن بعد تناول الطعام، ويمنع عسر الهضم، وبالتالي يمكن التخلص من الكرش.

.

ADVERTISEMENT

طريقة عمل اليانسون للكرش

للحصول على فوائد اليانسون للكرش يمكنك استخدام بذور اليانسون لإعطاء نكهة للعديد من الأطعمة التي تتناولها، حيث أن له نكهة ورائحة عطرية قوية.

يمكن أيضاً عمل مشروب اليانسون بالطريقة التالية:

  • ضع في وعاء كوب من الماء، ومعه ملعقتين صغيرتين من بذور اليانسون.
  • ارفع الوعاء على نار هادئة، واتركه يغلي لمدة 3 أو 4 دقائق.
  • اترك الخليط يبرد قليلاً، ثم قُم بتصفيته.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد اليانسون للكرش، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
https://www.healthline.com/nutrition/anise#section8
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد