فوائد بياض البيض للوجه .. وهل يُستخدم لعلاج حب الشباب؟

فوائد بياض البيض للوجه
يعد البيض من العناصر الغذائية الهامة التي تحتوي على مغذيات متنوعة مثل البروتين والكالسيوم وغيرها من العناصر الضرورية لصحة وسلامة تكوين جسم، كما يستخدم البيض أيضًا للعناية بجمال الشعر والوجه، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد بياض البيض للوجه والبشرة.

ADVERTISEMENT

فوائد بياض البيض للوجه

يحتوي البيض على الكثير من البروتين، وعلى الرغم من أن هذا البروتين مفيد لتغذية الجسم، إلا أن المغذيات الموجودة في البيض تعتبر رائعة أيضًا لتغذية البشرة، ولجني فوائد بياض البيض، افصل البيض من صفار بيضتين ثم اخفق البيض حتى يصبح متجانس.

طبقي مزيج بياض البيض على الوجه، ثم اتركيه ليجف لمدة 15 أو 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، يمكنك إضافة بضعة ملاعق صغيرة من عصير الليمون إذا كنت ترغبين في إضافة تأثير التنظيف كالغسول لهذا الماسك، وفي التالي نبين لك فوائد بياض البيض للوجه وللبشرة.

ADVERTISEMENT

بياض البيض لشد الجلد

بعد فترة وجيزة من تطبيق قناع البيض على الوجه، ستشعرين بشد في بشرتك، ويستمر هذا التأثير عادًة لمدة ساعة تقريبًا بعد شطف القناع، مما يمنح وجهك وميضًا صحيًا ويقلل مظهر الخطوط الرفيعة.

بعض الناس يعتقدون أن آثاره مشابهة لعملية تجميل قصيرة المدى، أو على الأقل بياض البيض يشد ويضيق المسام، وبعد شطفه يزيل خلايا الجلد الميتة.

ADVERTISEMENT

بياض البيض للتخلص من زيوت الوجه الزائدة

بياض البيض يمكن أن يستخلص الزيت من المسام بينما يشد الجلد، ويمكن صنع قناع من دقيق الشوفان والعسل وبياض البيض لتنظيف الجلد وتقشيره وتثبيته.

بياض البيض للتخلص من الرؤوس البيضاء

الرؤوس البيضاء هي المسامات التي يتم غلقها بالزيوت وغيرها من الأوساخ، ويقترح الخبراء أن أقنعة بياض البيض العادية مع القليل من الليمون ستساعد على إزالة الرؤوس البيضاء، بينما يساعد البروتين الموجود في بياض البيض على شفاء وتغذية البشرة.

بياض البيض لعلاج حب الشباب

تم استخدام بياض البيض كعلاج شعبي لعلاج حب الشباب، حيث يُعتقد أن بياض البيض يعمل على علاج حب الشباب لأنه يجف على الوجه، ويساعد في تنظيف البشرة عن طريق رفع الأوساخ من المسام وامتصاص الزيت الزائد الذي يسبب حب الشباب، بياض البيض يعمل أيضا كدواء قابض معتدل، مما يساعد على تعزيز صحة الجلد.

ADVERTISEMENT

كيفية استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب؟

أفضل شيء في استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب هو أنك لا تحتاج إلى شراء الكريمات أو المعدات باهظة الثمن، يمكنك فقط القيام برحلة إلى ثلاجتك، والقيام بالخطوات التالية:

  • اغسلي وجهك واشطفيه جيداً.
  • افصلي بياض بيضة عن الصفار ثم اخفقيها حتى تصبح متجانسة لسهولة فردها على الجلد.
  • اغمسي كرة قطنية معقمة في بياض البيض، ثم افرديها على الوجه، ويمكنك تغطية منطقة الوجه بأكملها، وليس فقط المنطقة المعرضة لحب الشباب.
  • ضع طبقة واحدة من المناديل على وجهك لتغطية بياض البيض، واتركي ثقوب لعينيك وأنفك وفمك، وإذا كان لا يزال لديك بقايا بياض البيض، فقومي بوضعها فوق المناديل.
  • اتركي بياض البيض والمناديل لتجف على وجهك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة إلى ساعة.
  • بلطف انزعي المنديل، وإذا قمت بفحص المنديل بعد نزعه، فسوف تتمكنين من رؤية الرؤوس السوداء والأوساخ التي تمت إزالتها من المسام باستخدام قناع البيض.
  • اشطفي وجهك جيدا مع الماء الفاتر، ثم قومي بشطف نهائي بالماء البارد، فهذا يساعد على غلق المسام، ويمنع الأوساخ من الدخول إليها.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد بياض البيض للوجه والبشرة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/89036-benefits-egg-white-face/
https://www.livestrong.com/article/74607-use-egg-whites-treat-acne/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد