فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

فوائد حبوب الخميرة للتنحيفمن المعروف أن للخميرة فوائد متعددة للجسم، ولكن ماذا عن فقدان الوزن؟ هل للخميرة دور في ذلك؟ تابع معنا عزيزي القارئ لتعرف فوائد حبوب الخميرة للتنحيف في هذا المقال وسنوضح لك الجرعة المناسبة وكذلك الآثار الجانبية، فتابع لتعرف المزيد.

ADVERTISEMENT

فوائد الخميرة البيرة

تستخدم الخميرة بشكل شائع وخاصة في الأنظمة الغذائية للنباتيين، ولها فوائد عديدة وهي:

تحسين جهاز المناعة

عندما يحتوي جسمك على ما يكفي من فيتامينات ب، يمكن أن يعمل التمثيل الغذائي والجهاز المناعي بشكل صحيح، مما يحميك من الالتهابات ومسببات الأمراض المختلفة.

ADVERTISEMENT

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

إن فيتامينات ب التي نحصل عليها من غذائنا ضرورية للصحة العامة ووظيفة التمثيل الغذائي، وتتطلب الاتصالات الخلوية ووظيفة الجهاز العصبي والأنشطة الأيضية الأساسية للجسم فيتامينات ب، والخميرة مصدر ممتاز غير حيواني لـ الثيامين وحمض الفوليك والنياسين والريبوفلافين وفيتامين ب 6.

كما أن الخميرة تحتوي على الألياف وهي مهمة للهضم، فيمكن للألياف أن تخفف من الإمساك والإسهال، وتقلل أيضًا الالتهاب في الأمعاء وتخفض مستويات الكوليسترول.

ADVERTISEMENT

العناية بالبشرة والشعر والأظافر

يمكن أن تساعد بعض المكونات النشطة في الخميرة مثل الأحماض الأمينية في تكوين البروتينات والمركبات الأخرى في تعزيز صحة البشرة ومظهرها.

كما أن الأحماض الأمينية والفيتامينات في الخميرة ضرورية أيضًا لتشكيل البروتينات التي تدخل في إنتاج الشعر والأظافر، مما يساعدك على الحفاظ على مظهرهم بشكل جيد.

.

ADVERTISEMENT

فوائد حبوب الخميرة للتنحيف

هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن حبوب الخميرة لها فوائد كثيرة للتنحيف، وتشمل ما يلي:

  • تحتوي الخميرة البيرة بشكل طبيعي على بعض الكروم، ولكن حبوب الخميرة يمكن أن تكون مدعمة بشكل أكبر لزيادة مستويات الكروم، وفي دراسة وجد أنه له تأثير على وزن الجسم، وأن أحد أشكال الكروم وهو بيكولينات الكروم قد يساعد في الحد من زيادة الوزن واكتساب الدهون الزائدة للجسم.
  • على الرغم من أن الخميرة البيرة غنية بفيتامينات ب والألياف والمعادن، لكنها لن تذوب في الماء وحدها، ولا يمكن وضعها في نظام غذائي صحي متوازن، وغالباً ما ينصح الطبيب بالمكملات الغذائية والحبوب بدلاً منها، ولكن استشر طبيبك قبل تناول أي شئ.
  • تعتبر الخميرة مصدرًا ممتازًا للألياف، وقد تكون إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي استراتيجية فعالة لفقدان الوزن، وتتراوح توصيات الألياف للكبار من 25 إلى 30 جرامًا في اليوم.
  • في حين أن الخميرة قد تساعد في تعزيز تناول المغذيات، بما في ذلك الألياف، ولكن تظل بحاجة إلى إجراء تغييرات أخرى على نظامك الغذائي لفقدان الوزن، يُقترح تناول ثلاث وجبات بالإضافة لوجبة خفيفة واحدة يوميًا لتوفير مصدر ثابت للطاقة والمساعدة في السيطرة على الجوع.

.

الجرعة المناسبة من حبوب الخميرة

تعتبر الخميرة البيرة آمنة بشكل محتمل لمعظم الناس عندما تؤخذ عن طريق الفم على المدى القصير، تم استخدام حبوب خميرة المحددة بأمان بجرعات 500 مجم يوميًا لمدة 12 أسبوع، وتم استخدام حبوب أخرى منها بأمان بجرعات 500 مجم أو 1000 مجم يوميًا لنفس المدة.

ADVERTISEMENT

لا يُعرف ما يكفي عن سلامة الاستخدام طويل الأمد لخميرة البيرة، لذلك التزم باستخدامها لمدة قصيرة وباستشارة الطبيب.

الآثار الجانبية لحبوب الخميرة

هناك بعض الآثار الجانبية لحبوب الخميرة، حيث أنه في بعض الأحيان يمكن أن تسبب الخميرة الصداع، وعدم الراحة في المعدة والغازات وانتفاخ البطن، كما أنها يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية لذلك من المهم إخبار طبيبك عن أي دواء تتناوله.

وكما هو الحال مع أي مكمل غذائي، استمر في توخي الحذر، وابدأ باستخدام كمية صغيرة وتحدث أيضًا مع طبيبك قبل إضافتها إلى نظامك الغذائي.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد حبوب الخميرة للتنحيف وكذلك تعرفت على الجرعة المناسبة منها والآثار الجانبية لها، احرص على اتباع النصائح المذكورة وتعليمات الطبيب لك، ونتمنى وصولك إلى وزن مثالي يرضيك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد