فوائد خل التفاح لشد الجسم

فوائد خل التفاح لشد الجسمقد يصف الكثيرون خل التفاح على أنه علاج صحي طبيعي لكثير من المشاكل الصحية، ويدعي الكثيرون أن خل التفاح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن وشد الجسم، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد خل التفاح لشد الجسم وسنعرف أيضًا الآثار الجانبية له، فتابعنا عزيزي القاريء.

ADVERTISEMENT

فوائد خل التفاح لشد جلد الجسم

قد يكون خل التفاح مفيداً للبشرة، فقد يعمل على شد الجلد وعلاج الترهلات وعلامات التمدد. ويمكنك استخدامه عن طريق إضافة ربع كوب ماء من خل التفاح إلى ماء الاستحمام الدافئ لتوحيد لون البشرة وشدها، ويمكن أيضًا إضافة قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو المريمية أو المسك لإخفاء رائحة الخل ولترطيب البشرة.

تذكر عزيزي القارئ أن من المهم أن تتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية ضد خل التفاح حتى لا يؤذي جلدك، ويمكنك استشارة الطبيب قبل استعماله على الجلد.

ADVERTISEMENT

فوائد خل التفاح لشد الجسم والتنحيف

إليك بعض فوائد خل التفاح لشد الجسم والتنحيف:

خفض سكر الدم والكوليسترول

قام بعض الباحثون بإثبات قدرة خل التفاح على خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم، من خلال دراسة تم إجراؤها على مجموعة من الفئران.

ADVERTISEMENT

وتمت التجربة عن طريق تزويد مجموعة من الفئران بنظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون مع إضافة خل التفاح، ومجموعة أخرى حصلت على نظام غذائي غني بالدهون بدون خل التفاح.

أظهرت المجموعة التي تناولت خل التفاح انخفاض في نسبة السكر والكوليسترول، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على البشر لتأكيد هذه النتائج.

خفض دهون الجسم

ذكرت كثير من الدراسات التي تم إجراؤها على الفئران أن خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على فقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

فقد أثبتت الدراسات أن الفئران التي حصلت على حمض الخليك، كانت أقل عرضة لاكتساب الدهون، بل وأنها كانت قادرة على حرق الكثير من الدهون لتستخدمها في توفير الطاقة اللازمة للجسم، واستهلاك الأكسجين.

وفي واحدة من الدراسات الصغيرة التي تم إجراؤها على 155 شخصًا، ثبت أن تناول خل التفاح يساعد في تقليل الدهون في الجسم، ولكن بشكل بسيط جدًا.

زيادة الشعور بالشبع

أشار بعض الباحثون إلى أن حمض الخليك الموجود بخل التفاح له تأثير على الجلوكوز والأنسولين، كما يمكن أن يؤثر على شعور الشخص بالشبع. فقد قامت إحدى الدراسات بتزويد 10 أشخاص بثلاثة مستويات مختلفة من خل التفاح بعد تناول قطعة من الخبز الأبيض، بينما أعطوا مجموعة أخرى الخبز الأبيض بدون إضافة الخل.

ADVERTISEMENT

لاحظ الباحثون بعد ذلك أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعة عالية من حمض الخليك كان لديهم انخفاض في نسبة السكر في الدم، كما تأثرت نسبة الأنسولين لديهم، وكان لديهم قدرة أكبر على الشعور بالشبع بشكل أسرع.

.

الآثار الجانبية لخل التفاح

بعد أن عرفنا فوائد خل التفاح لشد الجسم إليك بعض آثاره الجانبية:

ADVERTISEMENT
  • يمكن أن يكون لخل التفاح آثار جانبية على الأسنان والحلق والمعدة، فيمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان والارتجاع وقرحة المعدة، وذلك بسبب حموضته العالية.
  • قد يتسبب خل التفاح أيضًا في انخفاض مستويات البوتاسيوم بشكل كبير.
  • قد يؤثر على عمل بعض الأدوية مثل الأدوية الخاصة بعلاج مرض السكري وأمراض القلب ومدرات البول.
  • قد لا يناسب مذاق خل التفاح الكثير من الناس.
  • يمكن أن يؤدي تناول أقراص خل التفاح إلى إصابة المرئ وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على فوائد خل التفاح لشد الجسم وعرفنا الآثار الجانبية لتناول خل التفاح، ننصحكم باستشارة الطبيب قبل تناول خل التفاح أو تطبيقه على الجلد، ليحدد ما إذا كان خل التفاح مناسباً لحالتكم أم لا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد