فوائد شرب الحليب للحامل

فوائد شرب الحليب للحاملالحليب هو سائل أبيض تنتجه الغدد الثديية للثدييات، وله فوائد متعددة تعود على الشخص سواء كان رجل أو امرأة، بالتالي تعرفي على فوائد شرب الحليب للحامل في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

فوائد شرب الحليب للحامل

تختلف فوائد الحليب على حسب احتياجك لفوائده، وذلك لا يمنع أنه يتمتع بالعديد من الفوائد للحوامل حيث أن وجود طفل داخل رحم الأم يستوجب اتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة التي تتوفر في بعض الأطعمة والمشروبات مثل الحليب.

يقوم الحليب بإمدادك بالكالسيوم وفيتامين د، والأحماض الدهنية أوميجا 3 والبروتين، واللذان يعملان معًا للحفاظ على صحة عظامك أثناء الحمل وتسمح لطفلك بالنمو والحصول على وزن صحي عند الولادة.

ADVERTISEMENT

فوائد شرب الحليب للحامل عن طريق إمدادها بالبروتين

البروتين من العناصر المهمة للأم الحامل خاصةً في تلك المرحلة، حيث يكون اعتماد الجنين بشكل كلي على البروتن لبناء خلايا جديدة للحصول على صحة جيدة عند الولادة، حيث ينمو الطفل بشكل أكبر في الثلث الثالث والثاني من الحمل، فإن احتياجاته من البروتين في تلك المرحلة تكون أعلى.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2013، فإن تناول كميات غير كافية من البروتين في فترة الحمل يمكن أن يؤثر سلبًا على نمو الجنين ويؤدي إلى انخفاض الوزن عند الولادة والذي يرتبط بزيادة خطر وفاة الأطفال حديثي الولادة وتطور ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 في مرحلة البلوغ.

ADVERTISEMENT

يحتوي على الكالسيوم

يحتوي أيضاً الحليب على الكالسيوم مثلما يحتوي على البروتين، فمن الضروري أيضًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم للحفاظ على صحة الحمل ونمو الجنين بطريقة صحية، ويقوم جسمك باستخدام الكالسيوم للمساعدة في بناء عظام طفلك والأسنان والقلب والعضلات والأعصاب.

إذا كنت تعانين من نقص الكالسيوم، فسيقوم جسمك بسحب الكالسيوم من عظامك لتزويد الطفل بما يحتاج إليه، وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام أو العظام المعرضة للكسر.

واحتياجات الكالسيوم لديك في فترة الحمل قد تصل إلى 1000 ملليغرام يوميًا، أي ما يعادل كوب واحد من الحليب الذي يوفر حوالي 275 ملليغرام، ولكن الحليب ليس هو المصدر الوحيد للكالسيوم فهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، مثل:

ADVERTISEMENT
  • منتجات الألبان الأخرى (الجبن والزبادي).
  • الكرنب.
  • البروكلي.
  • القرنبيط.
  • التين المجفف.
  • البرتقال.
  • السردين.
  • سمك السالمون.
  • الفاصوليا البيضاء والحمراء.

فوائد الحليب الصحية

فوائد شرب الحليب للحامل

بعد أن تعرفتِ على فوائد شرب الحليب للحامل سوف تتعرفي الآن على فوائد الحليب الصحية، منذ قديم الزمن يعتبر الحليب من المصادر الغذائية المهمة، ليس فقط الحليب بل مشتقاته أيضاً مثل الزبادي والجبن.

فوائد الحليب للحفاظ على العظام

الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من الهشاشة، وهو من العناصر الأساسية التي يجب توافرها في نظامك الغذائي لفوائده في الحفاظ على صحة الأسنان، ومن أنواع الحليب الحليب البقري وهو غني أيضاً بفيتامين د.

ADVERTISEMENT

فوائد الحليب لصحة القلب

يحتوي الحليب على كميات كافية من البوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم داخل الجسم، ويمكن لتناول البوتاسيوم المعتدل أن يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب.

تحتوي أيضاً العديد من الأطعمة على البوتاسيوم ومنها:

  • الحليب البقري، والبرتقال، والطماطم.
  • والسبانخ، الموز، والخوخ.

بالتالي تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم قد يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالتالي عليك استشارة الطبيب حول الكمية الواجب تناولها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة مصطفى - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد